جدول المقاسات البريطانية للملابس UK

4.5
(4)

المقاسات البريطانية للملابس UK

تتضمن الملابس بشكل عام عدة أقسام مثل الفساتين والأطقم الرسمية والملابس الكاجوال وملابس النوم والملابس الداخلية، كل قسم من هذه الأقسام له مقاسات مختلفة وخاصة بدول معينة، على سبيل المثال مقاسات الولايات المتحدة (US Size) وطريقة قياسها تختلف عن المقاسات البريطانة للملابس (UK Size) وطريقة قياسها، وذات الأمر في الدول الأوروبية.

المقاسات البريطانية للبناطيل وغيرها من الملابس

في العالم العربي يشاع استخدام المقاسات الأوروبية وهي التي تتكون من أحرف مثل S – M – L ، اذن لماذا يجب علي معرفة المقاسات البريطانية؟ مع تطور التكنولوجيا وظهور المتاجر الالكترونية يلجأ الكثير من العرب وخصوصاً دول الخليج للتسوق عبر الانترنت من أجل شراء قطع أزياء ماركات عالمية وتطرح المتاجر الالكترونية قياسات بريطانية للملابس لذا عند معرفة المقاسات البريطانية سيسهل عليك من اختيار المقاس الصحيح لك عند الشراء أونلاين.

المقاسات البريطانية

جدول مقاسات الملابس البريطانية مهم جداً لكل من يقوم بالشراء عبر الانترنت لتجنب الوقوع في اختيار المقاس الخاطئ والغير المناسب لك، وذلك لان عملية التسوق أون لاين لا تتيح لك إمكانية القياس الفعلية مثل ما يحدث في التسوق التقليدي، بالتالي قد تضطر لإرجاع ما قمت بطلبه وخسارة أموالك في الشحن والتوصيل.

المقاسات البريطانية

مقاسات uk للملابس

تكثر الاستفسارات حول مقاس UK ماذا يعني للملابس؟ كما يتساءل الكثير من المتسوقين عن أشهر المتاجر التي توضح القياس البريطاني مقاسات uk للملابس لتحديد مقاسات الملابس النسائية والرجالية بشكل بسيط
لذا سنقوم اليوم في مقالنا بتوضيح معنى المقاسات البريطانية والفرق بينها وبين المقاسات الأمريكية بالإضافة الى أشهر المتاجر التي توفر هذا القياس مع كوبونات الخصم الخاصة بكل متجر لتتمتع بخصومات قوية.

مقاسات uk للملابس

اقرأ أيضاً: جدول مقاسات الملابس الجاهزه بالتفصيل

ما هي المقاسات البريطانية للملابس uk

تعتبر المقاسات في المملكة المتحدة مميزة وفريدة، حيث تعتمد على الطول ومقاسات الجسم وليس العمر، تتبع معظم دول الكومنولث بما في ذلك أستراليا نفس معايير أحجام المملكة المتحدة، أما أوروبا يوجد لديها معايير مختلفة للأحجام في كل من الملابس والأحذية.

دليل المقاسات uk

تعتمد أحجام المملكة المتحدة على دليل المقاسات uk بشكل أساسي في مقاسات الأطفال على الطول وقياسات الجسم، وليس العمر، أما مقاسات الملابس البريطانية للنساء فإنهن يتبعن مقياس قياسي يسمى BS 3666، يرجع تأسيس هذا القياس الى عام 1982، وأما قياسات ملابس الرجال البريطانية، يطلق عليه BS 6185، والذي يعتمد على قياس الصدر والخصر والورك.

الفرق بين مقاس uk و eu

تعتمد المقاسات الأوروبية euعلى عمر الشخص وتتكون من أحرف ويتم استخدام هذه المقاسات في الشرق الأوسط والدول العربية، مثال: S – M – L أما المقاسات البريطانية تتكون من أرقام ويتم أخذ القياس بالاعتماد على مقاسات الجسم وليس العمر وتبدأ من 6 وحتى 16.

مقاسات الملابس بالارقام والحروف

ويتم الاعتماد على تلك الجداول باعتبارها المقاسات البريطانية للفساتين وغيرها من الملابس السفلية وأيضا العلوية لمختلف الأعمار.

وفيها يتم الشارة إلى المقاسات برموز وأرقام وحروف ليسهل على العميل الوصول إليها والتعامل معها عند التسوق سواء أونلاين أو من المحلات.

التحويل من مقاساتus الى uk

ان كنت تريد معرفة كيفية تحويل المقاسات الأمريكية الى البريطانية فدعنا نذكر لك المثال التالي: إذا قامت امرأة بشراء قميص بمقاس 6 أو صغير بالمقاس أمريكي، فقد تضطر إلى شراء مقاس 10 في المملكة المتحدة البريطانية، ولكن عند شراء الأحذية، سيكون يجب اختيار مقاس أصغر من الحجم الطبيعي في الولايات المتحدة،

أما فيما يتعلق بمقاسات ملابس الرجال، فإن المقاسات البريطانية والأمريكية هي نفسها تقريبًا، لكن أحجام الأحذية للرجال تختلف في كلا مقاس، تنطبق نفس القواعد على أحذية النساء والأطفال.

يمكنك الحصول على مزيد من التفاصيل حول مقاسك المحدد عبلا جداول المقاسات البريطانية للنساء وجداول التحويل التالية.

أشياء عليك معرفتها حول مقاسات الملابس البريطانية

تختلف القواعد في المقاسات بالنسبة لكل من النساء والرجال والأطفال عند تحويل مقاسات الملابس من المقاس الأمريكي إلى المقاس البريطاني، خاصة عندما يتعلق الأمر بالملابس.

يجب على النساء اختيار مقاس أكبر للملابس أما في الأحذية فيجب اختيار المقاس الأصغر.

يمكن للرجال شراء نفس المقاس البريطاني من الملابس التي يتم شرائها بالمقاسات الأمريكية المعتادة، لكن سيتعين عليهم التفكير في أحجام أصغر من الأحذية باستخدام معيار المملكة المتحدة.

بالنسبة لملابس الأطفال، لا يمكن ملاحظة الاختلافات في حجم الملابس حتى في أعمار معينة لمقاسات uk للملابس، لكن القواعد تتغير بالاعتماد على الجنس على سبيل المثال إذا كان الطفل أكبر من 10 سنوات لأن بعض القياسات تختلف مثل الصدر للفتيات تميل إلى أن تكون أكثر بروزًا من الرجال.

وتبقى تجربة الملابس والأحذية قبل شرائها هي أفضل طريقة للحصول على المقاس المثالي، تستخدم الشركات المصنعة المختلفة معايير تحجيم مختلفة مثل مقاسات البناطيل الجينز حيث تختلف من شركة لأخرى.

نصائح عند الشراء بمقاسات المملكة المتحدة للملابس

  • فيما يخص مقاسات النساء يجب البحث عن مقاس أكبر من مقاسك الأمريكي عند شراء الملابس، إذا كنت مقاس 4 أمريكي، فستكون 8 في المقاس البريطاني.
  • أما فيما يخص ملابس الرجال، يجب عليك اختيار نفس الحجم عند شراء الملابس، على سبيل المثال، حجم الولايات المتحدة 30-32 هو نفسه حجم المملكة المتحدة 30-32.
  • وفيما يخص ملابس الأطفال في حال كنت تشتري ملابس لأطفالك الذين تقل أعمارهم عن 8 سنوات، يجب أن يكون المقاس الأمريكي متشابه تقريباً في المقاس البريطاني.
  • إذا كان عمر طفلك أكبر من 8 أعوام، فيجب اختيار مقاس واحد أقل من المقاس الأمريكي، حيث ستكون الأحجام مختلفة أيضًا للأولاد والبنات.

ما هي أشهر المتاجر التي توفر مقاسات الملابس البريطانية؟

هناك الكثير من المتاجر الالكترونية التي توفر مقاسات ملابس بريطانية وعند تسوقك منها قد تحتار في اختيار المقاس المناسب لك لذا سنوضح لك الآن جدول المقاسات البريطانية وهي كالتالي:

متجر نمشي

متجر نمشي واحد من أشهر المتاجر الإلكترونية التي توفر أزياء ماركات عالمية ذات جودة عالية وتصاميم أكثر من رائعة، يمكنك التسوق والشراء من الموقع بأسعار مخفضة من خلال تفعيل كود خصم نمشي 2024، لمعرفة المقاسات البريطانية في موقع نمشي، تصفح الجدول التالي:

متجر نمشي

اديداس

يعرف موقع اديداس بتوفير أزياء من خامات مميزة وألوان راقية ومنتجات تناسب كل العائلة، يحتوي الموقع على ألاف المنتجات من مقاسات uk للملابس والفساتين والأحذية وملابس رسمية وجميعها ماركات عالمية لتخرج بأجمل طلة، يوفر لك الموقع كوبون خصم اديداس للحصول على توفير إضافي على مشترياتك، لمعرفة المقاسات البريطانية في موقع اديداس تابع الجدول التالي:

اديداس

اقرأ أيضاً: اكتشف مقاسات الملابس بالعربي لتسوق أسهل

شي ان

شي ان من أكبر مواقع التسوق أونلاين والمشهور بكثرة في الدول العربية لأسعاره المعقولة في متناول اليد مقارنة بالجودة التي يقدمها، تسوق الآن بأسعار مناسبة لك من خلال تفعيل كود خصم شي ان عند إتمام عملية الشراء وتمتع بإطلالة عصرية وأنيقة واختار مقاسك بكل سهولة من خلال المقاسات البريطانية للملابس في الجدول التالي:

شي ان

الآن وبعد أن أصبح لديك دليل كامل عن كيفية معرفة مقاسك الصحيح من مقاسات uk للملابس عندما يكون المتجر الذي تتسوق منه يوفر مقاسات بريطانية لن يحدث أي خطأ معك ولن تطضر لارجاع ما قمت بشرائه، تسوق بكل ثقة وأمان.

استغل هذا الدليل وما فيه من معلومات لتتسوق ما تحتاج من الملابس من أي ماركة مع ضمان الخصول عليها بالشكل الذي يناسب جسمك، وأيضا بأفضل سعر مُمكن وذلك باستخدام كوبونات الخصم الحالية التي تشمل كافة منتجات المتاجر على الانترنت.

تجربة الكوبون:

كم يستاهل نجمة؟

4.5 / 5. التقييمات 4

لايوجد تقييم ، ممكن تقييمك يكون الأول

كل الكوبونات
Logo