كيف تستخدم كوبونات الخصم لزيادة مبيعاتك

رايك0
رايك0

كيف تستخدم كوبونات الخصم لزيادة مبيعات متجرك الالكتروني

يعتبر السعر بالنسبة لـ 89% من المستهلكين في العالم العامل الرئيسي الذي يحدد قرارهم بالقيام بعملية الشراء أم لا، حيث يبحث العملاء بشكل مستمر من أجل العثور على طرق تمكنهم من شراء منتجاتهم وخدماتهم الأساسية بتكلفة أقل وجودة أفضل، ولعل أشهر الآليات التي يمكن أن تساعد في زيادة المبيعات هي كوبونات الخصم، والتي تعتبر حافزاً كبيراً يشجع العملاء على اتخاذ القرار بالشراء.

وفي إحصائية اجراها موقع Save My Cent Coupons، تبين أنه يتم استخدام اكواد الخصم بغض النظر عن مستوى الدخل، حيث أوضحت نتائج الاستطلاع بأن نسبة 86% من الأسر التي يتجاوز دخلها السنوي 200 ألف دولار كانت قد استخدمت قسائم شرائية خلال الـ 12 شهر الماضية.

لذا سنتعرف في هذه المقالة على أهمية كوبونات الخصم لأصحاب المتاجر، بالإضافة إلى معرفة كيف تستخدم كوبونات الخصم لزيادة مبيعات متجرك الالكتروني وما هو أفضل موقع كوبونات خصم في السعودية.

كوبونات الخصم: ما هي؟

تعرف كوبونات الخصم أو أكواد الخصم على أنها عبارة عن رموز بيع ترويجية قابلة للمشاركة، حيث يمكن استخدامها من أجل الوصول إلى جمهور مستهدف معين، وتوفير عروض بيع لبعض المنتجات بسعر أقل من السعر المعتاد، أي مع خصم له.

واليوم أصبحت أكواد الخصم من اهم الأدوات في عالم التجارة الالكترونية، فهي لم تعد مجرد وسيلة تستخدم لإغراء العملاء وجعلهم يقومون ببعض عمليات الشراء، بل باتت اليوم عنصر استراتيجي في عملية التسويق للكوبونات.

فمن خلال تقديم نسبة خصم على السعر، أو توصيل مجاني، أو هدية عند إتمام عملية الشراء، فعندها ستتمكن من زيادة المبيعات، بالإضافة إلى تعزيز المبيعات التجارية الالكترونية، والأهم هو الحصول على ولاء العملاء.

حيث يمكن أن يكون كود خصم متجرك هو نقطة تحول في تجارتك، فحتى عمالقة التجارة الالكترونية العالميين أمثال أمازون باتوا يستفيدون من قوة تأثير أكواد الخصم على قرار المشتري.

≡ اقرأ أيضاً: هل تؤثر كوبونات خصم على قرار الشراء؟

لماذا يجب عليك استخدام اكواد خصم في متجرك الالكتروني؟

يعتبر كود الخصم أو الرمز الترويجي من أهم الأمور التي ستساعدك في جعل متجرك الالكتروني أكبر خلال فترة قصيرة، حيث أن تقديمك لكوبونات الخصم على المنتجات التي تعرضها في المتجر سيمكنك من جذب عدد كبير جداً من العملاء المتحمسين للحصول على المنتجات بسعر مخفض.

ونظراً لأهمية اكواد الخصم، دعنا نقدم لك بعض الأسباب التي توضح لك لماذا يجب عليك استخدام اكواد خصم في متجرك الالكتروني:

  1. جذب عدد أكبر من العملاء
    تعد اكواد الخصم واحدة من أكثر استراتيجيات التسويق الفعالة والقوية، حيث تلعب دوراً مهماً في جذب المزيد من العملاء الجدد ليكونوا عملاء محتملين، كما أن هؤلاء العملاء قد يقومون بإعطاء كود خصم خاص بمتجرك لأصدقائهم وبالتالي المزيد من العملاء الجدد.
    وفي استطلاع اجراه موقع RetailMeNot، فإن نسبة 80% من العملاء الذي يقومون بعملية الشراء للمرة الأولى من المتاجر الالكترونية أوضحوا بأنهم تأثروا بكوبونات الخصم التي حصلوا عليها.
  2. الاحتفاظ بالعملاء بشكل دائم
    يمكنك تقديم كود خصم لعملائك المخلصين، فهو وسيلة فعالة جداً لشكرهم على دعمهم المستمر لمتجرك، ولجعلهم يعودون دائماً للشراء منك في المستقبل.وبناءً على تقرير مقياس الولاء لعام 2019، فإن نسبة 61% من المستهلكين قد أكدوا بأن الطريقة الأفضل التي للعلامات التجارية أن تتفاعل بها مع المستهلكين وتحافظ عليهم هي من خلال تقديم العروض واكواد الخصم والقسائم الشرائية لهم بشكل مفاجئ لمجرد كونهم عملاء.
    ووفقاً لأبحاث Juniper Resarch، فإن سوق أكواد الخصم على الهاتف المحمول سينمو بأكثر من 56.5% مع حلول عام 2025.
  3. زيادة معدل الطلبات
    أكدت بعض الدراسات بأن ثلثي الأشخاص الذين يحصلون على اكواد خصم يقومون بإنفاق ما يقارب 38% من بطاقاتهم الائتمانية في المتاجر الالكترونية المختلفة، حيث أن الرموز الترويجية تلعب دوراً كبيراً في دفع العملاء إلى شراء المزيد والمزيد من المنتجات، وقد يصل الأمر إلى أن ينفقوا كل ما يملكون من أموال في بطاقاتهم، وأنت بصفتك صاحب المتجر ستتمكن من كسب الكثير من الأموال والعملاء الجدد في آن معاً.

أنواع كوبونات الخصم

في حال كنت ترغب في استخدام كوبونات خصم في متجرك الالكتروني، فلا بد لك أن تفكر أولاً بنوع الكوبون الذي يجب أن تستخدمه، وهناك 6 أنواع من الكوبونات وهي كالتالي:

1- كوبون خصم مالي

يمكنك هذا النوع من تقديم خصم مبلغ مالي محدد من عملية الشراء، “مثلاً خصم 5 دولارات أمريكية على عملية الشراء التالية”.

2- كوبون خصم بالنسبة

يصنف هذا النوع على أنه أكثر أنواع الكوبونات شيوعاً، ويمكن رؤيته في جميع المتاجر الالكترونية تقريباً، ويمكن من خلاله تقديم خصم بنسبة مئوية على المنتجات، “مثلاً احصل على خصم 20% على سعر المنتجات”.

3- كوبون حصري أو خاص

هذا النوع يتيح لك إمكانية تقديم خصومات بشكل حصري لمجموعة محددة من العملاء، ويكون ذلك من خلال مشاركة رابط خصم لمنتج معين، الامر الذي يجعل العميل يشعر بأنه مميز.

4- كوبون خصم للشكر

يمكن في بعض الأحيان أن تقوم بتقديم مكافأة شكر لبعض المتابعين المخلصين سواء كانوا من المعجبين أو العملاء عن طريق منحهم خصم خاص للشكر.

5- كوبون خصم ما قبل انطلاق متجرك الإلكتروني

في حال كنت تعمل على إطلاق إصدار جديد من المتجر الالكتروني الخاص بك أو منتج جديد، فيمكن الترويج له عن طريق منح العملاء الأوائل بعض الخصومات، مثلاً يحصل أو 5 عملاء على خصم 50%.

6- رمز ترويجي لشراء المزيد

يتيح لك هذا النوع تحفيز عملائك لشراء المزيد من المنتجات من خلال منحهم رمز ترويجي تصلهم على البريد الالكتروني بعد طلبهم الأول

كيف تستخدم كود خصم في متجرك بشكل صحيح

بعد أن تعرفنا على أهمية كوبونات الخصم لزيادة مبيعات متجرك الالكتروني، والأنواع التي يمكن استخدامها، إليكم بعض النصائح الهامة التي ستمكنكم من استخدام أكواد خصم بشكل صحيح في المتجر الالكتروني الخاص بك:

  1. قم بإنشاء لاندينغ بيج مخصصة في حال كانت القسائم الخاصة بك تستهدف فئة محددة من المنتجات.
  2. تأكد من إنشاء أكواد خصم بسيطة وسهلة الاستخدام، وذلك لجعل تجربة عملائك سريعة وممتعة في آن واحد.
  3. عليك القيام بإنشاء رمز ترويجي بسيط حتى تسهل على عملائك إدخاله في أي وقت دون الحاجة إلى القيام بالبحث عنه، فمن الأفضل جعل رمز القسيمة بحد أقصى 6 أحرف.
  4. اعمل على خلق إحساس بأهمية وتميز ومحدودية القسائم الشرائية الخاصة بك، وذلك لجعل عملائك يعتقدون بأنهم سيخسرون الخصم في حال لم يقوموا باستخدامها على الفور.
  5. حافظ على كوبون متجرك نشط لفترة قصيرة ومحدودة حتى تتمكن من زيادة مبيعاتك في فترة أقصر.

أفضل موقع كوبونات خصم في السعودية

ان كنت ترغب بالانضمام الى موقع كوبونات خصم مميز يساعدك في تصدر المتاجر الالكترونية بالمجال الذي تعمل فيه فإن موقع كل الكوبونات يقدم لك فرصة لا تعوض، مع أكثر من 1000 متجر وأكثر من 1000 كود خصم وقسائم شرائية وتخفيضات هائلة ضمن الموقع، يساعدك موقع كل الكوبونات في جذب عملاء جدد وبالتالي تحقيق المزيد من الأرباح والمبيعات، لا تتردد في اتخاذ القرار وانضم الأن.

وبهذا الشكل نكون قد قدمنا لك كيف تستخدم كوبونات الخصم لزيادة مبيعات متجرك الالكتروني، وأوضحنا الأهمية الكبيرة التي تتمتع بها اكواد الخصم في جذب عدد أكبر من العملاء وزيادة نسبة الطلبات والمبيعات في المتجر، لذلك كل ما عليك فعله الآن هو العمل على توفير بعض الرموز الترويجية وزيادة مبيعاتك على الفور.

كل الكوبونات
Logo