أفضل طرق العناية بالبشرة لوجه مشرق

0
(0)

أفضل طرق العناية بالبشرة لوجه مشرق

واحد من أهم الأمور التي تشغل بال الكثير من السيدات والفتيات الصغيرات هو العناية بالبشرة لتكون الأجمل على الاطلاق وتحظى بإعجاب الجميع من حولها والتغني بجمالها، الالتزام بروتين يومي للاهتمام ببشرتك واحد من أفضل طرق العناية بالبشرة.

طرق العناية بالبشرة بأي نوع:

تحلم كل سيدة بالحصول على بشرة أكثر بريقًا ولمعانًا بالتالي تلجأ الى مراكز التجميل المختلفة من أجل إخفاء عيوب بشرتها لكن أحد عيوب هذه المراكز هو تكلفتها العالية بالإضافة الى التواجد فيها بشكل مستمر، لكن من خلال خطوات العناية بالبشرة في المنزل تستطيعين جعل بشرتك أجمل.

العناية بالوجه للنساء أو بالبشرة:

الاهتمام بالبشرة والمحافظة عليها، شرط أساسي لتحصلي على إطلالةٍ رائعةٍ ووجهٍ مشرقٍ، لذا نجد نجمات السينما وممثلات هوليود يحرصن على الالتزام بالعناية ببشرتهن، من خلال استخدام منتجات العناية مهما كلفهن من أموال.

طرق العناية بالبشرة

≡ اقرأ أيضاً: روتين العناية بالبشرة طبيعياً وتبيضيها

كيفية العناية بالوجه يومياً لكل النساء:

ابدئي الأن بإعطاء بشرتك بعضاً من وقتك وخصصي لها ساعة من يومك لتعتني بها بأفضل شكل لكن بداية عليك معرفة نوع بشرتك حتى يسهل عليك كثيراً التعامل مع بشرتكِ من خلال معرفة كيفية العناية بالوجه يومياً حسب نوعها، فعلى سبيل المثال البشرة الدهنية لا تتفاعل بشكل جيد مع منتجات الزيوت حيث أنها تنتج زيوت كثيرة عليك ايقافها أما البشرة الجافة تحتاج إلى مرطبات أكثر من أجل ترطيبها تعرفي على أهم أنواع البشرة لتعرفي طرق العناية بالبشرة بأسهل الخطوات.

كيفية العناية بالوجه طبيعياًحسب نوعها:

تعرفي على وكيفية العناية بالوجه طبيعياً وفقًا لنوعها وطبيعتها لأن اليوم تستطيعين تحديد نوع بشرتك وأنت في منزلك حيث سنذكر لك أهم مواصفات كل بشرة ثم كيفية التعامل معها على حدى، هناك ثلاث أنواع للبشرة وهي:

 البشرة الدهنية:

ان كنت تلاحظين وجود لمعان دائم على وجهك أو وجود مادة زيتية بشكل مستمر مع ظهور الحبوب والبثور على الجلد فتكون بشرتك دهنية.
البشرة الدهنية بحاجة كبيرة إلى تعامل حساس وبشكل خاص؛ حيث أن وضع منتجات لا تناسب بشرتك قد يؤدي الى زيادة افراز الزيوت والبثور، لذلك اتبعي خطوات العناية بالبشرة الدهنية الصحيحة مع الالتزام باستخدام منتجات مناسبة لبشرتك.

البشرة المختلطة:

أي أن بشرتك تتنوع ما بين افراز الزيوت والجفاف فتجد مناطق دهنية في وجهك وبعض مناطق جافة، يعرف هذا النوع بالبشرة المختلطة وتعتبر الأكثر انتشارًا بين البشر، وهي عبارة عن افراز الدهون على منطقة الجبهة والأنف والذقن، والجفاف والتقشف على منطقة الخدين.

البشرة الجافة:

 يعاني أصحاب هذه البشرة من ظهور البقع والقشور على الخدين بشكل كثيف اذا لم يتم ترطيبها، أيضا قد يحدث ضيق في البشرة بسبب المسام الغير مرئية، أصحاب هذه البشرة هم الأكثر عرضة لظهور التجاعيد المبكرة وتهيج الجلد المنتظم.

العناية بالبشرة في المنزل

العناية بالبشرة في المنزل الجافة:

تعتبر البشرة الجافة من أصعب أنواع البشرات فهي تحتاج الى العناية بشكل مستمر من خلال تنظيفها وتطبيق المرطبات المناسبة لذلك إذا كنتِ تعانين من جفاف بشرتك فنقدم لك خطوات العناية بالبشرة في المنزل خاصة بالبشرة الجافة:

  1. استخدام المرطبات المناسبة للبشرة الجافة بشكل مستمر.
  2. استخدام المستحضرات التي يدخل في تصنيعها الزيوت.
  3. تجنب استخدام المستحضرات المصنعة من البنزويل بيروكسايد.
  4. استعمال المرطبات الطبيعية.
  5. شرب الماء بكثرة فهو جيد للصحة بشكل عام.
  6. تجنب الاستحمام بكثرة واستخدام المرطبات بدلاً من ذلك.
  7. حاولي الابتعاد عن المناطق الحارة وكثيرة الرطوبة.
  8. استشيري الطبيب في حالة زيادة جفاف بشرتكِ لتكتشفي طرق العناية بالبشرة الجافة أفضل ومضمونة.

كيفية العناية بالبشرة وتبيضها الدهنية:

تمثل البشرة الدهنية مشكلة كبيرة للكثير من الفتيات لذا اكتشفي كيفية العناية بالبشرة وتبيضها  ذلك لأن طبيعتها وسماتها تختلف عن باقي أنواع البشرة الأخرى؛ فكونها دهنية يسبب في إفرازا للزيوت والدهون بشكل مكثف وبالتالي تصبح بيئة مناسبة لظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء والعديد من المشكلات المؤرقة. تؤثر هذه المشكلات على نضارة البشرة وحيويتها، وبالتالي يمكن أن يؤثر ذلك على نفسية المرأة وجمالها.

أهم طرق العناية بالبشرة الدهنية لنتائج واضحة:

لذا يحتاج هذا النوع من البشرات إلى طرق العناية بالبشرة خاصة للعناية بها، فيما يلي سنذكر لكم بعض الطرق للعناية بالبشرة الدهنية التي ستساعدك للحصول على بشرة نضرة ومشرقة، كل ما عليك فعله هو الالتزام بالروتين اليوم للمحافظة على بشرتك وتوازن الزيوت والافرازات الدهنية فيها، تعرفي على أهم طرق العناية بالبشرة الدهنية:

  1. غسل البشرة مرتين يومياً باستخدام الغسول المناسب.
  2. تقشير البشرة باستخدام مقشر مناسب مرة كل أسبوع.
  3. استخدام الماسكات الجاهزة أو الطبيعية بالمنزل.
  4. الابتعاد عن الوجبات المليئة بالدهون المشبعة، واستبدالها بالأطعمة الصحية تحتوي على الألياف العالية والدهون المفيدة مثل أوميجا 3، أيضا يجب استبدال
  5. الأطعمة المقلية والمحمرة بالأطعمة المسلوقة أو المشوية.
  6. الابتعاد عن تناول المشروبات الغنية بالكافيين، واستبدالها بالأعشاب أو القهوة الخالية من الكافيين.
  7. تمرير مكعبات الثلج على الوجه لتضييق المسام الواسعة وترطيب البشرة.
  8. تجنب التعرض لأشعة الشمس مباشرة، وإذا لزم الأمر يجب استخدام واقي الشمس.
  9. تجنب التعرض للهواء الملوث والأدخنة والأتربة، التي تنشط البكتيريا وتزيد من ظهور الحبوب والبثور.
  10. تجنبي عدم لمس البثور الموجودة في وجهك حتى لا تنتقل العدوى لمناطق أخرى.
  11. عمل مساج للوجه باستمرار لتنشيط الدورة الدموية.
  12. الاسترخاء بقدر الإمكان والابتعاد عن التوتر والضغوط الحياتية، فهي تزيد من احتمالية ظهور الحبوب والبثور.
  13. استشارة طبيب تجميل عن أفضل علاجات مناسبة تحد من مشاكل البشرة الدهنية، وأفضل المستحضرات التجميلية والإجراءات المناسبة لبشرتك.

وصفات العناية بالبشرة المختلطة:

البشرة المختلطة تتشكل من النوعين السابقين أي تكون تميل للدهنية والجافة معاً حيث تجد بعض أجزاء في الوجه يوجد فيها افرازات دهنية وجزء أخر جاف لذلك تحتاج للعناية بشكل خاص عبر طرق العناية بالبشرة خاصة بها.
يجب عليك التأكد أولاً من أن بشرتك مختلطة لمعرفة أنسب طرق الاهتمام بها وبالأخص عند اختيار مستحضرات العناية الخاصة بها.

حاولي بقدر الإمكان الابتعاد عن التذمر أو الضيق بسبب نوع بشرتك حتى لا يدفعك شعورك لإهمالها، وأعلمي أن أكثر السيدات والفتيات يتمتعن ببشرة مختلطة، اليك طرق العناية بالبشرة ببشرتك المختلطة:

  1. استخدام الغسول بصفة يومية.
  2. استخدام تونر البشرة المختلطة.
  3. ترطيب البشرة المختلطة.
  4. ترطيب المنطقة المحيطة بالعين.
  5. تقشير البشرة المختلطة أسبوعياً.
  6. استخدام الكريم الواقي من أشعة الشمس.
  7. تنظيف البشرة من بقايا الماكياج.

أفضل متاجر تقدم منتجات العناية بالبشرة:

بعد أن تناولنا موضوع طرق العناية بالبشرة بشكل مُفصل نوضح أنه يمكنك الأن الحصول على أفضل ماركات عالمية متخصصة في صناعة كريمات العناية بالبشرة ومنتجات خاصة بكل نوع من أنواع البشرة بأسعار مناسبة.
تسوقي أون لاين واحصلي على خصومات مميزة من خلال كوبونات الخصم المتاحة في الموقع لتحصلي على عناية كاملة بأسعار رخيصة.

أحد أهم المتاجر الإلكترونية التي توفر لك أحدث المنتجات متجر نمشي وأي هيرب ولوك فانتاستيك، احصلي على كافة احتياجاتك من أجل المحافظة على اشراقة وجهك لطول العمر، طبقي تلك الأكواد واطلبي ما تشائين من منتجات عناية بأموال لا تُذكر:

كود خصم نمشي 35٪ الجديد

فعلي كود خصم نمشي 35٪ واطلبي ما تحتاجين من منتجات جمال وعناية عبر نمشي السعودية أونلاين بسعر لا يقاوم.

كود خصم اي هيرب الشامل

أو استخدمي كود خصم اي هيرب ٥٠٪ الجديد لعامنا الحالي لتسوق منتجات موقع اي هيرب اصلي للعناية من مواد طبيعية لا تسبب أي ضرر لبشرتك.

لوك فانتاستيك كود

كذلك يمكنك الطلب من موقع لوك فانتاستيك أصلي LOOKFANTASTIC بسعر مناسب جدًا مع لوك فانتاستيك كود الذي يشمل كل المنتجات المتوفرة بالموقع.

تسوقي الأن بأرخص الأسعار واستمتعي بوجه مشرق كالأميرات مع الاستمتاع بخصومات وتنزيلات هائلة عند تفعيل كود خصم خاص بالمتجر ولا تنسي اتباع أهم النصائح بخصوص طرق العناية بالبشرة التي وفرناها لك في مقالنا هذا.

تجربة الكوبون:

كم يستاهل نجمة؟

0 / 5. التقييمات 0

لايوجد تقييم ، ممكن تقييمك يكون الأول

كل الكوبونات
Logo