وصفات بالقلاية الهوائية صحية في رمضان

رايك0
رايك0

وصفات بالقلاية الهوائية سريعة التحضير لرمضان

وصفات بالقلاية الهوائية سريعة التحضير في رمضان هو بالتأكيد كل ما تبحث عنه سيدة الأسرة، حيث أن التحضير لعزومات رمضان واحد من أكثر الأعمال المجهدة في شهر رمضان خاصة في حالات أعداد الضيوف المرتفعة وبالتالي كميات الطعام والأصناف الكثيرة المطلوب تحضيرها، لهذا السبب نقدم لكِ عزيزتي واحد من الحلول التي تجعل الطبخ عملية سهلة ومريحة هي استخدام قلاية هوائية مناسبة.

كود خصم سيتروس

في هذه الأيام يمكننا استخدام قلاية هوائية لقلي أي شيء، حتى أننا نوصي بالاعتماد عليها في كثير من الأكلات لأن بإمكانها طهي الطعام والحصول على نفس نتيجة القلي العادية ولكن بنسبة زيت أقل وبالتالي طعام صحي أكثر. ولذلك أصبح استخدام القلايه الهوائيه أمر عادي يومي في جميع البيوت.

انطلاقًا من ذلك، جمعنا لكِ ضمن مقالنا لليوم أسهل وصفات بالقلاية الهوائية صحية لرمضان. فتابعي معنا عزيزتي لنتعرف عليها معًا، بالاضافة الى أفضل نوع قلايه هوائية وهي قلاية هوائية اديسون، قلاية هوائية فيلبيس ويمكنك الحصول عليها أونلاين من متجر سيتروس ونون بسعر مناسب للكل عبر كود خصم سيتروس المتاح لدينا للجميع.

≡ اقرأ أيضا: جهاز حفظ الطعام بتفريغ الهواء من الكيس

وصفات بالقلاية الهوائية صحية لرمضان

الجدير بالذكر أن القلايه الهوائيه تمكنك من تناول طعامك المقلي المفضل لديكِ بشكل صحي، حيث أنه يتم قليه مع كمية دهون أقل بنسبة تزيد عن 75%، وقد تصل حتى 90%، ويحتار الكثيرون في وصفات الطبخ وأنواع الطعام التي يمكنهم طهيها في القلاية الهوائية.

حيث يعتقد بعض الناس أن القلايه الهوائيه تقتصر وصفاتها فقط على البطاطس، ولكن الحقيقة أن التطورات التي تم إضافتها مؤخرًا للقلايات الهوائية، جعلت من الممكن تحضير عدد كبير من الوصفات باستخدامها.

اليك وصفات بالقلاية الهوائية سريعة التحضير، يمكنك طلبها أونلاين من متجر سيتروس مع خصومات هائلة عند تفعيل كود خصم سيتروس.

طريقة طهي البيض باستخدام القلايه الهوائيه

بإمكانك تحضير البيض في قلاية هوائية فيليبس بعدد كبير من الطرق المختلفة. نذكر منها هنا 3 طرق مختلفة هي كالتالي:

  1. سلق البيض في الاير فراير، وذلك من خلال وضع البيض على الشبكة الموجودة في القلاية، وتعييرها على درجة حرارة 120 ولمدة 15-18 دقيقة. ثم بعد انقضاء وقت الطهي، نخرج البيض ونضعه في وعاء يحوي ماء بارد جدًا (أو مثلج) لمدة دقيقة.
  2. قلي البيض في القلايه الهوائيه، بدايةً يجب أن نخفق البيض مع قليل من الملح والفلفل الأسود، وممكن أيضًا إضافة كل من الكمون وجبن الموتزريلا، بعد ذلك نمسح القلايه الهوائيه بالزيت بواسطة فرشاة، وثم نضع البيض المخفوق، يجب أن يُترك البيض لمدة 8-10 دقائق على حرارة 120، مع التقليب بعد نصف المدة.
  3. البيض بالتوست مع الموتزريلا في قلاية هوائية فيليبس، أولًا نخفق البيض جيدًا مع قليل من الملح، وكل من الفلفل الأسود وجبنة الموتزريلا، نسكب الخليط المخفوق فوق التوست، بعد ذلك نقوم بدهن الاير فراير بالقليل من الزيت، ثم نضع التوست في القلاية لمدة 5-7 دقائق على حرارة 160.

طريقة عمل الطعمية المصرية في القلايه الهوائيه

أولًا لتحضير عجينة الطعمية يجب إذابة ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم في ملعقة صغيرة من الماء البارد، مع إضافة القليل من البيكنج باودر، والكزبرة الجافة.

نضيف الخليط السابق إلى عجينة الطعمية، ونقوم بتشكيلها بشكل أقراص دائرية، يجب دهن المقلاة بقليل من الزيت، يمكن أيضًا مسح الطعمية بقليل من الزيت بواسطة الفرشاة.

نترك القلاية الهوائية لمدة 15 دقيقة على البرنامج الخاص بالبطاطس وهو درجة حرارة 180، مع التقليب بعد نصف المدة.

أصابع الموزاريلا في القلاية الهوائية

تتكون هذه الأكلة اللذيذة مما يلي:

  1. جبنة موتزريلا مقطعة أصابع.
  2. بيض مخفوق مع الملح، والفلفل الأسود.
  3. دقيق، مخلوط مع النشا.
  4. بقسماط مطحون.

قلي الباذنجان من وصفات بالقلاية الهوائية

وتحتاج هذه الأكلة المكونات التالية:

3 حبات من الباذنجان، ملح، زيت زيتون. توضع كما هي داخل الاير فراير.

تحضير المسقعة في القلايه الهوائيه

تعتبر المسقعة من وصفات بالقلاية الهوائية اللذيذة والصحية وهي أيضًا سهلة التحضير. وتحتاج المكونات التالية لتحضيرها:

  1. 3 حبات من الباذنجان وحبتين من البطاطس مع حبة كبيرة من الطماطم.
  2. 5 فصوص من الثوم وملعقة كبيرة زيت زيتون.
  3. 2 حبة متوسطة الحجم من الفلفل الأخضر وقرن فلفل حار (اختياري).
  4. 250 جرام من اللحمة المفرومة (اختياري).
  5. ملح، فلفل أسود، بابريكا حسب الرغبة.

ثم توضع المكونات بالترتيب في داخل طاجن ثم يتم وضعها في القلاية الهوائيه والاستمتاع بألذ مأكولات صحية مع قلاية هوائيه اديسون التي يمكنك شرائها من خلال متجر نون والحصول على خصومات كود خصم نون.

وصفات بالقلاية الهوائية

كود خصم نون أونلاين

أيضا يُمكنك استخدام كود خصم نون لتسوق تلك القلاية والاستفادة من خصم أثناء عملية شراءك لها سواء من موقع نون أون لاين أو من التطبيق.

تحضير القرنبيط (الزهرة) في قلاية هوائية اديسون

هذه الأكلة اللذيذة تحتاج مجموعة من المكونات المتوفرة في كل منزل والتي تجعلها وجبة صحية بالكامل، المكونات هي التالية:

  1. قرنبيطة مقطعة ومسلوقة مع قليل من الكمون.
  2. تتبيلة من البيض والملح والبهارات والبقدونس المفروم وقليل من الماء.
  3. بقسماط مطحون.

يجب أن نغمس القرنبيط المسلوق بالتتبيلة بشكل جيد ليتشرب النكهات، ثم نضعه بالبقسماط. ثم ندهن قلاية هوائية اديسون بالقليل من الزيت. وبعدها نضع القرنبيط، المدهون بالزيت، نتركه لمدة 20 دقيقة على حرارة 160-180، مع التقليب بعد نصف المدة.

الخضار سوتيه في القلاية الهوائية

الخضار سوتيه واحدة من أسهل وأبسط الوصفات التي يتم تحضيرها بصورة عامة، ومع القلاية الهوائية يصبح تحضيرها أبسط وأكثر سهولة، وهي تحتاج المكونات التالي فقط:

  1. خضار مشكل حسب الرغبة (جزر، بطاطس، بسلة، بروكلي).
  2. ملعقة من زيت الزيتون.
  3. كوب من الماء.
  4. ملح وفلفل أسود حسب الرغبة.

توضح جميع المكونات في القلاية الهوائية مع الانتظار حتى تنضج.

تحضير حلقات البصل في القلاية الهوائية

يمكن تحضير حلقات البصل في قلاية هوائية فيليبس بأكثر من طريقة أيضًا. نذكر منها طريقتين في مقالنا، هما:

حلقات البصل المقرمشة في القلاية الهوائية والتي تحتاج المكونات التالية:

  1. بصل مقطع حلقات.
  2. بيضة مخفوقة مع رشة ملح وفلفل، وملعقتين من الحليب السائل.
  3. خليط من دقيق مع ملعقة بيكينج باودر.
  4. زيت نباتي.

حيث نغمس شرائح البصل في تتبيلة البيض، ثم في خليط الدقيق. وبعد ذلك ندهن المقلاة الهوائية بالزيت، ونضع حلقات البصل لمدة ربع ساعة على درجة حرارة 170، مع التقليب بعد مرور نصف الوقت، يمكنك عزيزتي تقديم هذه الوصفة مع الكاتشب، أو مع المايونيز.

تحضير حلقات البصل بالجبن في القلاية الهوائية

على الرغم من تشابه هذه الوصفة مع الوصفة السابقة، ولكن إضافة الجبن مع حلقات البصل يؤدي لتأثير كبير في الطعم. وتكون مكونات حلقات البصل بالجبن هي التالية:

  1. بصل مقطع حلقات.
  2. شرائح جبنة شيدر.
  3. خليط من الدقيق مع ملعقة بيكينج بودر، وملعقة ببريكا.
  4. بيضة مخفوقة مع رشة ملح وفلفل، مع القليل من الحليب السائل.
  5. بقسماط مطحون.

حيث نضع شرائح الشيدر بداخل حلقات البصل بحيث تكون شرائح الشيدر محاطة بالبصل من الاتجاهين. وبعد ذلك نغمسها بخليط الدقيق، ثم تتبيلة البيض، وأخيرًا البقسماط.

وبعدها ندهن كل من المقلاة وشرائح البصل بالزيت. ونضعه لمدة ربع ساعة على درجة حرارة 170، مع التقليب بعد مرور نصف الوقت، هذه الأكلة تقدم أيضًا مع الكاتشب، أو المايونيز.

وصفات طبخ لا يمكن تحضيرها بالقلاية الهوائية

على الرغم من الفوائد الكثيرة لاعداد وصفات بالقلاية الهوائية، والاستخدامات السريعة والسهلة من خلالها. ولكن هناك أنواع من الطعام لا يمكن أبدًا تحضيرها باستخدام القلايه الهوائيه.

حيث يقوم بعض الناس بارتكاب هذه الأخطاء عن الاعتماد كليًا على القلاية الهوائية. ولذلك قررنا أن نذكر لكِ عزيزتي أهم هذه الوصفات.

الطعام الرطب

في الواقع، لا يجب الطهي باستخدام القلاية الهوائية إلا بحال كان الطعام مقليًا ومجمدًا، وعليكِ تجنب وضع الطعام المبلل في المقلاة الهوائية. بصرف النظر عن مقدار الفوضى التي سيسببها الخليط الرطب، لكنه أيضًا لن يُطهي بالشكل المطلوب، مما يعني أن الطعام لن يملك تلك القشرة المقرمشة.

الخضار ذات الأوراق الخضراء

الخضراوات الورقية، على سبيل المثال السبانخ، لن تنضج بالكامل في القلايه الهوائيه بسبب سرعة الهواء. كما أنه من السهل تعرضها للاحتراق.

الأكل المحمص

من الأفضل عند طهي الطعام المحمص التمسك بالفرن العادي، وذلك لأن الأكل المحمص لن يتم طهيه بالتساوي وبالتالي هناك احتمالية احتراق الجزء الأقرب إلى مصدر الحرارة، نظرًا لأن الهواء الساخن يحتاج إلى مساحة كافية لتوزيعه بشكل مناسب>

وبالتالي من أجل استخدام المقلاة الهوائية يجب تقطيع الطعام إلي قطع صغيرة لضمان وصول الهواء الساخن إلي القطع بالتساوي.

الجبن

لا بدّ أن الجبن هو جزء أساسي من طعامنا ولكن نظرًا لأن المقلاة الهوائية لا يمكنها قلي الطعام بصورة كاملة، فإن وضع الجبن بدون دهنه بكمية من الزيت سيؤدي إلى إذابة الجبن فقط وخلق فوضى لا يمكن تنظيفها بسهولة.

ختامًا، ذكرنا لكِ عزيزتي في مقالنا أهم وصفات بالقلاية الهوائية لرمضان، مع مجموعة وصفات لا يمكن طهيها بالقلاية الهوائية، حتى نتمكن من مساعدتك عزيزتي في تحضير وجبات إفطار شخصية لشهر رمضان بأسهل الطرق الممكنة.

كل الكوبونات
Logo