ادوات المطبخ الضرورية لشهر رمضان المبارك 2024

5
(9)

ادوات المطبخ الضرورية لشهر رمضان المبارك 2024

مع اقتراب موعد حلول شهر رمضان الكريم، يجب عليكِ كربة منزل أن تباشري في تحضير وتجهيز ادوات المطبخ والثلاجة، والتي ستوفر عليكِ الجهد وقضاء وقت طويل في المطبخ خلال أيام الصيام وبشكل خاص في أوقات العزومات.

احتياجات رمضان

ولأننا دائماً نرغب في مساعدتكِ لتكوني ربة منزل مدبرة وبما أن فرحة قدوم شهر رمضان المبارك كبيرة وقد تجعل الأمور تختلط عليكِ قليلاً، فإننا سنقدم لكِ في هذا المقال مجموعة من احتياجات رمضان للمطبخ، حيث سنقدم لكِ العديد من المنتجات الأساسية التي يجب عليكِ توفيرها في مطبخك قبل حلول الشهر الكريم، بالإضافة إلى المتاجر التي يمكنك من خلالها الحصول على هذه المنتجات وبأفضل الأسعار، تابعي معنا.

ادوات المطبخ

≡ اقرأ أيضا: أفكار هدايا رمضان لنشر السعادة

كم باقي على رمضان

يتسائل الكثير من الأشخاص وخصوصاً السيدات عن كم باقي على رمضان 2024 وذلك من أجل تجهيز البيت والمطبخ سواء من الزينة وحتى الأدوات اللازمة للطبخ، ومن المتوقع ابتداء الشهر الفضيل يوم الأربعاء 22-3-2024 بحسب رؤية الهلال وكل عام وأنتم بألف خير، رمضان كريم.

ادوات المطبخ الأساسية في شهر رمضان

من المهم جداً أن تقومي بتجهيز مطبخكِ بشكل جيد من أجل استقبال شهر رمضان، وذلك لكونه سيصبح ساحة عملك الأساسية خلال أيام هذا الشهر الفضيل، وذلك ما بين الطبخ والعجن والخبز وتحضير الحلى، لهذا السبب لا بد من توفير مستلزمات المطبخ لشهر رمضان ووجود بعض ادوات المطبخ الأساسيّة التي من شأنها أن تساعدك في تحضير السفرة الرمضانيّة العامرة والغنيّة، وهذه الأدوات كالتالي: 

  • القدور
    لا بد لكِ من التأكد قبل حلول الشهر الفضيل من أن مطبخك يحتوي على أحجام مختلفة من القدور، الكبيرة، والمتوسّطة والصغيرة، وذلك من أجل مراعاة الكميّات والوصفات التي تجهزينها للإفطار، ولا يجب أن تنسي شراء قدر الضغط الذي من شأنه أن يوفر عليكِ الكثير من وقت التحضير كما أنه يحفظ قيمة الأطعمة الغذائية، ويمكنك الحصول على أفضل القدور من خلال زيارة متجر نون وتسوق أفضل ادوات المطبخ بأسعار مناسبة.
  • المقالي
    يجب أن تحرصي على اقتناء مقلاة مسطّحة للتحمير والقلي الخفيف فهي تعتبر مثالية لقلي المكسرات للزينة ومقلاة أخرى عميقة من أجل قلي المقبّلات كالسمبوسة، كما أننا ننصحك بالمقالي غير اللاصقة، فهي سهلة في عملية التنظيف وبالتالي توفّر عليك وقتًا وجهدًا كبيراً بعد نهار صيام طويل، ويمكنكِ زيارة متجر سيتروس وتسوق أفضل أنواع المقالي وبأفضل الماركات.
  • صواني الفرن
    بالطبع لا غنى عن الأطباق بالفرن على سفرة رمضان، مثل اللازانيا، الكبة، الحلى المخبوزة وغيرها الكثير، لذا يجب عليكِ الحرص على تزويد مطبخك بصواني فرن تتناسب مع وصفاتك سواء كانت معدنيّة أو زجاجيّة، ويمكنك زيارة متجر Noon الالكتروني وتصفح الكثير والكثير من مستلزمات المطبخ.
  • السكاكين والقشارات
    من المهم أن تتأكدي من وجود سكاكين جيّدة النّوعية من أجل التقشير والتقطيع بكافّة الأحجام، فهي ستسهّل عليكِ مهمّة التقطيع بدرجة كبيرة، كما أننا ننصحك باقتناء قشّارة للطماطم بنوعية جيدة حتى تسهل عملية تحضير الصلصة وقشارة أخرى للخضار، فبكل تأكيد السلطة لن تفارق مائدتك الرمضانيّة.
  • ألواح التقطيع
    وهي من أكثر الأدوات التي ستستخدمينها بشكل يومي، لذا فنحن ننصحك باقتناء مجموعة من ألواح التقطيع بألوان مختلفة، وأن تقومي بتخصيص لون لكل نوع طعام (لحوم، خضار، سمك) وذلك حتى تتجنبي انتقال البكتيريا من مكوّن لآخر وبشكل خاص في حال كانت سفرتك الرمضانيّة متعدّدة الأصناف، ويمكنكِ الحصول على العديد من ألواح التقطيع من متجر سيترس.
  • الخلاط
    بعد شربة الماء وحبّة التمر، فلا شك من أننا نستهلّ إفطارنا بالحساء، لذا فإنه من الضروري شراء خلّاط بكفاءة عالية من أجل تحضير أنواع الحساء المختلفة دون أي عناء، كما أنه بإمكانك تحضير عصائر رمضان الطازجة بسهولة فيه، فقط قومي بإضافة المكونات واخلطيها لتكون جاهزة للتقديم بدقائق، ويمكنك الاطلاع على أفضل أنواع الخلاطات من خلال زيارة متجري Noon وسيترس.
  • أدوات المعجنات
    طبعًا كربة منزل لا يجب عليكِ أن تنسي معجّنات رمضان للإفطار والسحور! لذا تأكّدي من توفّر أدوات للخلط، الخبز والعجن، وهذه اللائحة تتضمن كلاً من الملاعق الخشبية، السباتولا، المضارب اليدوية، فرادة عجين وصواني الخبز الأساسية بمختلف الأنواع والأشكال بحسب وصفاتك.

نصائح لتجنب التبذير عند شراء اغراض المطبخ

من الزينة إلى اغراض المطبخ، فمن الممكن أن تندفعين وراء العروض وتشترين العديد من الأشياء التي لا تحتاجينها، لذا من المهم أن تتمكني من السيطرة على طاقتكِ الشرائية وبشكل خاص لكونه سيتوجب عليكِ الاستعداد للعيد أيضًا وشراء ملابس جديدة، وحتى تتمكني من تجنب التبذير في تجهيز ادوات المطبخ لرمضان، اتبعي النصائح التالية:

  1. قومي بوضع قائمة بالأساسيات وأخرى بالكماليات
    يجب أن تقومي بتحديد ما أنتِ بحاجة لشرائه، ثم قومي بتقسيم هذه الاحتياجات إلى قائمتين واحدة للأساسيات والتي لا يمكن الاستغناء عنها، وقائمة أخرى للأشياء الكمالية ثم ابدئي في حذف الأشياء التي من الممكن تأجيل شراؤها دون أن تؤثر على مستلزمات المطبخ الخاص بكِ.
  2. وفري البدائل
    في حال كنتِ قد خصصتِ ميزانية لزينة رمضان فإنه يمكنك حذف هذا البند من قائمة المشتريات، وأن تقومي بتجهيز الزينة من خلال أعمال ورقية مع أطفالك، حيث سيكون هذا الأمر ممتعاً كثيرًا وفي الوقت نفسه ستقللين من مصروفاتك.
  3. استغلي العروض
    يوجد العديد من المتاجر الالكترونية التي توفر مجموعة كبيرة ومنوعة من العروض مع اقتراب حلول الشهر الكريم، حيث يمكنكِ زيارة هذه المتاجر مثل نون وسيتروس، وشراء العروض والاستفادة منها وتوفير كمية كبيرة من النقود.
  4. حددي يومًا واحدًا للتسوق
    إن ذهابكِ أكثر من مرة للتسوق سيدفعكِ لشراء العديد من الأدوات لذا قومي بتحديد ما تريدينه بالضبط ومن ثم باشري بالشراء وحاولي من أن تجعلي هذه العملية تتم في يوم واحد لضبط ميزانيتك بأفضل شكل.

 

كود خصم نون

استخدمي كود خصم نون عند التسوق من المتجر أون لاين لتتمكني من طلب كل ما تحتاجين لشهر رمضان المبارك بسعر أقل من سعره.

كود خصم سيتروس

أيضا نقدم للعملاء كود خصم سيتروس المُجدد لاستخدامه خلال شهر رمضان المبارك أو في الأيام العادية للتوفير والادخار.

أفضل اداوت المطبخ لرمضان من نون

متجر نون الالكتروني هو أحد اهم وأشهر وأفضل المتاجر الالكترونية في الوطن العربي، فهو يستحوذ على شعبية كبيرة بين الأشخاص الذي يفضلون التسوق الالكتروني، ولعل السبب الرئيسي خلف هذه الشعبية هو جودة المنتجات والتنوع الكبير الذي يقدمه المتجر، فهو يوفر قائمة منوعة من احتياجات رمضان للمطبخ، كما يمكن استخدام كود خصم نون للحصول على عروض وخصومات كبيرة على مختلف أدوات المطبخ.

أحدث مستلزمات المطبخ لرمضان من سيتروس

يعتبر موقع سيتروس امتدادًا لقناة سيتروس والتي تصنف كأول قناة عربية متخصصة في التسوق وعرض المنتجات، حيث يوفر متجر سيتروس مجموعة من المنتجات التي تهم السيدات بالدرجة الاولى

 تشمل عروض سيترس للمطبخ احتياجات المطبخ والمنزل، العطور، المكياج، بالإَضافة إلى مستحضرات التجميل ومنتجات الصحة، كما يشحن موقع سيترس منتجاته إلى السعودية وجميع مدنها مثل الرياض، الدمام، جدة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الخبر، بالإضافة إلى جميع دول مجلس التعاون الخليجي، الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

يمكن الاستفادة من عروض سيترس المميزة والتي يمكن الحصول عليها من خلال كوبون خصم سيتروس للحصول على تخفيضات كبيرة على العديد من ادوات المطبخ.

كود خصم نون أو سيتروس

وفي النهاية، لا بد لكِ أن تتذكري دائماً بأن تقومي بتوفير أهم احتياجات رمضان للمطبخ، وذلك سواء من خلال ادوات المطبخ المتنوعة والتي من شأنها مساعدتك في تسهيل عملية الطبخ اليومية عليكِ.

بالإضافة إلى بعض المكونات الأساسية من البهارات والخضروات وغيرها، واحرصي على الحفاظ على ميزانيتك بطريقة صحيحة من خلال اختيار أفضل عروض أدوات المطبخ والتي يمكنكِ الحصول عليها من خلال متجري Noon وسيترس، واستخدام كود الخصم من أجل الحصول على خصومات إضافية على ادوات المطبخ والتي قد تصل إلى 40%.

تجربة الكوبون:

كم يستاهل نجمة؟

5 / 5. التقييمات 9

لايوجد تقييم ، ممكن تقييمك يكون الأول

كل الكوبونات
Logo