كيفية معرفة مقاس سنتيانات بالتفصيل اختيار مقاس البرا الصحيح 2024

4.6
(8)

كيفية معرفة مقاس سنتيانات بالتفصيل اختيار مقاس البرا الصحيح 2024

80% من النساء يرتدون مقاس سنتيانات خاطئ في وقتنا الحالي، وذلك بسبب عدم فهم طريقة أخذ مقاس حمالة الصدر “البرا” بشكل صحيح، مما ينعكس بشكل سلبي على اطلالتك النهائية حيث أن حمالة الصدر هي جزء لا يمكن لأي امرأة الاستغناء عنه في مجموعة ملابسها الداخلية.

مقاس السنتيانات

البرا ليست مجرد قطعة ملابس عادية، بل تلعب مقاس السنتيانات دوراً حاسماً في إكمال إطلالة أزيائك وأناقتك حيث تعمل على إبراز شكل الجسم وخاصة منطقة الصدر. وعلى الرغم من أهمية هذه القطعة، ترتدي العديد من النساء حمالات صدر غير مناسبة بسبب عدم معرفتهن مقاسات السنتيانات الصحيح الذي يناسبهن.

لذا قررنا أن نشرح لك سيدتي اليوم مقاسات البرا بالصور وكيفية تحديد المقاس الصحيح الخاص بك وان كنت تواجهين صعوبة في معرفة مقاسك فلا تقلقي مع الحاسبة الذكية مقاس الستيان ستتمكنين من فعل ذلك بكل سهولة. ولكن، قبل أن نخوض في معرفة مقاسات البرا المثالية بالنسبة لك تعرفي على أنواعها أولاً وفق احتياجاتك اليومية.

كيفية معرفة مقاس سنتيانات بالتفصيل

اقرأ أيضاً: مقاس أحجام الثدي بالأرقام والستيان

أنواع حمالة الصدر “البرا”

من أجل معرفة مقاس سنتيانات بشكل صحيح عليك أولاً معرفة أنواع حمالات الصدر وفقاً لاستخدماتها حيث يوجد العديد من أشكال وأنواع حمالات الصدر. اليك أشهر أنواع لا بد أن تكون في خزانة ملابسك:

  1. حمالة الصدر اليومية (Everyday Bra): تعتبر مريحة للاستخدام اليومي، حيث لا تحتوي على سلك أسفل الصدر وغالباً لا تكون مبطنة.
  2. حمالة الصدر بدون حمالات (Strapless Bra): تستخدم عند ارتداء الفساتين المكشوفة الأكتاف والبلوزات بدون أشرطة.
  3. حمالة الصدر المناسبة للتيشيرتات (T-shirt Bra): مصممة لتناسب التيشيرتات والبلوزات، حيث لا تظهر تفاصيل الحمالة تحت الملابس.
  4. حمالة الصدر اللاصقة بالسيليكون (Silicone Bra): تستخدم عند ارتداء الفساتين أو البلوزات المفتوحة من الظهر، حيث تكون ذاتية اللصق.
  5. حمالة الصدر الرياضية (Sports Bra): تتميز بالمرونة والقدرة على امتصاص العرق، وتوفر حرية حركة كاملة أثناء ممارسة التمارين الرياضية مع دعم فعال للثدي.
  6. حمالة الصدر للأمهات (Maternity Bra): تصمم خصيصاً للأمهات اللواتي يرضعن، فهي تسهل عملية الرضاعة في أي وقت.

هذه هي أهم الأشكال الأساسية لحمالات الصدر وفقاً لاحتياجاتك ونوع ملابسك المختلفة.

كيفية أخذ مقاس سنتيانات بشكل عام

في البداية تتكون مقاسات البرا بشكل عام من رقم زوجي يمثل طول الحزام (مثل 32، 34، 36، إلخ) وحرف يشير إلى حجم الكاب (مثل A، B، C، إلخ)، ويتم تحديد ذلك استناداً إلى حجم الثدي نفسه. يتم قياس حزام حمالة الصدر عادةً عن طريق قياس محيط القفص الصدري، تحت الثدي مباشرة، في حين يتم قياس الكاب في أوسع نقطة على الصدر.

واحد من أهم العوامل التي غالباً ما يتم تجاهله ولكنه ذو أهمية كبيرة هو شكل الثدي حيث يلعب دوراً كبيراً في تحديد الحجم المناسب ونوع البرا التي ستكون ملائمة لك.

تذكري دائماً عند اختيار مقاسات البرا المناسب لك هو عدم تقريب القياس الى أقرب عدد صحيح بل يجب أن يأخذ كما هو ولا تقلقي حيث تقوم العديد من الشركات بتصنيع حمالات الصدر بأحجام نصف الكاب، لذا تضطري لتحمل أي تهيج حتى بسبب نصف بوصة – وهذا مثالي للفتيات اللواتي يقعن في مشكلة المقاسات النصفية!

مقاسات السنتيانات بالأرقام والحروف

لقياس حجم الكاب (الجزء العلوي) في حمالة الصدر، قومي بوضع الشريط حول أعلى جزء من الثدي، وتأكدي من أن الشريط ليس مشدوداً بشكل مفرط. قومي بتسجيل القياس بالبوصة.

ثم، يتم استخدام جدول مقاس سنتيانات قياسي لتحديد حجم الكاب المناسب لك. يتم تحديد حجم الكاب بناءً على الفرق بين قياس الكاب وقياس الحزام. على سبيل المثال، إذا كانت القياسات تشير إلى أن قياس الكاب أكبر بمقدار 2 بوصة من قياس الحزام، فإن حجم الكوب هو B. إذا كان الفرق بلغ 3 بوصات، فإن حجم الكاب هو C، وهكذا.

يمكنك استخدام هذه الإرشادات للحصول على مقاس سنتيانات مثالي وصحيح في منزلك. ومع ذلك، قد يكون من الأفضل استشارة خبيرة في متجر الملابس الداخلية للحصول على قياس أكثر دقة ومساعدة إضافية في اختيار الحمالة المناسبة لك.

أما ان كنتي تودين التسوق اونلاين وما زلت لا تعرفين كيفية أخذ مقاس سنتيانات بشكل صحيح اذن عليك تجربة حاسبة الذكية مقاس الستيان.

خطوات معرفة مقاسات السنتيانات بالتفصيل

هل حدث لك أن اشتريت حمالة صدر بالمقاس الخاطئ دون قصد واكتشفت لاحقاً أنها تلائمك تماماً وتوفر لك المزيد من الراحة بالمقارنة مع الحمالات التي تمتلكينها في خزانتك؟ قد تعتقدين أن مقاسك تغير، ولكن إذا لم تكوني حاملاً أو ترضعين، أو تتعرض لتغيرات هرمونية أخرى، فقد لا يكون السبب تغير في مقاسك. فما هو السبب وراء ذلك؟

ببساطة، قد تكونين من البداية ترتدين مقاس سنتيانات خاطيء – وربما لعدة سنوات – دون أن تدركي ذلك، والبرا التي اشتريتها حديثاً بالمقاس الخاطئ قد تكون في الواقع المناسبة لك بالمقاس الصحيح الذي تجربينه لأول مرة.

بشكل عام، من أجل الحصول على اطلالة مثالية أنيقة ومرتبة تعكس جمال جسدك لا بد من اختيار مقاسات السنتيانات المناسب لك. اليك خطوات معرفة مقاسات البرا بالصور والتفصيل، تابعي معنا.

الخطوة الأولى: قياس حزام أسفل الصدر

جهزي شريط قياس أو مازورة ثم قفي بشكل مستقيم. ضعي الشريط تحت صدرك مباشرة لقياس محيط جسمك. تأكدي من أن الشريط محكم ومستقيم حول جسمك للحصول على مقاس سنتيانات دقيق، وأنه موازٍ لشريط حمالة الصدر في الجزء السفلي. ستظهر لكِ قياسات مختلفة، والرقم الذي يظهر هو مقاسات السنتيانات المناسبة لكِ.

تنبيه صغير: إذا كان الرقم الذي حصلتِ عليه فردي، فإن الحجم المناسب لكِ سيكون أعلى أو أقل بواحد. فمثلاً، إذا كان الرقم 41، فإن الحجم المناسب لكِ سيكون 40 أو 42. أما إذا كان الرقم زوجي، فإنه يشير بالتأكيد إلى مقاس الستيان المناسب لكِ.

لفّي الشريط بشكل فضفاض نسبياً حول أعلى جزء من صدرك (عند مستوى الحلمة) وقرّبي القياس إلى أقرب عدد صحيح.

خطوات معرفة مقاسات السنتيانات بالتفصيل

الخطوة الثانية: قياس محيط الصدر

لقياس الصدر بشكل صحيح، يرجى اتباع الخطوات التالية:

قفي بشكل مستقيم ولفي شريط القياس حول منتصف الصدر مباشرة. تأكدي من أن شريط القياس محكم ومستقيم حول الصدر دون أن تكون مشدودة بشكل غير طبيعي. قومي بتسجيل قياس الصدر الذي تم قياسه.

الآن، ستحتاجين إلى مقارنة قياس الصدر بالرقم السابق الذي حصلتِ عليه لمقاس أسفل الصدر. وذلك من أجل مساعدتك في الخطوة التالية لتحديد قياس الكوب (Cup) اللازم لك.

خطوات معرفة مقاسات السنتيانات بالتفصيل

الخطوة الثالثة: حساب حجم الكاب الخاص بك

لتحديد مقاسات السنتيانات المناسبة لكِ، تأتي الخطوة الثالثة وهي أحد الخطوات الأساسية في معرفة مقاس سنتيانات المثالي. في هذه الخطوة، ستقومين بتحديد قياس الـ Cup أو تكور حمالة الصدر. من خلال القيام بعملية حسابية بسيطة تتضمن طرح القياس العام لجسمك والرقم الذي حصلتِ عليه في الخطوة الأولى من قياس حمالة الصدر، وأيضاً الرقم الذي حصلتِ عليه في الخطوة الثانية. سيكون الناتج هو قياس الـ Cup.

ستجدين لكل رقم رمزاً أو حرفاً يستخدم في تعيين قياس الـ Cup في حمالات الصدر. على سبيل المثال، الرقم 1 يعادل الـ A، والرقم 2 يعادل الـ B، وهكذا. يمكنك استخدام هذه الرموز لتحديد القياس المناسب لكِ.

لذا، لتحديد مقاس الستيان المناسب لكِ، يمكنك جمع قياس أسفل الصدر وقياس الـ Cup. على سبيل المثال، إذا كان قياس أسفل الصدر هو 38 وقياس الصدر هو 41، ستقومين بالطرح 41 – 38 = 3. بالتالي، يكون قياسك هو 38C.

يرجى ملاحظة أن هذه القواعد والرموز قد تختلف اعتمادًا على النظام الذي تستخدمه الشركة المصنعة لحمالات الصدر. لذلك، فإنه من المهم أن تتأكدي من قواعد القياس المستخدمة في العلامة التجارية التي تفضلينها لضمان الحصول على مقاس الستيان المناسب لكِ.

خطوات معرفة مقاسات السنتيانات بالتفصيل

الخطوة الرابعة: رفع المقاس لأعلى أو لأسفل باستخدام جدول مقاسات البرا

إذا كنت ترغبين في تعديل حجم الكوب لتحصلي على مقاس سنتيانات مثالي، يمكنك زيادة أو تقليل مقاس الشريط بدرجة واحدة. على سبيل المثال، إذا كان قياسك هو 34C وتجدين أن الكوب كبير جداً بالنسبة لكِ، فيمكنك التغير إلى 36B. للتأكد من اتخاذ الخطوة الصحيحة في تعديل مقاس حمالة الصدر، يمكنك الاستعانة بجدول مقاسات البرا بالصور.

يُرجى ملاحظة أنه من الممكن أن يختلف مقاس الستيانات الخاص بكِ قليلاً اعتمادًا على العلامة التجارية أو نوع حمالة الصدر. قد يحتاج الأمر إلى بعض التجربة والاختبار للعثور على مقاسات السنتيانات المثالي الذي يناسبكِ.

خطوات معرفة مقاسات السنتيانات بالتفصيل

الحاسبة الذكية مقاس الستيان

بعد أن ذكرنا لك أهم خطوات أخذ مقاس سنتيانات بالتفصيل هل ما زلت تواجهين عدة تحديات في معرفة أخذ مقاس الستيان الخاص بك؟ إليك الحل الأمثل مع الحاسبة الذكية مقاس الستيان.

أولاً، قومي بالوقوف بشكل مستقيم، ثم قومي بقياس قطر جسمكِ أسفل الثدي مباشرة باستخدام أداة قياس مرنة. تأكدي من أن شريط القياس أفقي أثناء القياس وأنه محكم وليس متراخياً للحصول على قراءة دقيقة.

عندما تحصلين على القياس بالسنتيمتر، قومي بإدخال الرقم في الحقل المخصص في الحاسبة الذكية. لا تقلقي إذا كان الرقم فردي أم زوجي، حيث أن الحاسبة قادرة على تحديد المقاس المناسب بدقة.

ثانياً، قومي بقياس قطر جسمكِ مع الثدي فوق الحلمتين مباشرة. تذكري أن يكون شريط القياس أفقي ومحكم نسبي وليس متراخي. هذا الرقم سيكون بالطبع أكبر من الرقم الأول الذي قمتِ بقياسه. قومي بإدخال الرقم الثاني في الحقل المخصص في حاسبة الذكية مقاس الستيان.

الآن، استعدي لمعرفة المقاس المناسب لحمالة الصدر. اضغطي على زر “حساب مقاس حمالة الصدر” لمعرفة الرقم الصحيح.

الحاسبة الذكية مقاس الستيان

جدول مقاسات البرا بالصور

جدول مقاسات البرا بالصور هو دليل يحتوي على تفاصيل المقاسات المختلفة التي تساعدك على اختيار البرا المناسبة بناءً على قياساتك الشخصية، يشمل الجدول عادة مقاسات تحت الصدر (Underbust) ومقاسات الصدر (Bust)، إلى جانب المقاسات الأخرى المهمة مثل مقاس الكاب الخاص بحمالة الصدر (Cup Size).

يساعد جدول مقاسات السنتيانات في تحديد المقاس الصحيح للحمالة، مما يسهم في توفير الملاءمة الدقيقة والراحة للثدي. إذا ارتديت حمالة صدر بمقاس غير صحيح، فقد تواجهين مشاكل مثل ضيق الحمالة أو عدم الدعم الكافي.

ارتداء حمالة صدر غير مناسبة يمكن أن يسبب مشاكل صحية مثل ألم الظهر وتشوهات الثدي. باختيار الحجم الصحيح وفقاُ لجدول مقاسات البرا بالصور، يمكنك تجنب هذه المشاكل والحفاظ على صحة ثدييك.

جدول مقاسات البرا بالصور

مقاسات الاندر بالارقام

لمعرفة طريقة أخذ مقاسك في الملابس الداخلية، ضعي شريط القياس تحت ذراعيك في أعلى جزء من الصدر، ثم لفي الشريط حول جسمك حتى يلتقي الأصابع على الجانب الآخر وحددي الرقم الناتج عند اتصال الأصابع.

أما لمعرفة مقاسات الأندر بالأرقام عليك أخذ مقاس الخصر، قومي بوضع الشريط حول محيط الخصر مباشرة فوق الوركين، وحددي الرقم المقابل لنقطة اتصال الشريط بعد إكمال لفته حول الخصر.

بعد ذلك عليك مقارنة الأرقام التي حصلتي عليها مع جدول مقاسات حريمي داخلي من أحل معرفة المقاس المثالي لك في الملابس الداخلية.

مقاسات الاندر بالارقام

كيفية التأكد من أن مقاس الستيان صحيح

للتأكد من أن مقاسات البرا الخاص بك صحيح، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. انحني للأمام عند الخصر وارتدي حمالة الصدر، ثم قومي بربطها من الخلف حتى يصبح ثدييك موجودان بالكامل داخل الكاب.
  2. قومي بضبط الازرار الخلفية لحمالة الصدر، يجب أن يكون الجزء الخلفي من الحمالة مستويًا مع الجزء الأمامي.
  3. تأكدي من أن حمالة الصدر ليست فضفاضة جداً بحيث أن تكوني قادرة على تمرير إصبع واحد فقط أسفل الشريط.
  4. ارتدي قميصاً ضيقاً فوق حمالة الصدر وفي حال تجعد الكاب أو انتفخ ثدييك، فهذا يشير إلى أنك لا ترتدين الحجم الصحيح لحمالة الصدر.
  5. انظري إلى نفسك بشكل جانبي في المرآة، يجب أن يكون ثدييك في منتصف المسافة بين كتفيك ومرفقيك. إذا لم يكن الأمر كذلك، فقد تحتاجين إلى حمالة صدر توفر دعماً أكبر وملاءمة أفضل.
  6. اختاري حمالة الصدر التي تناسبك تماماً عند تثبيتها على الأزرار الخارجية، مع مرور الوقت واستخدام حمالة الصدر، قد تتراخى المرونة، لذا يمكنك شد الحزام عن طريق استخدام أزرار محكمة.

من خلال اتباع هذه الخطوات، يمكنك التأكد من الحصول على مقاس سنتيانات صحيح ومثالي لك.

كيفية التأكد من أن مقاس الستيان صحيح

لماذا تستمر أحزمة صدريتي في السقوط؟

يوضح خبراء الموضة أن أحزمة حمالة الصدر الخاصة بك من المحتمل أن تسقط لأحد السببين:

  • يمكن أن تسقط أشرطة حمالة الصدر إذا كانت حمالة الصدر كبيرة جداً، وإذا كانت أحزمة ملابسك مشدودة بالكامل وما زالت تنزلق، فقد يشير ذلك إلى أنك بحاجة إلى مقاس أصغر.
  • إذا كنت ترتدين حمالة الصدر الخاصة بك لفترة من الوقت، فقد يعني ذلك أن المرونة قد تآكلت بمرور الوقت وحان الوقت لشراء حمالة صدر جديدة.

كما يوصي خبراء الموضة بشراء حمالة صدر جديدة كل ستة أشهر إلى سنة، اعتماداً على عدد مرات ارتدائها، لضمان حصولك على أفضل ملاءمة وأكثرها إغراءً.

لماذا تستمر أحزمة صدريتي في السقوط؟

نصائح عامة لاختيار حمالة الصدر المناسبة

  1. يُنصح بتوخي الحذر عند اختيار مقاس الستيان، حيث يمكن أن يؤثر ارتداء حمالة صدر بحجم أكبر أو أصغر على شكل الثدي. كما يُفضل أن تتركي ثدييك يتنفسان عند النوم وتجنب ارتداء حمالة الصدر في تلك الفترة.
  2. عند اختيار حمالة الصدر، يجب أن تأخذي في الاعتبار الملابس التي سترتديها لضمان الملائمة الصحيحة.
  3. ولا تنسي الاهتمام بالنظافة الشخصية لحمالة الصدر وتجنب ارتدائها لفترات متتالية.
  4. يجب أن يحتوي الكاب الخاص بحمالة الصدر على الثدي بالكامل دون أن يكون مشدوداً أو متدلياً من الجانبين.
  5. هناك نوعان رئيسيان من حمالات الصدر: الحمالة السلكية والحمالة اللاسلكية. عادةً، توفر الحمالة اللاسلكية أكثر راحة ويمكن ارتداؤها في الحياة اليومية وفي المنزل، في حين توفر الحمالة السلكية دعماً وثبات أكبر.

كيف اعرف مقاس سنتيانتي؟

لتحديد مقاس سنتيانات بدقة، يمكنك اتباع هذه الطرق السهلة والبسيطة:

  1. اخلعي حمالة الصدر الحالية: قبل أن تبدأي في قياس مقاسك، قومي بخلع حمالة الصدر التي ترتدينها حالياً.
  2. ضعي شريط القياس: ضعي شريط القياس (شريط القياس المرن المستخدم للحصول على المقاسات الدقيقة) أسفل طية الثديين، معتمدة على المنطقة التي يلامسها حزام البرا السفلي عادةً.
  3. لفي الشريط في خط مستقيم: قومي بلف الشريط حول صدرك في خط مستقيم أفقيًا حتى يكمل دورة كاملة (يعني يعود للنقطة التي بدأت منها).
  4. تحققي من توتر الشريط: تأكدي من أن الشريط مشدود بشكل معتدل، دون أن يكون مفرطاً في التوتر أو مرتخياً بشكل كبير.
  5. قياس الحجم: اقرئي الرقم الذي وصلت إليه الشريط عندما يكون ملتفًا حول صدرك. قمي بتحويل هذا الرقم إلى وحدة البوصة بدلاً من السنتيمتر للحصول على القياس النهائي لمقاس البرا.
  6. جدول مقاسات البرا بالصور: الآن وبعد أن عرفت القياس قومي بمقارنته مع جدول مقاسات السنتيانات من أجل معرفة مقاسك الصحيح عند الشراء.

باستخدام هذه الطرق البسيطة، يمكنك الحصول على مقاس سنتيانات صحيح ودقيق. يجب الانتباه إلى أن هذه الطرق تعتبر إرشادية، ومن المستحسن دائماً النظر الى دليل مقاسات البرا بالصور الموجود على مواقع الشركات المصنعة للحصول على دقة أكثر عند الشراء خاصة اذا كنت تنوين التسوق أونلاين.

تجربة الكوبون:

كم يستاهل نجمة؟

4.6 / 5. التقييمات 8

لايوجد تقييم ، ممكن تقييمك يكون الأول

كل الكوبونات
Logo