مشروب المتة وطريقة الشرب والأدوات

علي اكسبريس
رايك+1
اشتري المتة الآن
اشتري المتة الآن
رايك+1
اشتري المتة الآن
اشتري المتة الآن
4.8
(17)

مشروب المتة وطريقة الشرب والأدوات

إن مشروب المتة يعتبر من المشروبات الدافئة التي انتشرت مؤخرا، والتي تنتمي إلى المنبهات أو ما يُطلق عليها المكيفات، وينوفر هذا المشروب في وسيط علي اكسبريس أي الموقع المُخصص لبلدك، هو وأيضا كافة كاسات المتة وكل معداتها تسوقها أون لاين من أي بلد بفضل ميزة استيراد من علي إكسبريس كما يُمكنك الحصول عليها بسعر رمزي عبر الخصم الأصلي والمُجرب الذي نمنحه لك. 

مكونات المتة وفوائدها (الباراغوي): 

إن أصل اسم مشروب المتة هو شاي الباراغوي وللتحدث عن مكونات المتة وفوائدها نشير إلى أنها تتكون من أورق شجر نخيل مُعين في منطقة أمريكا الجنوبية، ويتم تجفيف تلك الأوراق على النار ثم يتم تعبئته في أكياس كما يُمكن طحنه لتتحول إلى مسحوق ناعم.

أيضا نوضح أن شاي الباراغوي واحد من المشروبات المنبهة التي يُمكن تقديمها كمشروب ساخن أو حتى بارد على حسب الرغبة وطريقة التحضير.

مشروب المتة

≡ اقرأ أيضاً: مشروب المتة: ما هو؟ وكيف يتم تحضيره؟

مشروب المتة في السعودية والعالم العربي: 

كما أوضحنا من قبل تعود بداية ظهور شاي الباراغوي إلى دول أمريكا الجنوبية ولكن بدأ ظهور مشروب المتة في السعودية وكثير من دول العالم العربي مثل سوريا، الأردن وغيرها نتيجة لاصطحاب المسافرين لها من أمريكا الجنوبية لتلك الدول حتى بدأت في الانتشار.

وبدأ ظهور المشروب في عديد من المتاجر بالعالم العربي الخاصة بالمشروبات الصحية وأيضا في الأسواق الإلكترونية على الإنترنت، وبدأ العديد من العملاء في العالم العربي في طلبها نتيجة لما تمنحه من فوائد للعملاء سوف نتناول أهمها في المقال.

فوائد المتة الصحية: 

تتعدد فوائد المتة لهذا يُعتبر من المشروبات المنبهة والصحية في نفس الوقت، إليكما يمنحه مشروب المتة فوائد ومميزات عند المواظبة على شربه، ومن أهم تلك الفوائد: 

  • تخفيف التعب والإجهاد.
  • العمل على تنزيل الوزن أو التنحيف.
  • يُساعد في التغلب على النوبات الاكتئابية أو المزاج السئ.
  • يقضي على آلام الرأس والصداع.
  • كما يعمل شاي الباراغوي على تحسين عملية الهضم وتخفيف آلام المعدة.
  • يزيد المشروب من معدل الأكسجين للقلب ويقلل من التوتر، لذا يعتبر من المشروبات المفضلة لكثير من الرياضيين.
  • يعمل هذا المشروب على تحفيز الجهاز المناعي ومواجهة الأمراض.
  • كذلك يعمل على تقوية عظام الجسم نظرًا لما يحويه من مكونات طبيعية كالكالسيوم، الفسفور، الزنك، والحديد مما يقلل من فرص الإصابة بهشاشة العظام.

طريقة شرب المتة والتحضير: 

بخصوص طريقة شرب المتة أو تحضيرها في المنزل، نوضح أن كثير من الأشخاص يفضلون تناول شاي الباراغوي كمشروب دافئ، ومن أشهر طرق تحضير هذا المشروب الطريقة السورية والتي تتم كالآتي: 

مقادير تحضير مشروب المتة الدافئ: 

إليك بعض الأدوات التي لابد من توافرها لتحضير المشروب في المنزل:

  • غلاية بالبخار.
  • أعشاب مشروب المتة.
  • عصا بومبيلا لتحضير شاي الباراغوي المنزلي.
  • سكر حسب الرغبة.
  • والماء.

كيفية شرب المتة للتنحيف أو للفوائد الصحية: 

قبل تحضير مشروب المتة من الضروري التأكد أن كافة المكونات التي سبق ذكرها لابد من توافرها، ومن الضروري أن تكون نظيفة، ثم قومي بتلك الخطوات كما يلي:

  1. ابدأي في تسخين الماء حتى يصل إلى مرحلة ما قبل الغليان.
  2. قومي بوضع أعشاب شاي الباراغوي في الكوب مع السكر مع قليل من الماء البارد.
  3. ثم ابدأي بالتقليب جيدًا عبر عصا البومبيلا الخاصة بالمشروب.
  4. والخطوة التالية هي صب الماء الدافئ على المزيج لتستمتعي بالمشروب الصحي الدافئ.

كما نوضح أنه يُمكن إضافة بعض من الإضافات إلى شاي الباراغوي للحصول على نكهات إضافية مثل الحليب، الليمون، العسل، البابونج، وكذلك النعناع.

مشروب المتة وأنواعه بالسوق: 

ولا يفوتنا أن ننوه أنه يتوفر أكثر من نوع تعرف عليهم كلهم قبل تسوق مشروب المتة سواء أون لاين أو من خلال المحلات الخاصة بتوفير المشروبات والأعشان الصحية، ومن أهم أنواع هذا المشروب وأكثرهًا انتشارًا ما يلي:

  • المتة السورية اسمها Yerba mate Pipore وهي من أنواع المتة الناعمة والممتازة بالسوق والتي تمت تعبئتها من بيرود سوريا.
  • متة Cruz De malta وهي تعبئة الأرجنتين وهي أيضا من النوع الأول ولكن من النوع الخشن.
  • مشروب متة خارطة Kharta وهي كذلك تعبئة بيرود سوريا ولكنها من النوع الخشن وأيضا هي من النوع الممتاز.
  • ومتاح كذلك شاي الباراغوي Rosario وهو تعبئة الأرجنتين.

والجدير بالذكر أنه لا يجب تناول شاي الباراغوي بمعدل أكثر من ثلاث مرات يوميًا لأنها تحتوي على مادة كبيرة من الكافيين، وذلك حتى لا تسبب أي أضرار تضر بالصحة.

كود خصم علي اكسبريس الجديد:

من أفضل المتاجر على الإنترنت التي توفر كل ما هو خاص بالمشروب متجر على اكسبريس الإلكتروني، اطلب كل ما تحتاجين لتحضير شاي الباراغوي منها بسعر أقل مع كود خصم علي اكسبرس 2024 لتتمكني من طلب ما تحتاجين بسعر أقل.

مشروب المتة أونلاين: 

كما أوضحنا سابقًا أن مشروب المتة بدأ في الانتقال والانتشار في كثير من دول وبلدان العالم العربي، حيث بدأت كثير من المحلات الصحية الخاصة بالأعشاب في توفيره، وأيضا هناك كثير من الأسواق الإلكترونية التي حرصت على توفيره مع تقديم المواد الخاصة بتصنيعه.

كاسات المتة: 

تسوقي من متجر علي اكسبريس كاسات المتة خلال عديد من العروض الساخنة، لتطلبي كاسات مميزة بكونها مزدوجة الجدران من مكونات قوية مقاومة للصدأ، مع أغطية، وأيضا بها عصا البومبيلا من القش، كما أنها تحتوي على فشاة للتنظيف، ويعتبر هذا المنتج بالمتجر من المنتجات التي يُفضلها العملاء ولها تقييم خمس نجوم بالموقع. 

متجر يوفر لك كاسات ومصات متة

مصات المتة أو عصا البومبيلا: 

كما يوفر متجر على اكسبريس مصات المتة أو ما يطلق عليه عصا البومبيلا لتحضير شاي المته يُمكنك طلبها على حدا من المتجر، وهي مجموعة من العصيان او الفرش القابلة لإعادة الاستخدام، وتم تصنيعها من الفلاذ المقاوم للصدأ لتتمكني من استخدامها لأطول مُدة مُمكنة. 

مجموعة مشروب المتة للتحضير: 

كما يوفر المتجر مجموعة لابد من توافرها لتحضير مشروب المتة حيث لا غنى عنها وتلك المجموعة عبارة عن المصات أو عصا البومبيلا، وأيضا معها فرشاة التنظيف وهي أيضا غير قابلة للصدأ حيث تتكون من الفولاذ، وأيضا معها مصفاة لتحضير المشروب ولها مقبض طويل. 

مزاجيات مشروب المتة بالمتجر: 

لتحضير أفضل مشروب المتة نرشح لك الأرجنتين يربا ماتي كوب لتحضير المشروب، مع أعشاب المشروب، وعصا البومبيلا وأيضا فرشاة للتنظيف، يتوفر المنتج حاليًا بخصم يصل إلى 70% وهو من المنتجات التي تحصد تقييم مرتفع بالمتجر وهو خمس نجوم، متاحة باللونين الأسود وأيضا البني. 

كل ما سبق وضح لنا أن شاي المته هو مشروب من المشروبات الساخنة المُفضلة في عديد من الدول من ضمنها دول العالم العربي، حيث أن لها كثير من الفوائد، لكن يجب تناولها بمعدل مُحدد حتى لا تضر بصحة الإنسان.

كذلك هناك عديد من المُعدات التي من الضروري توفرها لتحضير شاي الباراغوي بالمنزل بشكل صحيح، بادري بطلبها الآن من متجر علي اكسبريس يوفرها لك بجودة ممتازة وبأقل سعر خلال فترة التخفيضات المتاحة على أغلب منتجاته حاليًا.

كيفية التخفيض من السعر عبر كود خصم علي اكسبريس الشامل:

معك فرصة لاغتنام الخصم الأكبر الذي نمنحه لك بشكل إضافي على كل مشترياتك من المتجر أيًا كانت وبأي سعر وذلك بشكل مجاني تماما عن طريق كود خصم علي اكسبريس الفعال علي جميع المنتجات المتاحة بالموقع، فقط أضف الكود بنهاية الطلب واستمتع بالخصم.

تجربة الكوبون:

كم يستاهل نجمة؟

4.8 / 5. التقييمات 17

لايوجد تقييم ، ممكن تقييمك يكون الأول

كل الكوبونات
Logo