مادة ريزن وأسعارها وأهم الأعمال منها

جرافيتي ريزن
رايك+1
10% هنا أكواد الخصم
هنا أكواد الخصم
رايك+1
10% هنا أكواد الخصم
هنا أكواد الخصم
4.8
(10)

مادة ريزن وأسعارها وأهم الأعمال منها

ظهرت في الآونة الأخيرة مادة كيميائية يتم استخدامها في صناعة قطع فنية بشكل مختلف غير عن المألوف، تسمى هذه المادة الريزن، تستخدم في عدة مجالات مثل إضافة الريزن على الخشب أو صناعة المجوهرات أو الاكسسوارات إذا كنت من عشاق تجربة اكتشاف أشياء جديدة وصنع قطع فنية مميزة لنفسك وبيديك فستحب أن تبدأ عملك من خلال مادة الريزن تعرف عليها من خلال المقالة التالية حيث نتحدث عن اماكن بيع الريزن وأسعاره وأهم الخامات التي تحتاجها.

ما هي مادة ريزن وكيفية استخدامها:

يعتبر فن الريزن من الفنون الممتعة التي تمكنك من صناعة قطع فنية جميلة لبيتك أو مكتبك، يمكنك أيضا صناعة  أكسسوارات ومجوهرات أنيقة وراقية، كما تستخدم الريزن في رسم لوحات جميلة تليق مع ديكور بيتك وتعكس مدى أناقة منزلك، كما يمكنك صناعة طاولات من الخشب في وسطها نهر من الايبوكسي ريزن وهذا ما يسمى الريزن على الخشب، يمكنك بكل سهولة صنعها بنفسك وفي منزلك دون الحاجة إلى خبير أو معامل خاصة.

 يمكنك أيضاً عمل كوسترات وصواني تقديم لمنزلك أما إذا كنت ترغب في إعطاء لوحاتك الفنية طبقة من الايبوكسي ريزن فهي كفيلة بجعلها تبدو لوحة ثلاثية الأبعاد!

مادة ريزن

اقرأ أيضاً: متجر جرافيتي ريزن وسعر مادة الريزن

أنواع الريزن مُختلفة:

الريزن هي مادة كيميائية تنقسم إلى عدة أنواع بناء على اختلاف تركيبتها، نذكر لك أكثر أنواع الريزن الأكثر شيوعا والمتداولة بشكل كبير في مجال الحرف اليدوية هي:

  • البوليستير.
  • الإيبوكسي.
  • اليو ڨي.
  • البولي يوثيرين.
  • السيليكون.
  • ريزن كريستال.

بشكل عام الريزن هو مصطلح شامل يطلق على كافة الأنواع المختلفة عند استخدامها في الريزن ارت أو الريزن على الخشب أي نقول الريزن الإيبوكسي، والريزن البوليستر .. الخ

كما يتم تقسيم أنواع الريزن بحسب استخدامها في الريزن أرت أو الريزن على الخشب فتقسم حسب الغاية المخصصة لها إن كان سيتم استخدمها في الصب أو التغليف فقد تجد ريزن إيبوكسي للصب أو تجد ريزن بوليستر للتغليف وفيما بعد سنتحدث عن كيفية اختيار المادة الأنسب لمشروعك.

وبشكل عام، مادة ريزن المخصصة للصب يمكنك استخدامها في  التغطية لكن العكس غير صحيح أي أن الريزن المستخدم في التغطية لا يمكنك استخدامه لمشاريع الصب إلا بشرط واحد وهو (الصب على طبقات).

أختيار مادة ريزن مناسبة لمشروعي؟

يعتبر أفضل أنواع مادة ريزن الإيبوكسي فيما يلي نذكر لك أهم مميزاتها:

  • سعره متوسط وتحصل على نتائج ممتازة.
  • يمكنك استخدامه في ظروف عادية.
  • ذو رائحة خفيفة جداً.
  • أدوات السلامة الضرورية عند استخدامه سهل التعامل معها.

هل مشروعي يحتاج الى الريزن الصب أم التغطية !!

إذا كنت ستبدأ في استخدام مادة ريزن فعليك تحديد الأنسب لمشروعك هل نختار الصب أم التغطية ! سأعطيك مثال الأن في حال كنت تستخدم قطع سماكتها 1 سم، وتحتاج لعمل توزيعات على شكل أحرف وقررت أن تكون سماكة كل حرف  1 سم على سبيل المثال.

في هذه الحالة أنت تحتاج الى ريزن الصب أما إذا كنت تريد عمل حرف بعدة طبقات هنا نستخدم التغطية نقوم بصب طبقة رفيعة فوق الحرف ثم نتركها تتصلب، نكرر الخطوة بطبقة صب رفيعة وبسمك قليل جدا ونتركها تتصلب، نكرر العملية حتى نصل إلى السماكة المطلوبة.

 الخلاصة ريزن الصب أشمل في العمل لكن الفرق بين أنواع الصب والتغطية تكون في  السعر، الشفافية ودرجات اللمعان.

اعمال ريزن فنية:

بالتأكيد كل مادة كيميائية لها مخاطر قد تكون كبيرة جدا  سنخبرك عن كيفية استخدامه  بشكل آمن بدون أن يضر صحتك، عليك الأن اتباع الاحتياطات اللازمة الأساسية:

  • يجب أن يكون مكان العمل مفتوح ويوجد تهوية عالية.
  • قم بلبس الكمامة حتى تتجنب استنشاقه.
  • قم بلبس القفاز لحماية يديك من المادة وفي حال لمسه استخدم على الفور مزيل الريزن.
  • البس نظارة لحماية عينيك من البخار الصاعد أثناء عملية الخلط وكذلك عند الصنفرة في نهاية العمل حتى لا تتطاير القطع التالفة إلى داخل عينيك.
  • يجب ابعاد الأطفال تمامًا عن مكان العمل.

وفيما يلي سوف نرشح لك أفضل مكان لتسوق منتجات ريزن للبيع مع توضيح للأسعار للمنتجات وطريقة لتخفيض أي سعر في هذا المتجر.

أشهر متجر ريزن أونلاين:

أصبحت المتاجر الإلكترونية اليوم توفر لك كل احتياجاتك من الريزن المتعددة لاستخدامها في الريزن أرت أو الريزن على الخشب باختلاف أنواعها وأدواتها، توفرها لك أونلاين حيث يمكنك طلبها عبر الانترنت لهذا نطرح في المقال متجر ريزن شهير ومعروف مثل متجر جرافيتي ريزن الذي يجمع لك كافة الأدوات التي يتم استخدامها في فنون الريزن.

 يعتبر جرافيتي ريزن المتجر المتخصص الأشهر في بيع جميع مواد الريزن ومستلزماته ويمكنك الحصول عليها بأرخص أسعار من خلال أكواد خصم متجر جرافيتي ريزن لتحصل على كافة مستلزمات عملك يوفر لك المتجر المواد والأدوات وباكج ألوان مميز وقوالب سيلكون كما يوفر لك ورشات عمل خاصة في مادة ريزن أرت والريزن على الخشب وكيفية استخدام  الريزن.

غرافيتي ريزن  أونلاين:

إن غرافيتي ريزن متجر من أشهر المتاجر والأسواق على الإنترنت التي توفر لك خامة مادة ريزن، وأيضا كل ما تحتاج له من خامات ومواد تحتاجها في تصنيع مواد فنية من تلك الخامات حيث يوفر هذا المتجر الخامة نفسها وأيضا قوالب ريزن من أجود الخامات التي تدوم لفترة طويلة حتى مع الاستخدام المُتكرر.
اشترك في حساب ريزن انستقرام لتعرف أجدد الخامات والمواد التي يقدمها لك المتجر، كما يُمكنك من خلال الصور التي يطرحها المختصون في المتجر تناول أفكار عديدة تساعدك في تصنيع مواد فنية من تلك الخامة المميزة.

أين يمكنني إيجاد أفضل كود خصم جرافيتي ريزن

يمكنك الآن الحصول على أكواد خصم جرافيتي ريزن من خلال منصات توفر كوبونات خصم مثل منصة كل الكوبونات توفر لك كود خصم مميز لتحصل على أفضل سعر وتخفيض عند شرائك مختلف مواد الريزن يمكنك إيجادها بسهولة من خلال البحث في المنصة عن كود الخصم ثم قم بنسخه ولصقه عند شرائك من متجر جرافيتي ريزن.

كود خصم جرافيتي ريزن للتوفير:

أصبح الآن من السهل تسوق ريزن جرافيتي سريع الجفاف من هذا المتجر المُميز بتقديم ريزن رخيص وكل خاماته بأسعار مناسبة جدًا للجميع، كما أن كود خصم جرافيتي ريزن يمنحك نسبة خصم أكبر على أي منتجات تتسوقها من الموقع في أي وقت.

كود خصم جرافيتي ريزن فعال لكل العملاء:

احصل على هذا الكود من موقعنا وطبقه من موقعنا واستفد من الخصم الكبير على المشتريات بأي الموقع الرسمي، فقط ادخل على المنصة وانسخ الكوبون ولا تقلق أبدًا بشأن سعر مشترياتك من المتجر.

اسعار الريزن بالمتجر:

وفي إطار اسعار الريزن والخصومات نشير إلى حرص هذا المتجر الشديد على تقديم خامات الريزن وكذلك المواد الخاصة بتصنيعه بأفضل سعر على الإطلاق لهذا يعتبر المتجر ن المتاجر المُقربة لكثير من العملاء والمُستخدمين، حيث يطرح المتجر منتجاته بأسعار تبدأ من 50 ريال سعودي فقط لا غير.

ناهيك عن الخصومات والتخفيضات التي يُقدمها للعملاء على المنتجات الخاصة به في قسم التصفيات الذي يظهر للعملاء في واجهة الموقع، لذا ننصحك وبشدة بالتعامل مع هذا المتجر لتسوق خامات الريزن وكل ما يخصها بأفضل أسعار ممكنة.

تجربة الكوبون:

كم يستاهل نجمة؟

4.8 / 5. التقييمات 10

لايوجد تقييم ، ممكن تقييمك يكون الأول

كل الكوبونات
Logo