سكر التمر العضوي: فوائده ومن وين أحصله؟ 2024

5
(9)

سكر التمر العضوي: فوائده ومن وين أحصله؟ 2024

سكر التمر العضوي

مع توجه عدد كبير من الأشخاص للبحث عن كل ما هو طبيعي وصحي وخالي من أي مواد مضافة أو حافظة، فقد بدأت بعض الشركات بإنتاج بدائل صحية للسكر الأبيض والذي يعرف بين العديد من الأشخاص بالسم الأبيض، وذلك لكونه سبباً للعديد من المشاكل الصحية.

أحد أبرز البدائل التي ظهرت في الأسواق هو سكر تمر عضوي، والذي يعتبر أحد البدائل الصحية التي يتم استخدامها عوضاً عن السكر الأبيض وأنواع السكر الصناعية الأخرى.

لهذا في حال كنت تريد التعرف على فوائد التمر العضوي، وما هي أفضل المتاجر التي توفر سكر تمر مع أكواد خصم مميزة للحصول على تخفيضات اضافية، فكل هذا ستعرفه في هذا المقال تابع معنا.

سكر التمر العضوي

اقرأ أيضا: 10 من أشهر أنواع التمور بالترتيب

كود خصم أي هيرب

متجر اي هيرب هو متجر الكتروني في السعودية متخصص في تقديم المنتجات الغذائية الصحية مثل مكملات الأغذية والفيتامينات والأطعمة الصحية، يوفر تمر سكر عضوي والعديد من المنتجات الغذائية على أعلى مستوى من الصحة، للحصول على خصومات عند الشراء من متجر اي هيرب فعل كوبون خصم اي هيرب.

ما هو سكر التمر العضوي؟

سكر تمر عضوي هو عبارة عن سكر ذو لون بني فاتح، وله طعم رائع جدًا، حيث يتم استخلاصه بشكل أساسي من التمر، ويعد السكر هو العنصر الاساسي الذي يميز هذا المنتج، ولهذا السبب فهو يعتبر أحد انواع المحليات الطبيعية الاكثر صحية والتي تمنح الجسم الطاقة دون مشاكل صحية وذلك في في حال استهلك بكميات معتدلة.

وتتم صناعة سكر تمر عضوي عن طريق تجفيف التمور وطحنها، وهو ما يعطي السكر مذاق حلو مدعم بالمعادن والمغذيات، كما أنه يزيد من القيمة الغذائية لأنواع الطعام والحلويات التي يدخل في اعدادها.

من جهة اخرى فهذا السكر لا يذوب عند اضافته الى السوائل ولا ينصهر مثل حبيبات السكر الابيض العادية، لذلك فإنه يتم استخدام هذا السكر للمشروبات الساخنة مثل الشاي او الباردة كعصير بنسبة قليلة لعدم ذوبانه وعلى الرغم من مذاقه الرائع ويقتصر استخدامه فقط على اصناف الحلويات والمخبوزات والاطعمة.

فوائد سكر التمر

كما ذكرنا في البداية، فإن سكر التمر يملك العديد من الفوائد الصحية والتي جعلت منه أحد أبرز البدائل للسكر العادي، إلا أنه قد يتفوق عليه من الناحية الصحية، ومن أبرز الفوائد التي يملكها التمر:

  1. أحد أكثر أنواع السكر الصحية لكونه يحتوي على المعادن والفيتامينات والالياف الموجودة في التمر، حيث أنه لا يتم فصل التمر عن كافة خواصه بل إنه يتم تجفيفه وطحنه فقط.
  2. سكر تمر هو منتج طبيعي 100% خالي تماماً من الاضافات او المواد الحافظة.
  3. يعتبر مصدر جيد للألياف حيث أن كمية الالياف الموجودة في التمر لا تتأثر بطريقة تصنيعه.
  4. يعد مصدر صحي للطاقة حيث أن معلقة صغيرة من التمر تحوي على 29 غم من السكريات الطبيعية مما يعطي شعورا بطاقة خلال ساعة فقط من تناوله.
  5. يساعد على زيادة البكتيريا الجيدة الموجودة في الأمعاء، وبشكل إذا تمت إضافة هذا السكر على الحلويات.
  6. تناول سكر تمر مرتين في الأسبوع يمكنه ان يعمل بشكل أساسي على تقوية عضلة القلب، خصوصاً إذا تم إضافة سكر تمر في الحلويات المخبوزة.
  7. سكر تمر يملك أعلى تركيز لمادة البولي فينولات من بين سكريات الفواكه الأخرى، وهي مادة تتواجد بكثافة في الشاي الأخضر وتلعب دور رئيسي في المحافظة على الصحة بشكل عام.

أهم استخدامات سكر التمر

والآن إليكم هذه القائمة التي تضم أبرز الاستخدامات التي يتم إدخال سكر التمر العضوي فيها بدلاً من السكر الأبيض، وهي:

  1. يتم استخدام سكر تمر من أجل إعداد كافة المخبوزات والكوكيز و السينابون بالإضافة إلى رقائق الشوفان وغيرها العديد من الحلويات.
  2. تتبيل لحم الدجاج من أجل منحه طعم الكراميل مما يضفي طعم مميز جداً للطبق.
  3. يدخل سكر تمر في تصنيع الكثير من أنواع المنتجات الغذائية.

هل سكر التمر طبيعي؟

إن منتجر التمر العضوي الأصلي هو عبارة عن محلي طبيعي تمامًا ولا يضاف إليه أي إضافات صناعية، حيث أنه آمن وصحي للأشخاص الذين يعانون من أمراض السكر، ويمكن استخدامه بالعديد من الطرق كما ذكرنا سابقاً سواء كان في عمل الحلوى والخبز والطبخ والرش على الحبوب والزبادي.

من وين أقدر أشتري سكر التمر؟

توجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على سكر التمر العضوي، إلا أن هذه المصادر لا تقدم هذا الصنف بنفس الجودة، لذلك في حال كنت تبحث عن أفضل الطرق والمتاجر التي يمكنك من خلالها طلب سكر تمر وإيصاله إلى باب منزلك، فإليك هذه القائمة التي ستسهل عليك هذه العملية:

1- نينجا مقاضي

يعتبر تطبيق نينجا مقاضي أحد أبرز تطبيقات التوصيل التي تقدم لعملائها خدمة توصيل المقاضي ضمن جميع مدن المملكة العربية السعودية، البقالة الطازجة ومختلف أنواع الأطعمة إلى باب المنزل خلال دقائق.

يوفر التطبيق ما يزيد عن 4000 منتج بأسعار التجزئة ومن بينها التمر العضوي، حيث يمكنك طلب سكر تمر عضوي من خلال تطبيق نينجا مقاضي والحصول على أجود أنواع سكر تمر عضوي الموجودة في الأسواق وخلال دقائق لتكون بين يديك وجاهزة للاستعمال.

 2- متجر ايهرب

يعتبر متجر ايهرب أحد أفضل المتاجر المتخصصة ببيع المنتجات الطبيعية والمكملات الغذائية في السعودية، ليس هذا وحسب بل إنه يوفر لعملائه فرصة الحصول على العديد من المستحضرات الطبيعية المختلفة للعناية بالبشرة والجسم ومن أفضل المصادر العالمية.

كوبون خصم ايهرب

ويمكنكم الحصول على سكر تمر بأفضل جودة من خلال طلبه من متجر ايهرب، حيث يوفر هذا المتجر إمكانية الدفع عند الاستلام لمنتجات سكر التمر، بالإضافة إلى كود خصم يمكن استخدامه للحصول على خصومات تصل إلى 40%.

3- متجر امازون

من منا لا يعرف اليوم متجر امازون الالكتروني، فهو يعتبر اليوم المتجر الأول في العالم للبيع بالتجزئة، فهذا المتجر يوفر الآلاف من المنتجات المتنوعة وبأفضل الأسعار.

كوبون خصم امازون

أمازون واحد من أفضل المتاجر التي توفر سكر تمر بأفضل الأنواع الأصلية ضمن المملكة العربية السعودية، فضلاً عن ذلك فإن الشراء من أمازون سهل وبسيط للجميع، كما أنه يوفر خدمة التوصيل والشحن المجاني في المملكة في حال كانت المنتجات تزيد عن 100 ريال سعودي.

ما الفرق بين السكر الأبيض وسكر التمر؟

قد يخطر هذا السؤال لبال العديد من الأشخاص لذا دعونا نقدم لكم بعض النقاط التي توضح الفروق الأساسية بين هذين النوعين من السكر:

  1. سكر التمر يتم استخلاصه من حبات التمر بعد تجفيفها تماماً وطحنها، بينما السكر الأبيض هو السكروز المتبلور الذي يتم استخراجه من قصب السكر أو بنجر السكر، حيث يتم استخراج العصير الموجود داخل قصب السكر، ومن ثم يتم غليه للتخلص من الماء والرطوبة ليبقى السكروز وهو السكر الأبيض.
  2. يعد سكر تمر من المحليات الغذائية الطبيعية والصحية حيث أنه لا يتم تصنيعه أو معالجته، بينما تتم معالجة السكر الأبيض بشكل كبير.
  3. يحتوي سكر تمر على كل الألياف الغذائية الموجودة في التمر، حيث يحتوي على ما يقارب 3 جرامات من الألياف لكل 100 سعرة حرارية، بينما لا يحتوي السكر الأبيض على أي ألياف غذائية.

وبهذا الشكل نكون قد قدمنا لكم أهم المعلومات عن سكر تمر عضوي وأبرز الفوائد التي يتمتع بها والتي جعلت منه أحد أبرز البدائل للسكر الأبيض، كما قدمنا لكم قائمة بالمتاجر التي يمكنكم طلب هذا السكر منها والحصول عليه بأفضل الأصناف حتى باب منزلكم.

تجربة الكوبون:

كم يستاهل نجمة؟

5 / 5. التقييمات 9

لايوجد تقييم ، ممكن تقييمك يكون الأول

كل الكوبونات
Logo