ترتيب مقاسات الملابس للشراء اونلاين

0
(0)

 ترتيب مقاسات الملابس للشراء اونلاين

ترتيب مقاسات الملابس للشراء اونلاين هو من أكثر الأمور التي تسبب مشاكل للناس، بسبب عدم إمكانية تجربة هذه الملابس قبل شرائها.

حيث يتجه الناس عمومًا نحو المتاجر الالكترونية لشراء كل شيء بهدف توفير الوقت والجهد اللازمين للتسوق، ولطالما كان شراء الملابس اونلاين هو الأمر الأكثر تشتيتًا بسبب عدم توحد القياسات بين الماركات المختلفة، مما يؤدي لصعوبة اختيار المقاسات المناسبة.

كما أنّ هذه المشكلة لا تقتصر على عملية الشراء اونلاين، بل يعاني منها أيضًا الناس الذي يرغبون بشراء ملابس لغيرهم، كالأم التي تشتري لأطفالها، أو الذين لا يحبون الدخول لغرف قياس الملابس في المحلات التجارية.

في مقالنا اليوم سنذكر لك عزيزي القارئ أهم النصائح لمعرفة مقاسات الملابس للشراء اونلاين، كما سنشرح بالتفصيل عن الطريقة الأمثل لمعرفة مقاسات الملابس المناسبة لك في حال الشراء اونلاين، فتابع معنا لنعرف كل ذلك.

أهم النصائح لمعرفة مقاسات الملابس للشراء اونلاين

لا بدّ أن كل شخص منّا قد قام بتجربة التسوق اونلاين من أحد المتاجر الالكترونية، طمعًا بالراحة والسرعة اللتين توفرهما هذه المتاجر، بالإضافة إلى التشكيلة الواسعة من علامات تجارية متنوعة، مجتمعة كليًّا في مكان واحد.

ربما تعاني من اختيار المقاس المناسب لك من هذه المتاجر الالكترونية، لذا جمعنا لك أهم النصائح لتتمكن من اختيار مقاسات الملابس للشراء اونلاين، وهي كالتالي:

  1. أولًا، قم بحساب قياس جسدك بشكل دقيق، مع تدوين كل قياس. حيث يمكنك إجراء هذا القياس بإحدى الطرق التي سنذكرها في مقالنا.
  2. قُم بإجراء بحث عن العلامة التجارية التي ترغب في الشراء منها لمعرفة مقاسات الملابس ضمن هذه العلامة التجارية وطريقة حسابها لهذه المقاسات.
  3. اختر واحدة من ملابسك التي تناسبك تمامًا، ثم اجعل هذه القطعة هي المرجع أو المعيار لك.
  4. يمكنك تجربة الملابس عبر تطبيقات الواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز (AR)، وبالتالي ستتمكن من فهم تصميم الملابس التي اخترتها، ومعرفة كون هذه الملابس تناسبك أم لا.
  5. تحقق من سياسة الإرجاع لدى المتجر الالكتروني قبل أن تقوم بعملية الشراء، وذلك لأنك مهما اتبعت إجراءات للتحقق من مقاسات الملابس المناسبة، والتصميم لهذه الملابس، يبقى هناك احتمالية ألا تعجبك عند رؤيتها في الواقع.

مقاسات الملابس للشراء اونلاين

اقرأ أيضاً: جدول مقاسات الملابس s m l xl بالوزن

حساب مقاسات الملابس المناسبة باستخدام شريط القياس

تختلف مقاسات الملابس للشراء اونلاين بحسب معايير متعددة، كالوزن، الطول، الجنس، والعمر. كما تختلف أيضًا هذه المقاسات باختلاف العلامة التجارية والدولة، حيث نجد أشهر المقاسات هي المقاسات الأوروبية، المقاسات الأمريكية، المقاسات البريطانية، والمقاسات الصينية. والتي يمكن أن تتشابه كالتالي:

أخذ مقاسات الجسم لمعرفة مقاسات الملابس للشراء اونلاين

قياس محيط الصدر (Bust / Chest)

ويكون هذا القياس من أجل الملابس العلوية، كالقمصان والتي شيرت، أو الفساتين للإناث.

  • طريقة القياس عند الإناث: يجب وضع طرف شريط القياس عند المنطقة الأكثر امتلاءً من الصدر ودوران الشريط حول الجسم حتى نقطة البداية، ولا بدّ من التنبيه على أن الشريط يجب أن يوازي الأرضية.
  • طريقة القياس عند الرجال والأطفال: يجب وضع طرف شريط القياس عند منتصف منطقة الصدر ودوران الشريط حول الجسم بالموازاة مع الأرضية حتى الوصول لنقطة البداية.

قياس الخصر (Waist)

ويعتبر هذا القياس مهم بالنسبة للملابس التي تلبس على الجزء العلوي أو السفلي من الجسم، ويتم القياس عند أنحف منطقة من الخصر، والتي هي تمامًا أعلى السرّة.

بشكل عام النقطة التي يجب عندها قياس محيط الخصر هي المكان الذي يستقر فيه حافة البنطلون.

قياس الحوض (Hips)

هذا القياس مهم بالنسبة للملابس في الجزء السفلي من الجسم، أو للفساتين. ويتم القياس عند وضع الوقوف بشكل مستقيم، ثم قياس الجزء الأكثر امتلاءً من الحوض، وهو منطقة أعلى الردفين.

حوض البناطيل (Inseam)

حيث أن حوض البنطلون هو المنطقة الممتدة من أعلى نقطة من الفخذ الداخلية حتى نهاية الكاحل، ولكن، يمكن قياس هذه المسافة من أي بنطلون مناسب لك تمتلكه مسبقًا في خزانتك، والهدف من ذلك هو تجنب أخطاء القياس الناتجة عن عدم تساوي الامتلاء بين الفخذ والساق.

بعد إجراء القياس يجب تقريب الرقم إلى أقرب نصف بوصة، لا بدّ من التنويه أن البوصة تعادل 2.5 سنتمتر.

يجب مراعاة الحذاء الذي سيتم ارتداؤه مع البنطلون، فبالنسبة إلى المرأة ارتداء حذاء بكعب عالٍ يسمح بطول أكبر للبنطلون.

قياس محيط الرقبة (Neck measurement)

وهذا القياس يكون لمراعاة ياقة القميص بالنسبة للرجل والمرأة، لحساب محيط الرقبة، ببساطة يتم لف متر القياس حول أسفل الرقبة، وعند الرجال يجب قياس المنطقة عند تفاحة آدم، بعد إجراء القياس يجب تكبير الرقم إلى أقرب نصف بوصة.

قياس طول الكم (sleeve measurement)

يتم القياس بوضع بداية شريط القياس عند مركز العنق ويتم القياس من مركز العنق، مرورًا بالكوع، وانتهاءً عند الرسغ، مع مراعاة ثني الكوع بزاوية 90 درجة، ووضع اليد على الحوض.

اقرأ أيضاً: اكتشف مقاسات الملابس بالعربي لتسوق أسهل

مقاسات الملابس باستخدام تطبيقات الهاتف

على الرغم من كفاءة طريقة القياس اليدوية، والجدوى الكبيرة منها، لكنها أصبحت تقليدية قديمة في الوقت الحالي، حيث أنه مع تغير العالم، والتوجه الدائم نحو التكنولوجيا، أصبح كل شيء في حياتنا رقميًّا.

انطلاقًا من ذلك، تمت برمجة عدد كبير من التطبيقات التي يمكنك من خلالها معرفة مقاسات الملابس المناسبة لك عند الشراء اونلاين، ويتم استخدام هذه التطبيقات من قبل العديد من المتاجر الالكترونية، وتتوفر للتحميل في كل من غوغل بلاي ومتجر آبل. جمعنا لك بعض هذه التطبيقات، وهي:

3D LOOK

يتم استخدام التطبيق من أجل قياس أبعاد الجسم، وذلك عن طريق إجراء مسح ضوئي لجسمك، وإعطائك موجز حول كيفية تناسب الملابس مع الجسم.

Sizer

هذا التطبيق متاح في الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، طريقة عمله هي من خلال إجراء مسح ضوئي لبعض أجزاء الجسم، ثم إعطائك توصية بالمقاس المناسب لك.

MySizeID

هذا التطبيق يعمل على الأجهزة من آبل وأندرويد. من المهم معرفة أن هذا التطبيق مميز عن غيره، وذلك لأنه يستخدم خوارزمية مميزة لتحديد مقاسات الجسم دون استخدام صورة لك أو فتح الكاميرا. أي أن هذا التطبيق يحفظ خصوصيتك، ولا تحتاج للقلق من استخدام صورك بطريقة ما.

TailorGuide

يعمل على جميع أجهزة آبل وأندرويد، كما أنه معتمد من قبل العديد من المتاجر الإلكترونية. لكن التطبيق يحتاج لأخذ صورتين كاملتين للجسم، ثم يعالج الصورتين، وأخيرًا يقوم بحذف الصور بعد المعالجة.

Nettelo

وهو تطبيق مخصص لأجهزة آيفون. يعمل التطبيق من خلال أخذ قياسات أبعاد الجسم عن بعد فقط من خلال، وذلك عن طريق كاميرا الهاتف النقال.

وختامًا، نوصيك عزيزي القارئ بالاحتفاظ بمقاسات جسمك، حتى لا تضطر لإعادة القياس في كل مرة، بالطبع يوجد عدد كبير للغاية من الطرق من أجل معرفة مقاسات الملابس للشراء اونلاين، ولكننا ذكرنا لك في مقالنا لليوم أهم هذه الطرق وأكثرها بساطةً، وذلك بهدف مساعدتك على الحصول على تجربة تسوق سهلة وبسيطة من جميع المتاجر الالكترونية.

تجربة الكوبون:

كم يستاهل نجمة؟

0 / 5. التقييمات 0

لايوجد تقييم ، ممكن تقييمك يكون الأول

كل الكوبونات
Logo