القلاية الهوائية خيار مثالي لطعام صحي 2024

4.8
(8)

القلاية الهوائية خيار مثالي لطعام صحي 2024

القلاية الهوائية من أهم مستلزمات المطبخ التي عليك شرائها حالياً، مع بقاء أيام قليلة على حلول شهر رمضان المبارك، لا شك من أن العديد من السيدات وربات المنازل أصبحوا يفكرون ويحضرون في أذهانهم قائمة الأكلات والأطباق التي سيقومون بإعدادها للفطور في الشهر الكريم.

وبالطبع تعتبر أطباق المقالي من أكثر الأطباق المفضلة لدى عدد كبير من الأشخاص في الشهر الكريم، لذا في حال كنتِ تريدين طهي وجبات صحية في المنزل، فحتماً يجب أن تكوني قد حصلت على أفضل قلاية هوائية أو أنك تفكرين في الحصول على واحدة، حيث أن القلايات الهوائية توفر بديلاً صحياً أكثر من طرق الطهي الأخرى وخاصة القلي.

القلاية الهوائية

لذا في هذه المقالة سنعرفكم على كل ما ترغبين في معرفته حول أفضل أنواع القلايات الهوائية لطعام صحي في رمضان، بالإضافة إلى أهم مميزاتها والمتاجر التي يمكنكِ من خلالها طلب القلاية الهوائية بأفضل سعر، تابعي معنا.

القلاية الهوائية

≡ اقرأ أيضا: أدوات مذهلة لتسهيل الطبخ في رمضان

ما هي القلاية الهوائية؟

على الرغم من أن القلاية الهوائية باتت شائعة في السنوات الماضية، إلا أنها لا تزال جديدة نسبياً وعدد كبير من الناس لم يستخدمها بعد، حيث تستخدم القلايات الهوائية طاقة الحمل الحراري (أو تدوير الهواء الساخن) وذلك من أجل جعل الطعام مطهياً ومحمراً ومقرمشاً بشكل متساوي من جميع الجوانب.

تحتوي على مجموعة من المراوح التي تساعد على توزيع الهواء الساخن في كافة أنحاء منطقة الطهي، وتساعد هذه الطريقة المميزة على طهي الطعام بشكل أسرع من الأفران التقليدية.

عن القلاية الهوائية

وبالرغم أن هذه القلايات لا تقلى الأطعمة بالمعنى الحرفي، إلا أنها تسمى بهذا الاسم لكونها قادرة على طهي الطعام المقرمش بطريقة تشبه القلي العادي أو العميق، ومع استخدام كمية قليلة جداً من الزيت، الأمر الذي يجعلها خياراً صحياً أكثر من القلي بالطريقة التقليدية.

وذلك لكون الطعام المطبوخ في قلاية هوائية لا يحتاج سوى رشة زيت برفق أو مسحه به بالفرشاة من أجل الحصول على نتيجة نهائية مقرمشة ذهبية محمرة، ويمكن طهي أي شيء في القلاية الهوائية، من اللحوم إلى الحلويات والوجبات الخفيفة والفشار وتحميص المكسرات.

فوائد القلايات الهوائية

تمتلك أفضل قلاية هوائية العديد من المميزات والفوائد والتي جعلت منها خياراً مفضلاً لدى العديد من الأشخاص، وفي حال كنت تريد معرفة ما يميز هذه القلايات، فإليك بعض المميزات:

  1. دهون وسعرات حرارية أقل
    نظراً لكونها لا تتطلب نفس كمية زيت الطهي، فإنه يمكن للقلايات الهوائية أن تخفض بنسبة كبيرة محتوى السعرات الحرارية والدهون في الأطعمة التي يتم قليها بالشكل التقليدي عادةً مثل البطاطس المقلية والدجاج وغيرها من الأطباق الأخرى.
  2. مركبات ضارة أقل
    أغلب الأطعمة التي يتم قليها قلياً عميقاً تُقلى في زيوت دون المستوى الأمثل وتحتوي على مجموعة من المركبات الضارة والتي من الممكن أن تضر بصحتك، حيث أن زيوت القلي المثالية هي زيت الأفوكادو وزيت جوز الهند، لكن النسبة الأكبر من الأطعمة المقلية قلياً غزيراً تقلى في زيوت نباتية أقل تكلفة، من أشهرها زيت الذرة أو زيت فول الصويا أو زيت الفول السوداني.
  3. فترات طهي أقصر
    يمكن أن يؤدي الطهي الحراري الذي يتم استخدامه في القلايات الهوائية إلى أوقات طهي أقصر بنسبة قد تصل إلى 20٪ من الخَبز، وذلك لكون القلاية الهوائية تقوم بتدوير الهواء الساخن من جميع جوانب الطعام في آن معاً، وذلك في منطقة طهي أصغر من الفرن، مما يساعد في تقليل الوقت الذي يحتاجه الطعام للطهي بالكامل، وهو ما يجعل المقلاة الهوائية حلاً ممتازاً خلال شهر رمضان في حال كنت تحاول الحصول على وجبات صحية في وقت قصير من أجل اللحاق بموعد الفطور.
  4. استخدام طاقة أقل
    تستخدم المقلاة الهوائية أيضاً طاقة كهربائية أقل من الفرن، فالقلايات الهوائية أصغر بكثير من هذه الأجهزة الكبيرة وتقوم بطهي الطعام بسرعة أكبر، مما يساعد في توفير تكاليف الطاقة، حيث هناك ميزة إضافية وهي أن القلاية الهوائية لن ترفع من درجة حرارة مطبخك بنفس الطريقة التي يعمل بها الفرن، مما قد يريحك من الحر أثناء الصيام، والتقليل من فاتورة التكييف.
  5. سهلة التنقل
    القلايات الهوائية سهلة التنقل بشكل كبير، بحيث يمكنك اصطحابها معك إلى أي مكان تذهب إليه خلال الشهر المبارك، فيمكنك اصطحاب واحدة بسهولة في العزومات.

هل نحتاج القلاية الهوائية في رمضان؟

في حال كنتم من محبي الطعام الصحي في الشهر الكريم فلا شك ان القلاية الهوائية ستكون خيار مثالي جداً لكم، فالقلاية الكهربائية ستساعدكم على إعداد وطهي أطعمة صحية كثيرة ومتنوعة وخصوصاً القلي الذي يعتبر من الأمور الأساسية في شهر رمضان فهي تعتبر خياراً صحياً أكثر من القلي العميق.

تستخدم القلايه الهوائية كمية زيتاً أقل بكثير من القلايات العادية، مما يعطيكم أطعمة تحتوي على دهون أقل، وسعرات حرارية أقل، ومركبات خطرة وسيساعدكم ذلك في الحفاظ على رشاقتكم ووزنكم طوال الوقت.

فضلاً عن كون القلايات الهوائية ستساعدكم في تجهيز المائدة بوقت أسرع بكثير في حال كنتم ملتزمين بعمل بدوام طويل ولا تملكون الوقت الكافي لتحضير الطعام، فإن القلاية الهوائية ستمكنكم من إعدادها في وقت قياسي.

أفضل القلايات الهوائية من متجر سيتروس

كود خصم سيتروس

يعتبر متجر سيتروس من بين المتاجر المتخصصة والرائدة في بيع أفضل المنتجات المنزلية ومن أفضل الماركات، فهذا المتجر يوفر لكم اليوم مجموعة منوعة من أفضل القلايات الهوائية لطعام صحي في رمضان.

كما يمكنك استخدام كود خصم سيتروس للحصول على خصومات كبيرة تصل إلى 60%، وإليكم مجموعة من أفضل أنواع القلايات الموجودة على المتجر:

1-مقلاة ريجوروس الهوائية AF-005 سعة 7 لتر
تعمل هذه المقلاة باستخدام تكنولوجيا الهواء السريع وهي تعمل على طهي الأطعمة المقلية بدون الحاجة إلى استخدام الزيت كما أنها تتميز بسعة كبيرة جداً تصل إلى 7 لترات والتي ستمكنكم من طهي كميات كبيرة من الأطعمة في آن معاً.

لا داعي للقلق بخصوص تنظيف المقلاة فهي تأتي بسلة مُقاومة للالتصاق يُمكن تنظيفها داخل غسالة الأطباق بأقل جهد.

2-مقلاة بالزانو الهوائية RA002DN سعة 10 لتر
تعمل هذه المقلاة باستخدام تقنية الهواء الساخن الذي يعطي الأطعمة لونًا ذهبيًا وقرمشة مثالية دون الحاجة إلى إضافة أي نوع من الزيوت على الإطلاق، كما انها تأتي بسعة كبيرة تصل إلى 10 لترات، وهي مزودة بنظام دوران 360 درجة ليتيح إمكانية التقليب اليدوي من أجل ضمان توزيع الحرارة بشكلٍ متساوٍ.

أفضل أنواع القلايات الهوائية من متجر نون

متجر نون هو من المتاجر الالكترونية الضخمة التي توفر مجموعة متنوعة من أفضل المنتجات وبمختلف الأنواع، ويمكن الحصول على قلاية هوائية مميزة للشهر الكريم من خلال زيارة متجر نون الالكتروني، الذي يوفر كود خصم نون للحصول على خصومات إضافية، ومن أفضل أنواع القلايات الهوائية بمتجر نون:

1-مقلاة إيست الهوائية من نون
تأتي هذه المقلاة الهوائية بسعة 3.4 لترات بمحرك عالي الأداء بقدرة 1300 وات، وهي تتميز بإمكانية التسخين السريع للهواء باستخدام خاصية الحمل الحراري لطهي طعام مقرمش ولذيذ، كما أنها مزودة بخاصية الحماية من ارتفاع درجة الحرارة التي توفر لك تسوية مثالية للطعام عند كل استخدام.

2-مقلاة فيليبس الهوائية
تقدم فيليبس المقلاة الهوائية رقم 1 في العالم، وهي تمكنكم من الاستمتاع بالطعام الصحي المقرمش من الخارج واللين من الداخل وكل ذلك بفضل تقنية الهواء السريع الموجودة بالمقلاة.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم أهم المعلومات عن القلايات الهوائية، كما قد عرفناكم على طريقة الحصول على قلايات هوائية لطعام صحي في رمضان وبأفضل الأسعار من أفضل المتاجر.

تجربة الكوبون:

كم يستاهل نجمة؟

4.8 / 5. التقييمات 8

لايوجد تقييم ، ممكن تقييمك يكون الأول

كل الكوبونات
Logo