التشنج المهبلي وعلاجه للمتزوجات جديد 2024

4.6
(8)

التشنج المهبلي وعلاجه للمتزوجات جديد 2024

كود خصم فامكير

تتعرض الكثير من السيدات المتزوجة حديثاً للاصابة بتشنج في عضلات الحوض يعرف باسم التشنج المهبلي، حيث تبدأ عضلات الحوض في الضغط على المهبل مسببة آلام خصوصاً عند ممارسة العلاقة الحميمية ويمكنكم معالجة أعراض التشنج المهبلي عبر استشارة المختصين في تطبيق فامكير وهذا كود خصم فامكير للتوفير على الاستشارة.

وبذلك فأن معظم النساء لا يمكن أن يتحملن الجماع أو أي نشاط جنسي ينطوي على الإيلاج، معظم النساء المصابات بتشنج المهبل لا يمكن أن يتحملن الجماع وبعضهن لا يمكن أن يتحملن حتى استخدام الحفائظ الداخلية والدحسات وتبدأ رحلة البحث عن معرفة أسباب التشنج في المهبل وطرق علاجه.

في مقالنا اليوم سنتحدث بالتفصيل عن ما هو التشنج المهبلي وما هي أسبابه وما هي طرق علاجه للمتزوجات حديثاً.

ما هو التشنج المهبلي؟

التشنج المهبلي هو عبارة عن حالة تصاب بها السيدات المتزوجة حديثاً حيث يحدث انقباضات لا ارادية في العضلات الموجودة بالقرب من المهبل، تؤثر على قدرة المرأة على الانخراط في أي شكل من أشكال الاختراق المهبلي، مثل الإيلاج، استخدام السدادات القطنية، اجراء الفحوصات الخاصة بالأمراض النسائية.

التشنج المهبلي

≡ اقرأ أيضاً: مجموعة فيم فريش للعناية بالمنطقة الحساسة

أعراض التشنج المهبلي

هل تشعرين بانقباضات في منطقة الحوض ولكن لا تعرفين ما يحدث معك بالضبط أو ما هو المسمى العلمي لهذه الانقباضات، فعليك مراجعة طبيب نسائي على الفور، أما ان كنت تعانين من الأعراض التالية بالتأكيد ستكونين مصابة بالتشنج المهبلي:

  • عدم القدرة على التحكم في انقباضات عضلات المهبل: مما يسبب لك عدم القدرة على ممارة العلاقة الحميمية مع شريكك بصورة طبيعية.
  • الشعور بآلام تخفض من الرغبة الجنسية، الشعور بنزول الكثير من الافرازات المهبلية بالاضافة الى الالتهابات المهبلية، والتي تسبب لك حكة شديدة.

ان كنت لا ترغبين بزيارة طبيب خاص فيمكنك طلب استشارة من أطباء مختصين في معالجة تشنجات المهبل عن طريق التمارين السلوكية من خلال موقع لبيه المتخصص في الاستشارات النفسية مع الحفاظ على كامل الخصوصية والسرية وبأسعار مخفضة عند استخدام كود خصم لبيه 2024. 

أسباب التشنجات المهبلية عند المتزوجات

غالباً ما يحدث تشنج في المهبل للسيدات التي تتزوج في سن صغير مثل سن العشرينات وذلك يعود لأنها لم تتعرض لأي اختراق للمهبل مسبقاً مثل الايلاج أو لمس منطقة المهبل من قبل، هناك عدة أسباب للتشنج المهبلي الذي يصيب المرأة المتزوجة حديثاً وأهمها:

  1. القلق والتوتر
    تصاب الكثير من السيدات بالشعور بالقلق والخوف من ممارسة العلاقة الجنسية لأول مرة، وذلك يعود لعدم الفهم الكامل لما سيحدث معها، يؤدي القلق والتوتر الى انقباض العضلات القريبة من المهبل مسبباً تشنج في المهبل وعدم القدرة على ممارسة الايلاج بأي شكل من الأشكال.
    في هذه الحالة يمكنك اللجوء الى استشارة أطباء خبراء في المجال من أجل دعمك نفسياً وتخفيف القلق والتوتر ويمكنك طلب استشارة أونلاين من أطباء عبر موقع لبيه المتخصص في الاستشارات الطبية والنفسية.
  2. التهابات المهبل
    التهاب المهبل من الأسباب الرئيسية التي تؤدي الى حدوث تشنج في المهبل، تنتج الالتهابات المهبلية بسبب عدم نظافة المهبل والافرازات المهبلية المبالغ فيها أو الاضطرابات الهرمونية، مسببة حكة شديدة في المهبل.
    يمكنك الاستعانة باستشارات من أطباء على مستوى عالي من الخبرة أونلاين عبر تطبيق فامكير الذي يوفر لك مجموعة كبيرة من المختصين في علاج تشنجات المهبل.
  3. آلام الايلاج
    تشعر الكثير من السيدات المتزوجات حديثاً بألام كبيرة أثناء ممارسة العلاقة الجنسية، مما يؤدي الى حدوث تشنج مهبلي وعدم القدرة على ممارسة الايلاج بصورة صحيحة وقد تشعر بالخوف في المرات التالي وعدم الرغبة بالممارسة.
    يمكنك اللجوء الى الحصول على استشارة من أطباء تطبيق فامكير من أجل معرفة علاج التشنج المهبي مع الحصول على خصم مميز عند استخدام كود خصم فامكير.

علاج التشنج المهبلي للمتزوجات حديثاًَ

ان كنتي تشعرين بتشنجات في منطقة المهبل عليك فوراً التوجه الى طبيب مختص من أجل معرفة الحل الأمثل لعلاجه، تختلف طرق العلاج باختلاف العامل المسبب للمرض.

إذا كان العامل المسبب للمرض نفسياً يكون العلاج بتقديم الدعم النفسي اللازم للمريضة حتى تتجاوز الخوف أو التوتر أو تتعافى من الصدمة النفسية المسببة للمرض وإذا كان العامل المسبب للمرض عضوياً يكون العلاج بإصلاح الخلل العضوي المسبب للمرض. اليك أفضل طرق العلاج:

تمارين التحكم في قاع الحوض (تمارين كيجل)

تمارين كيجل هي عبارة عن تمارين يتم ممارستها على عضلات الحوض من أجل زيادة القدرة على التحكم بالعضلات واسترخائها، تساعد بشكل كبير في تخفيف تشنجات المهبل عند المرأة المتزوجة.

يمكنك ممارسة تمارين التحكم في عضلات المهبل وارخائها أكثر من مرة يومياً من أجل تقليل الشعور بالتشنجات، اليك أفضل طريقة لممارسة تمارين كيجل:

  1. التبول من أجل افراغ المثانة.
  2. قومي بتقليص عضلات قاع الحوض أو قبضها لمدة 10 ثواني.
  3. قومي بارخاء عضلات الحوض لمدة 10 ثواني.
  4. كرري العملية 10 مرات متتالية.

 

استخدام الموسعات المهبلية

الموسعات المهبلية هي من أفضل طرق العلاج للمتزوجات وهي عبارة عن أداة من الأدوات الطبية التي تكون على شكل قضيب من البلاستيك، مصممة بطريقة تجعلها مريحة للاستخدام ولطيفة على الأنسجة المحيطة بالمهبل.

يستخدم الموسع المهبلي تدريجياً من الأصغر للأكبر لمدة 30 دقيقة يومياً، ويكرر الاستخدام لعدة أشهر تقريباً حتى يصبح المهبل طويلاً ومتسعاً.

المصدر: توسيع فتحة المهبل تدريجياً بطرق طبيعية

طلب استشارة من أجل العلاج السلوكي

طلب استشارة من أطباء مختصين عبر الانترنت يرفع من هاجس الخوف والحرج عند التحدث في أمور خاصة بالنساء، لذا يمكنك اللجوء الى طلب استشارة عبر الانترنت من مواقع موثوقة توفر لك أطباء وخبراء في مختلف المجالات. ومن أشهر مواقع طلب استشارة طبية عبر الانترنت:

تطبيق لبيه

هو عبارة عن تطبيق سعودي متخصص في تقديم الاستشارات النفسية والأسرية عبر الانترنت، ليوفر لك خصوصية وسرية تامة أثناء طلب الاستشارة.

يوفر الموقع أطباء متخصصين في كافة المجالات، يمكنك معرفة تقييم كل طبيب من خلال المراجعات وتقييم العملاء، كما يمكنك الاستمتاع بخصومات هائلة من خلال استخدام كود خصم لبيه عند طلب أي استشارة من التطبيق.

تطبيق فامكير

تطبيق فام كير هو واحد من تطبيقات الاستشارات النفسية المعروفة على مستوى الوطن العربي بتقديم جلسات استشارية أونلاين بمختلف المجالات، يمكنك طلب استشارة ان كنت تعانين من تشنج مهبلي من خبراء نفسيين متخصصين في المجال.

يمكنك حجز استشارة الأن بأسعار مخفضة من خلال استخدام كود خصم فامكير على كافة الاستشارات النفسية النسائية.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا وعرفناك بأهم أسباب تشنج مهبلي وطرق علاجه للمتزوجات حديثاً بالاضافة الى أفضل مواقع للاستشارات النفسية عبر الانترنت.

كود خصم فامكير لأقل الاسعار

احصلي علي استشارة منزلية دون الحاجة للذهاب الي الطبيب وبسعر مميز ومخفض عبر اكواد الخصم المحدثة في منصتنا، يمكنك الاستمتاع الان باستشارات من قبل نخبة من الأطباء عبر هاتفك الجوال.

في وقت سريع سيتم الاجابة عن كل استفساراتك وقيمة الاشتراك في فام كير رمزية بل وقابلة للتخفيض.

تجربة الكوبون:

كم يستاهل نجمة؟

4.6 / 5. التقييمات 8

لايوجد تقييم ، ممكن تقييمك يكون الأول

كل الكوبونات
Logo