أفضل فنادق مكة رخيصة وراقية 2024

5
(8)

أفضل فنادق مكة رخيصة وراقية 2024

اكتشف هنا أفضل فنادق مكة رخيصة وراقية لهذا العام

كود خصم فلاي ان

يطلق على مكة المكرمة لقب أم القرى، وهي تعتبر أكثر مدن العالم قداسة بالنسبة للمسلمين، فهي المدينة التي تحتضن المسجد الحرام بكعبته المشرفة والذي يعتبر أطهر بقاع الأرض على الإطلاق، لهذا السبب تحتل السياحة في مكة المكرمة مكانة خاصة بقلوب الملايين من الأشخاص.

كما أنها تشهد نشاطاً يجمع بين روحانية الدين وعراقة الماضي وحداثة المستقبل، كل هذه الأسباب ساهمت في إدراج مكة المكرمة ضمن قائمة أكثر مدن العالم جذباً للسياح، وهو ما يجعل الناس يبحثون باستمرار عن أفضل فنادق مكة رخيصة للإقامة خلال زيارتهم للمدينة.

وفي هذه المقالة سنقدم لكم قائمة أفضل 5 فنادق مكة رخيصة، بالإضافة إلى أهم الأماكن التي يمكنكم زيارتها خلال زيارتكم لأطهر بقاع الأرض مكة المكرمة، وأيضاً أفضل مواقع حجز فنادق مكة أونلاين مع كود خصم مميز.

أهم الأماكن السياحية في مكة المكرمة

تتنوع أماكن السياحة في مكة المكرمة، حيث يوجد فيها العديد من المعالم والأماكن التي قد تشعر كل شخص بالراحة والهدوء، بالإضافة إلى إمكانية الاستمتاع بالأجواء الدينية، ومن أبرز الأماكن السياحية الموجودة في مكة هي:

1- المسجد الحرام
لا يمكن لأي شخص السفر إلى مكة بدون الذهاب إلى المسجد الحرام، فهو أول بيت تم وضعه للناس في الأرض، ويقع المسجد الحرام وسط مكة المكرمة، حيث تم تصميمه بشكل رائع يبعث الهدوء والراحة في النفوس، كما يقع في نقطة المنتصف من مكة المكرمة، ويحرم القتال في هذا المسجد نهائياً.

2- بئر زمزم
يعد بئر زمزم واحداً من أهم أماكن السياحة في مكة، فقد تفجر هذا البئر من تحت قدمين سيدنا إسماعيل عندما كان طفل رضيع، حيث يبلغ عمقه ما يقارب 30 متر، ويملك هذا الماء على خصائص هامة ومفيدة جداً للجسم، فهو يساعد في شفاء العديد من الأمراض.

3- جبل عرفات
وهو يعد من أهم وأبرز الوجهات السياحية في مكة، فهي محاطة بالجبال التي تأخذ شكل القوس، ويقع جبل عرفات على الطريق الواصل بين الطائف ومكة المكرمة، ففي حال كنت تنوي الحج فلابد لك من الوقوف على جبل عرفات يوم التاسع من ذي الحجة وإلا يبطل الحج.

4- الكعبة المشرفة
تقع الكعبة في وسط المسجد الحرام، وهي تعد قِبلة المسلمين، حيث يبلغ ارتفاعها 15 متر، وقد قام سيدنا إبراهيم وابنه إسماعيل بتشييدها، وذلك بعد رفع الملائكة لها، كما يحتوي الجدار الشمالي من الكعبة على ميزاب تم صنعه من الذهب، وكسوة الحرير الخاصة بها منقوش عليها مجموعة من آيات القرآن.

5- غار حراء
وهو الغار الأشهر في العالم، حيث نزل الوحي به على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وهو يحتوي على فتحة مواجهة جهة الشمال يبلغ طولها حوالي أربعة أذرع بالإضافة إلى عرضها الذي يمكن لخمسة أفراد الجلوس فيه على أن تكون الكعبة هي الوجهة المقابلة لهم.

6- مسجد البيعة
وهو من بين أهم المعالم التاريخية، فقد تم تشييده على يد الخليفة العباسي أبو جعفر المنصور في عام 144 هـ، وهو المكان الذي اجتمع فيه الرسول الكريم مع الأنصار للمرة الأولى عندما بايعه 12 شخص من الخزرج والأوس وتلك تسمى بالبيعة الأولى في الإسلام.

7- سوق الحجاز
يقع هذا السوق على طريق مكة وهو عبارة عن سوق كبير يتكون من طابقين تم بنائه على مساحة 5 فدان، ويحتوي الطابق الأول على العديد من الأماكن الترفيهية للأطفال والعائلات، إلى جانب عدد متنوع من المطاعم والمقاهي، أما الطابق الثاني فهو يحوي على ما يقارب من 120 محل تجاري توفر أشهر الماركات العالمية والمحلية.

8-مكة مول
وهو أحد الأماكن السياحية الشهيرة في المملكة العربية السعودية، حيث يعتبر مقصد الملايين من الأشخاص من هواة السفر والتسوق حيث يضم مجموعة كبيرة من المحلات التجارية، بالإضافة إلى عدد المطاعم والمقاهي، وحديقة ألعاب مغلقة مع خدمات الصرافة الآلية من اجل تحويل العملات بسهولة.

فنادق مكة

≡ اقرأ أيضاً: أفضل 5 فنادق اقتصادية في جدة رخيصة

النقل والمواصلات في مكة المكرمة

توجد العديد من وسائل المواصلات التي يمكن اعتمادها للتنقل في مكة المكرمة، ومن أبرزها:

  1. الحافلات العامة، وتعمل الحافلات العامة العادية على طرق محددة داخل مكة المكرمة، كما أن هذه الحافلات تعمل بين جميع المدن في المملكة العربية السعودية.
  2. مترو مكة المكرمة، وهو وسيلة نقل مثالي للحج، وقد تم افتتاحه في عام 2010، لكنه لا يعمل إلا أثناء موسم الحج، ويساعد على نقل الآلاف من الحجاج بسرعة وسهولة بين مكة وجبل عرفات ومزدلفة ومنى.
  3. سيارات الأجرة، حيث يمكن استقلال سيارات الأجرة في أي مكان في مكة المكرمة، ولا يستخدم السائقون في العادة العداد، لذلك من الممكن أن تكون الأجرة قابلة للتفاوض.

5 أفضل فنادق مكة رخيصة

لا شك بأن الكثير من الناس يبحثون عند سفرهم إلى المملكة عن أفضل فنادق اقتصادية في مكة، بحيث تكون ذات خدمة جيدة ويمكنهم تحمل تكاليف الإقامة بها، لذلك إليكم هذه القائمة بأفضل 5 فنادق مكة رخيصة:

كود خصم هولدين الجديد:

يمكن الحجز المسبق اون لاين عن طريق موقع هولدين واستخدام كود خصم هولدين للحصول على الخصومات مميزة.

فندق ورقان العزيزية

يقع فندق ورقان العزيزية في مكة المكرمة، على بعد حوالي 9 كم من غار حراء، وهو مكان إقامة ذو تصنيف مصنف 4 نجوم، وتشمل المرافق المتوفرة في هذا المكان مطعماً وخدمة الغرف وخدمة الكونسيرج.

بالإضافة إلى وجود خدمة الواي فاي مجاناً، حيث يتميز هذا الفندق بأنه لا يسمح بالتدخين فيه، ويمكن للمقيمين في هذا الفندق الاستمتاع ببوفيه إفطار، لتستمتع بقضاء وقتك في أجمل فنادق مكة رخيصة وراقية.

وقد حصل هذا الفندق على العديد من التقييمات الممتازة كأفضل فندق في مكة رخيص بما يتعلق بالخدمة والطاقم والنظافة.

كوبون خصم فلاي ان للجميع:

يمكنك حجز اقامة مميزة في فندق تلال بكه من خلال موقع فلاي ان والاستفادة من كود خصم فلاي ان للحصول على خصومات هائلة عند الحجز أونلاين، لتستمتع بقضاء وقتك في أجمل فنادق مكة رخيصة وراقية.

فندق تلال بكه

يقع هذا الفندق في مدينة مكة المكرمة وعلى بعد حوالي 2.1 كم من غار حراء، وهو عبارة عن مكان إقامة يوفر صالة مشتركة وخدمة الواي فاي مجاناً بالإضافة إلى مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وخدمة الكونسيرج، كما يتميز هذا الفندق بوجود طاولة البلياردو وتنس الطاولة، بالإضافة إلى مواقف خاصة للسيارات مجاناً.

وقد حصل هذا الفندق على العديد من التقييمات الممتازة كأفضل فندق في مكة رخيص بما بتعلق بالإقامة والخدمة.

فندق روتس

يقع هذا الفندق في مكة المكرمة، وعلى مسافة 14 كم من المسجد الحرام، وهو يضم مطعماً وغرفاً لا يسمح فيها بالتدخين أبداً وخدمة الواي فاي مجاناً في كافة أنحاء مكان الإقامة.

يتميز هذا الفندق ذو تصنيف 4 نجوم بخدمة الكونسيرج وخدمة نقل مجاناً، كما يمكن للضيوف احتساء مشروب في مطعم المأكولات الخفيفة، لتستمتع بقضاء وقتك في أجمل فنادق مكة رخيصة وراقية.

كود خصم روتس للعام الحالي:

ويوفر هذا الفندق للضيوف غرفاً مكيّفة يوجد فيها مكتب وغلاية وثلاجة وصندوق ودائع آمن بالإضافة إلى تلفزيون بشاشة مسطحة، وحمّام خاص مزود بدش، كما تحتوي الغرف على العديد من بياضات أسرّة ومناشف، مصنف كأفضل فندق في مكة رخيص ويمكنك حجزه عن طريق موقع بوكينج والاستفادة من خصومات مميزة عند ادخال كود خصم بوكينج.

فندق فيوليت الششة

يقع هذا الفندق في مكة المكرمة، على بعد 5 كم من غار حراء، وتشمل المرافق المتوفرة فيه على مكتب استقبال يعمل يومياً على مدار 24 ساعة وخدمة الغرف، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي مجاناً في كافة أنحاء مكان الإقامة، كما يضم أيضاً مجموعة غرف عائلية.

وقد حصل هذا الفندق على العديد من التقييمات الجيدة كأفضل فندق في مكة رخيص بما يتعلق بالخدمة والنظافة، ويمكن الحجز باستخدام كود خصم فلاي ان للحصول على خصومات لتستمتع بقضاء وقتك في أجمل فنادق مكة رخيصة وراقية.

فندق العليان الماسي

يبعد هذا الفندق مسافة حوالي 5.2 كم من غار حراء و7.4 كم من المسجد الحرام، وهو فندق يوفر صالة مشتركة مزودة بخدمة الواي فاي مجاناً في جميع أنحائه، بالإضافة إلى مواقف خاصة للسيارات مجاناً للضيوف القادمين بسياراتهم.

يتميز هذا الفندق ذو تصنيف 3 نجوم كأفضل فندق في مكة رخيص حيث يحتوي غرف مكيّفة، ومنطقة للجلوس وتلفزيون بشاشة مسطحة وصندوق ودائع آمن وحمّام خاص مزود ببيديت ومجفف شعر ولوازم استحمام مجاناً، لتستمتع بقضاء وقتك في أجمل فنادق مكة رخيصة وراقية.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم قائمة أفضل 5 فنادق مكة رخيصة، وأهم المعلومات التي عليكم معرفتها قبل زيارة واحدة من أكثر المدن استقطاباً للسياح، ولا تنسوا استخدام كوبونات خصم عند قيامكم بعمليات الحجز المسبق والاستفادة من خصومات كبيرة.

تجربة الكوبون:

كم يستاهل نجمة؟

5 / 5. التقييمات 8

لايوجد تقييم ، ممكن تقييمك يكون الأول

كل الكوبونات
Logo