9 نصائح للتسوق الالكتروني لتوفير 50%

9 نصائح للتسوق الالكتروني لتوفير 50%

هناك العديد من متاجر التسوق الالكتروني المنتشرة حول العالم، وتهدف جميعها الى زيادة المبيعات وعدد العملاء وتحقيق المزيد من الأرباح لذا احذر من أنت تخدعك هذه المتاجر من خلال التسويق بمختلف الاستراتيجيات التي تقوم باستخدامها.

إذا كنت من محبي التسوق عبر الانترنت هناك بعض النصائح التي عليك اتباعها حتى لا تقع في الغش أو النصب وحتى استلام بضائع مغشوشة.

في مقالنا اليوم سنقدم لك 9 نصائح للتسوق الالكتروني الآمن لتتسوق بذكاء وتوفر أكبر قدر ممكن من أموالك، تابع القراءة.

ما هو التسوق عبر الانترنت؟

التسوق عبر الانترنت هو التسوق باستخدام شبكة الإنترنت من خلال مواقع الكترونية يتم وضع فيه المنتجات عن طريق صور، يمكنك شراء كل ما يلزمك دون الاضطرار للخروج من المنزل أو المكان الذي تتواجد فيه.

مؤخراً أصبح التسوق أونلاين هوساً يطارد الكثير من المتسوقين وخصوصاً، لما توفره هذه المواقع الإلكترونية من جهد ووقت ومال أيضاً.

اقرأ أيضاً: مستقبل التسوق الالكتروني في الشرق الأوسط

9 نصائح للتسوق الالكتروني بذكاء وحكمة

أولاً: قم باستخدام مواقع تقييم المتاجر من أجل التأكد من مصداقية الموقع من خلال تقييم العملاء السابقين حتى لا تقع في فخ المتاجر الإلكترونية الوهمية التي تسحب منك أموالك بدون أن ترسل لك أي بضائع، احذر أثناء التسوق الالكتروني من هذه المواقع.
اليك أفضل موقع تقييم المتاجر الالكترونية: Trustpilot

ثانياً: قم بالدفع عن طريق الباي بال في حال كان ضمن وسائل الدفع المتاحة في المتجر الالكتروني الذي تتسوق منه، حيث بإمكانك رفع قضية واسترداد أموالك في حال لم يرسل المتجر مشترياتك.

ثالثاً: ينصح بعدم الدفع عن طريق بطاقة مدى أثناء التسوق الالكتروني حيث أن الكثير من المتاجر الالكترونية ستحتفظ ببيانات بطاقتك وفي حال اختراق المتجر فان معلوماتك ستخترق أيضاً وقد يتم استخدامها وسرقة أموالك.

رابعاً: في حال عدم توفر خاصية الدفع عن طريق الباي بال قم بدفع قيمة مشترياتك من خلال الفيزا، قم بوضع قيمة فاتورتك فقط في الفيزا وقم بالدفع من خلالها حتى لا تفقد أموالك، كما أن هناك الكثير من البنوك أصبحت توفر بطاقة خاصة للشراء عبر الانترنت ننصحك باستخدامها.

خامساً: قم بالبحث عن المنتج الذي تريد شراءه من أحد المتاجر الالكترونية في موقع علي اكسبريس حيث من الممكن أن تجد نفس المنتج وبنصف السعر، يعرف علي اكسبريس بعملاق التسوق الالكتروني ويحتوي على ملايين المنتجات بأسعار مخفضة.

سادساً: قم باستخدام موقع مقارنة الأسعار حيث تساعدك هذه المواقع في المقارنة بين أسعار مواقع التسوق الالكتروني البريطانية، قد تجد الكثير من المنتجات مشابهة للمنتجات التي تريد شرائها وبأسعار مخفضة.
إليك أفضل موقع مقارنة الأسعار بين المتاجر الالكترونية: Idealo

سابعاً: قم بالاشتراك في النشرة البريدية الخاصة بالمتجر الذي تريد الشراء منه بعد جمع كافة مشترياتك وسيتم ارسال كود خصم خاص على بريدك الالكتروني، هناك أكثر من 90% من مواقع التسوق الالكتروني تتبع سياسة خصومات الاشتراك بالنشرة البريدية من أجل تحفيز عملائها.

ثامناً: جميع المتاجر الالكتروني تقدم خصم خاص على أول طلب بك في الموقع كترحيب بك، إذا كنت قد سجلت بالموقع وحصلت على كود خصم أول طلب بالفعل قم بالتسجيل مرة أخرى بإيميل جديد من أجل الحصول على خصم أخر.

تاسعاً: قم بوضع مشترياتك في سلة التسوق ثم اتركها لبضعة الأيام، سيقوم الموقع بشكل تلقائي بإرسال رسالة على بريدك الالكتروني أو الواتساب الخاص بك من أجل تذكيرك بسلة التسوق الخاصة بك مع كود خصم بقيمة عالية جداً، اغتنم هذه الفرصة.

وأخيراً ننصحك باستغلال تخفيضات المواسم العالمية والمحلية مثل:

  • البلاك فرايدي
  • اليوم الوطني
  • يوم التأسيس
  • يوم الأم

حيث تصل التخفيضات في هذه المواسم لأكثر من 90% في أغلب المتاجر الالكترونية، اغتنم فرصة العروض والخصومات الخاصة بالمناسبات الاجتماعية لتوفر أكبر قدر من أموالك.

أين يمكنني إيجاد أفضل كود خصم لأي متجر؟

منصة كل الكوبونات توفر أكواد خصم خاصة بكل متجر الكتروني، قم بالبحث داخل المنصة عن أي كود خصم تريده وستجد ما يرضيك بكل تأكيد.

توفر منصة كل الكوبونات أكواد خصم خاصة بأشهر المتاجر مثل نون ونمشي وكارفور والعديد من المتاجر المشهورة في السعودية ولمختلف المجالات من الأزياء وتوصيل البقالة والطعام والكثير.

احصل على أحدث كود خصم لأي متجر الكتروني تريد الشراء منه كل ما عليك فعله هو كتابة اسم المتجر في خانة البحث داخل المنصة وستظهر لك صفحة الكود على الفور.

قم بنسخ الكود ولصقه في المتجر عند انتهائك من التسوق واتمام عملية الدفع لتتمتع بأقوى الخصومات على فاتورتك الشرائية.

هل التسوق عبر الانترنت آمن؟

تختلف مصداقية كل متجر عن الآخر وقد تكون عمليات التسوق عبر الإنترنت غير آمنة في بعض الأحيان، حيث من الممكن أن تتعرّض بيانات البطاقة الخاصة بك للسرقة ويقع حاملها ضحية لعملية احتيال إلكتروني، لذا عليك اتباع نصائح للتسوق الإلكتروني لتجنب التعرض لأي عمليات احتيال أو نصب.

لماذا ننصح بالتسوق اون لاين عبر الانترنت؟

التسوق اون لاين عبر الارنترنت أصبح حلا مميزًا للكثير من العملاء ليس في العالم العربي فقط ولكن في العالم أجمع، تخيل معنا أنك في منزلك بكل اريحية وبدون جهد وصرف الكثير من المال وتضيع الوقت.

  1. يمكنك تسوق ما تريد والحصول علي كافة الاحتياجات والمتطلبات، لذا ننصحك بالتسوق عبر المتاجر الإلكترونية ستجد عبر الانترنت كل ما تحتاج.
  2. والجدير بالذكر أيضا انه لم يعد هناك عائق بينك  وبين علاماتك التجارية المفضلة، فبنقرة زر واحدة يمكنك عرض كافة منتجات البراند الحصول عليه حتي باب منزلك.
  3. فرصة المقارنة بين الأسعار واختيار السعر المناسب للتسوق، بالإضافة إلي سهولة التخفيض من السعر عبر كوبونات الخصم الفعالة والمجانية التي نقدمها إلي زوار منصتنا الكرام.

ما هي خطوات الشراء الإلكتروني الصحيحة والموفرة؟

 للتسوق الإلكتروني خطوات ثابتة عليك الالتزام بها وذلك لكي تتمتع في النهاية برحلة تسوق مميزة لا مثيل لها وتدفع أقل سعر ممكن، تتمثل خطوات السراء الإلكتروني في:

  1.  تحديد احتياجاتك مسبقًا من ثم البحث عن المتجر الإلكتروني الذي يوفر المنتجات التي ترغب بها.
  2. الدخول إلي الموقع الإلكتروني وتأكد من إنشاء حساب شخصي علي الموقع لسهولة التسوق.
  3. ابدأ في التجول بين منتجات الموقع لتصفح العديد من الموديلات ومعرفة المواصفات بشكل مفصل.
  4. حول أي منتج تريد شرائه الي عربة التسوق الخاصة بك في الموقع وكرر تل الخطوات حتي انتهاء الشراء.
  5. انتقل الي الخطوة التالية وهي اختيار وسيلة الشحن وطريقة الدفع المناسبة لإتمام التسوق.
  6. ستجد مربع خاص ب كوبونات الخصم قم باضافة كود الخصم المرشح في الموقع لتخفض من السعر النهائي.

كيف تتأكد من أن موقع التسوق أمن؟

ستجد خدمات البيع التي يقدمها الموقع مرنة تناسب الأغلبية، بالإضافة إلي تواصل مستمر معك بداية من تأكيد الطلب وحتي وصول الطلبية إليك.

ستجد فريق الدعم في الموقع متعاون جدا يجيب علي كافة الاستفسارات في أي وقت، ويمنحك خصوصية تامة ولا سيما فيمًا يتعلق بالبيانات الشخصية الخاصة بك.

كل الكوبونات
Logo