10 نصائح لقضاء الإجازة والعثور على مكان مثالي

كيفية اختيار المكان المثالي لقضاء الإجازة

المحتويات إخفاء
1) كيفية اختيار المكان المثالي لقضاء الإجازة

يتساءل الكثيرون عن المكان المثالي لقضاء الإجازة وكيف يختارون هذا المكان بغير معرفة سابقة دون أن يصابوا بالإحباط نتيجة تجربة جديدة غير موفقة، والبعض يلجأ لتقييمات الزوار على المواقع السياحية القديمة وآخرون يلجأون لاستشارات المقربون، ولكن هذه الطرق لا تؤتي ثمارها عادةً، لعدة أسباب.

نصائح لقضاء الإجازة بأفضل طريقة:

تعرف على أسباب مشاورة الأقارب والأصدقاء لأخذ نصائح لقضاء الإجازة وخاصة عند السفر لقضاء عطلة في أي مكان لتكتشف ما يلي:

  • أولًا: أنت لا تضمن أن يناسبك ما ناسب غيرك وخصوصًا حين يتعلق الأمر بالترفيه، لأن الذائقة والميول النفسية عليها عامل كبير.
  • ثانيًا: القدرة المالية (الميزانية) لها دور فعال في تقييم الناس لأماكنهم السياحية المفضلة.. فالمكان الذي قضيت فيه إجازة صيف ممتعة قد يكلف غيرك فوق ما يطيق، وتصير خياراته الترفيهية محدودة بسبب ضعف ميزانيته.
  • ثالثًا: رحلة واحتياجات ومتطلبات فرد تختلف عن رحلة واحتياجات ومتطلبات فردين أو أربعة.. فقد تأخذ نصيحة من صديق متزوج وأنت أعزب.. ما كان ممتعًا بالنسبة له لن تجده أنت ممتعًا لأن كل منكما له مقاييس ومتطبات مختلفة عن الآخر.

مثلًا: لي صديقة كانت تحدثني عن مطعم جيد جدًا بأسعار معقولة، لكنها اشادت بالـ Kids Area أكثر مما أشادت بالطعام.. صديقتي استراحت من أطفالها في ساعة تناول الطعام في مكان أمام عينها خاضع لمراقبتها بالكامل مما جعلها تشعر بالارتياح، والأطفال أيضًا كانوا سعداء.. ما أسعد صديقتي بعيد كل البعد عن اهتماماتي، فأنا رجل أعزب ولا تعنيني الكيدز إيريا في شيء.

  • رابعًا: المرحلة العمرية عليها عامل.. ما يحتاجه جدك ويجد فيه راحته غير ما يحتاجه أبيك غير ما تحتاجه أنت.

نصائح لقضاء الإجازة

نصائح لقضاء العطلة الصيفية مميزة:

في إطار نصائح لقضاء العطلة الصيفية وبناء على ما سبق، ترشيحات الآخرون على المواقع السياحية لا تفلح غالبًا، إلا إذا وجدت التقييمات بالآلاف، وهذه الحفاوة التقييمية لن تجدها إلا إذا كنت تبحث عن رأي الزوار في ديزني لاند مثلًا،عزيزي القارئ .. لا أحد يبحث عن رأي الزوار في ديزني لاند .. لا تكن ساذجًا

لكل ما سبق هدفنا الآن مساعدتك في الحصول على المكان المثالي لقضاء الإجازة دون الحاجة للجوء لاستشارات مخيبة للآمال، وفيما يلي، نقدم لك مجموعة من النصائح والأفكار المثمرة لقضاء عطلة ممتعة، لا تحتاج إلى السفر إلى الخارج للاستمتاع بالإجازة. يمكنك الذهاب إلى أماكن جديدة والتعرف على معالم المدينة أو القرية التي تعيش فيها مع أصدقائك أو أفراد أسرتك.

نصائح لقضاء العطلة الصيفية

للمتزوجون نصائح لقضاء العطلة وأفكار أخرى:

هناك العديد من الأفكار نصائح لقضاء العطلة متميزة في مكان مثالي مع زوجك، بعيدًا عن الروتين..خذوا قسطًا من الراحة للاسترخاء من ضغوط العمل ومسؤوليات الأطفال والمنزل، فيما يلي بعض الاقتراحات حول كيفية قضاء الإجازة مع الشريك:

  1. حجز غرفة في فندق:

اختر أحد الأماكن المفضلة لزوجك وابحث عن أهم الفنادق فيه وحجز غرفة.. لا تستهونوا بتجربة العيش يوم أو بضعة أيام بعيد عن المنزل.. فهي تكسر الروتين بصورة إيجابية جدًا.

  1. مشاهدة الغروب على الشاطيء:

اختر يومًا كاملًا تقضيه على الشاطئ لمشاهدة شروق الشمس أو غروبها وفقًا لما تفضلانه، لأن هذا المشهد رومانسي جدًا.

  1. مغامرات جديدة:

نقترح عليكما القيام بمغامرات جديدة تخوضانها لأول مرة خلال هذه الإجازة، مثل الغوص في أعماق البحار إذا كانت عطلتك صيفية أو التزلج في فصل الشتاء أو تسلق الجبال أو ركوب منطاد وغيرها من الأنشطة الجديدة والتي ستكون مفيدة لكما بكل تأكيد.

  1. الترفيه والاسترخاء:

للزوج، يمكنك الترفيه عن نفسك من خلال الاسترخاء في جلسة مساج على أيدي أخصائيين، مما يساعدك على التخلص من أي توتر قد يؤثر على حياتك الزوجية.

للزوجة، يمكنك – بالإضافة إلى جلسة المساج السابق ذكرها – زيارة مركز تجميل للعناية ببشرتك وما شابه ذلك، لأن هذه الأشياء تحافظ على جمالك وتزيد من ثقتك بنفسك، مما يؤثر إيجابًا على علاقتك الزوجية، لذلك تقضي الإجازة بروح إيجابية.

ملحوظة بخصوص الأطفال: إذا كان لديكما أطفال، لا تقلقا بشأنهم، يمكنكما الذهاب مع لقضاء عطلتكما بعد وضع أطفالكما مع والدي أي منكما أو أحد الأقارب الذين يحب أطفالكم قضاء وقتهم معهم، أو يمكنك اختيار المكان الذي توجد فيه أنشطة عائلية بالنسبة لك ولزوجك وأطفالك إذا كنت تفضل إبقاءهم تحت رعايتكما طوال الوقت حتى في الإجازات.

نصائح لقضاء العطلة

السياحة المحلية واستغلال الإجازة الصيفية في الإجازة:

نصائح هامة بخصوص استغلال الإجازة الصيفية في جولة سياحية محلية في منطقة أو مدينتك هي أحد الطرق الممتعة لقضاء وقت العطلة، خاصةً إذا كنت غير قادر على السفر، ويمكنك التجوال وزيارة المتاحف والأماكن السياحية المهمة في مدينتك، والتي عادة ما لا تجد الوقت الكافي لزيارتها والاستمتاع بها.

فإن كنت من سكان القاهرة والجيزة فأنت على بعد كيلومترات قليلة من أهرامات الجيزة، واحدة من عجائب الدنيا السبع، الإحصائيات توضح أن نسبة 70% من سكان القاهرة الكبرى لم يزوروا أهرامات الجيزة مرة واحدة في حياتهم، في حين أن بعض هؤلاء الأشخاص زاروا أماكن سياحية شهيرة في باريس ولندن وحتى اليونان!

استغلال الإجازة الصيفية

التخطيط لرحلتك ومعرفة اختيار المكان المثالي لقضاء الإجازة:

من الرائع استثمار العطلة الصيفية لقضاء إجازة، أو تعلم أشياء جديدة، أو الذهاب في رحلة استرخاء في الطبيعة، ولكن للأسف، نجلس أحيانًا في منازلنا طوال فصل الصيف،يعد إعداد خطة تتضمن الأنشطة التي ننوي القيام بها هي أفضل طريقة لضمان قضاء إجازة لا تنسى.

أ) التخطيط المالي:

تأكد من أن لديك ما يكفي من المال لدفع ثمن جميع تكاليف الرحلة، من المهم أن تضع خطة لتنظيم المسائل المالية.. واستخدام المواقع الإلكترونية المخصصة لتنظيم الرحلات أو وكالات السفر للعثور على عروض الفنادق، وحجز تذاكر الطيران، وإيجار السيارة، أو فعل أي شيء آخر ستحتاج إليه في رحلتك.

  • احسب تكاليف الأطعمة والمشروبات والوجبات الخفيفة.
  • إذا كنت تسافر بالسيارة، فقم بتخصيص أموال لتغطية تكاليف الوقود.
  • إذا كنت تخطط للسفر إلى وجهتك بالطائرة، فقم بحساب التكلفة الكاملة للرحلة ذهابًا وإيابًا.
  • قم بتخصيص أموال لاستئجار سيارة أو ركوب سيارة أجرة أو استخدام سائق شخصي للتجول في المكان الذي تنوي زيارته.
  • احسب تكاليف الإقامة أثناء الرحلة، لأن الفنادق التي تقدم وجبة إفطار مجانية هي خيار جيد من الناحية المالية.
  • خصص أموالًا للتسوق، حتى تتمكن من شراء الهدايا التذكارية الجميلة.

ب) حجز أماكن الإقامة:

يجب عليك حجز أماكن الإقامة لجميع الوجهات التي تنوي زيارتها قبل أسبوعين على الأقل من تاريخ السفر.. واستخدام شركات السفر التي تقدم خدماتها عبر الإنترنت لحجز رحلة أو الاتصال بوكالات السفر المحلية للعثور على عروض جيدة.

  • حجز مكان للإقامة سواء كان فندقًا أو منزلًا أو مخيم.
  • استأجر سيارة إذا كنت ترغب في الحصول على وسيلة مواصلات للتنقل بمفردك عندما تصل إلى وجهتك، وتأخذ في الاعتبار عدد الأشخاص الذين سيسافرون معك عند اختيار حجم السيارة التي تريد استئجارها.
  • تأكد من حجز تذكرة ذهاب وإياب إذا كنت تخطط للسفر بالطائرة وأن كل شخص يزيد عمره عن عامين لديه مقعد خاص به، ويمكن للأطفال دون سن الثانية السفر أثناء جلوسهم بين أحضان البالغين.
  • يمكنك شراء تذاكر الأنشطة والفعاليات التي ترغب في حضورها إن أمكن، حيث تتيح لك بعض الأنشطة والأماكن شراء التذاكر عبر الإنترنت قبل الحدث.

ج) حزم الأمتعة:

يجب عليك أن تحزم حقائبك قبل يوم واحد على الأقل من السفر وأن تحضر معك ما يكفي من الملابس والأحذية وأدوات النظافة الشخصية والأدوات التي يمكنك استخدامها أثناء الرحلة، ومن المهم أن تأخذ أي أدوية قد تحتاجها.

  • إذا كنت ستبقى في مكان يمكن أن تستخدم فيه الغسالات، فيمكنك إحضار عدد أقل من الملابس وغسلها أثناء الرحلة.
  • لا تنسى إحضار الكاميرا أو المنظار أو أي جهاز آخر قد تحتاج إلى استخدامه لمشاهدة وتصوير المناظر الطبيعية إن كانت رحلتك بها مشاهد لا تريد أن تفوتها.
  • أحضر الأدوية التي تتناولها يوميًا وضعها في صناديقها الأصلية، وأحضر معك أيضًا كمية كافية من الأدوية التي لا يتطلب شراؤها وصفة طبية، مثل دواء الصداع.
  • إحضار ملابس مناسبة لدرجة حرارة المكان الذي تنوي زيارته.. إنها لفكرة جيدة أن يكون لديك ملابس يمكنك ارتدائها فوق بعضها البعض حتى تشعر دائمًا بالراحة في حالة تغير الطقس.

عروض موقع بوكينج

النشاطات الرياضية والمخيمات من الطرق المثالية لقضاء الإجازة:

هناك اعتقاد خاطيء عند البعض أن أفضل وسيلة لتقضية إجازة ممتعة هي السفر والمزارات السياحية، إلا اننا قد وضحنا في بداية كلامنا أن ما يناسبك قد لا يناسب غيرك، والاحتياجات تختلف باختلاف المراحل العمرية.. لذلك سنتطرق في هذا الجانب للأنشطة الرياضية والمخيمات كونها من طرق تقضية الإجازة الممتعة للشباب.

من الممتع قضاء فترة الإجازة والصيف مع الأصدقاء، والطريقة الرائعة للحفاظ على نشاطك في الصيف هي الانضمام إلى المعسكر أو المشاركة في نشاط رياضي حيث تستمتع بمقابلة أصدقاء جدد وقضاء بعض الوقت خارج المنزل.

رياضات مميزة:

من بين أنواع المخيمات الصيفية الكثيرة التي يمكنك قضاء الصيف فيها: المعسكرات الليلية، والمخيمات النهارية، والمعسكرات التي تركز على الأنشطة الرياضية، أو معسكرات الأنشطة الفنية.

تعد المشاركة في الأنشطة الرياضية الصيفية مثل مسابقات السباحة وسيلة رائعة للحفاظ على نشاطكم طوال فصل الصيف.

  • ابحث على الإنترنت أو قم بزيارة المساجد أو المكتبات أو المراكز الطبيعية للعثور على مخيمات صيفية في منطقتك.
  • تعرض المجلات المحلية أحيانًا قوائم تتضمن المعسكرات الصيفية التي يتم إنشاؤها في حيك أو مدينتك.
  • سجل مبكرا في المخيمات لتأمين مكان لك.
  • الرياضة مثل السباحة وكرة القدم والتنس والغولف في الصيف رائعة.

المشي في الطبيعة في الإجازة:

يُعد الصيف وقتًا رائعًا للأنشطة في الهواء الطلق لأن الطقس دافئ واليوم طويل، لذا حافظ على نشاطك من خلال المشي في المناطق الطبيعية المحيطة بك حيث يعد المشي وسيلة رائعة للاستمتاع بجمال الطبيعة والحفاظ على الصحة البدنية في نفس الوقت.

  • هناك العديد من الطرق التي يمكنك المشي بها، وخلال الصيف يمكنك تجربة طريق جديد كل أسبوع.
  • تأكد من ارتداء ملابس مريحة ورياضية، وضع قبعة على رأسك، وارتدي حذاء مرن سوف يساعدك على المشي لمسافات طويلة.
  • اصطحب صديقًا معك إلى للاستمتاع بالتجربة.
  • خذ حقيبة على ظهرك للوجبات الخفيفة الصحية، وزجاجة مياه وهاتفًا محمولًا أو جهاز GPS ومجموعة أدوات للإسعافات الأولية.
  • ابحث عن الطرق القريبة من خلال تصفح الإنترنت، أو زيارة المراكز الطبيعية القريبة، أو التواصل مع المتنزهات المحلية ومراكز الترفيه.

ركوب الدراجات:

الصيف هو أفضل وقت لركوب دراجة في الهواء الطلق، لأن الطقس لطيف للغاية، وركوب الدراجات يعد أمر مفيد للجسم، والصيف هو أفضل وقت لتعلم ركوب الدراجات، إذا كنت لا تجيد قيادتها.

  • قيادة الدراجة هي وسيلة رائعة لزيارة صديق في منزله القريب.
  • يمكنك ركوب الدراجة إلى المناطق الطبيعية والإنطلاق بها في أحضان الطبيعة، وبذلك ستجدد في الصيف نشاطك، وتشعر بأن حالتك المزاجية أفضل مما كانت عليه.
  • خلال أيام الصيف تعود على ركوب الدراجات مع أفراد أسرتك في المساء.

 الاسترخاء وسيلة مضمونة لتجديد النشاط أثناء الإجازة:

حتى تضمن تقضية وقت إجازة ممتع وتجدد نشاطك قد يكون الاسترخاء هو الحل الأمثل، بعض الأشخاص غير ميالين بطبيعتهم للسفر، ولا يحبذون التجارب الجديدة.. والعلاقة بينهم وبين الرياضة غير حميمية على الإطلاق.

اذهب للمسبح (حمام السباحة / Pool) أثناء الإجازة:

من الجيد في يوم صيفي ممتع الاسترخاء في المسبح، لأن قضاء يوم ممتع: في المسبح مع الأصدقاء هو وسيلة رائعة للاستمتاع بأيام الصيف.

يوجد في العديد من المجمعات السكنية حمامات سباحة لسكان المجتمع وأصدقائهم، ويمكنك أيضًا البحث عن حمامات سباحة عامة في بعض المدن.

  • تحتوي الأندية الرياضية عادة على أحواض سباحة، لكنها مخصصة بشكل عام لأعضاء النادي وضيوفهم.
  • توجد في بعض الأماكن حمامات سباحة يمكنك السباحة فيها مقابل رسوم يومية، وهناك أيضًا حدائق مائية في العديد من المدن.

قراءة الكتب وخصوصاً في الإجازة:

قراءة الكتب في الصيف هي وسيلة رائعة للاسترخاء خلال أوقات الفراغ، قم بعمل قائمة تحتوي على كتب تنوي قراءتها خلال فصل الصيف وزيارة مكتبتك المحلية أو محل بيع الكتب واسأل اصدقاؤك القراء عن الكتب المفيدة التي يوصون بقراءتها مع أصدقائك، يمكنك تكوين نادي قراء وإرسال قائمة بجميع الكتب التي قرأتها إلى جميع أعضاء النادي، ثم يجتمعون للحديث عن الأقسام التي أعجبتهم في الكتب التي قمت بقراءتها والأقسام التي لم تعجبك.

تقوم المدارس أحيانًا بإعطاء الطلاب قوائم تتضمن أسماء الكتب وتطلب منهم قراءتها خلال فصل الصيف، ولكن يمكنك دائمًا إضافة المزيد من الأسماء إلى القائمة، تطلق العديد من المكتبات والمدارس المحلية مبادرات لممارسة القراءة خلال فصل الصيف، مما يكافئ من يقرأ عددًا معينًا من الكتب خلال تلك الفترة.

التخييم في فترة الإجازة:

فصل الصيف هو أفضل موسم لممارسة التخييم لأن البرد لا يزداد شدة خلال ليالي الصيف، قم بشراء خيمة أو استئجارها لقضاء ليلة صيفية ممتعة في الهواء الطلق حيث يمكنك وضع الخيمة في مواقع التخييم القريبة أو حتى في الحديقة الخلفية لجعل التخييم ممتعًا.

الاستعداد للتخييم عن طريق إحضار كيس للنوم، ووسادة، ومصابيح يدوية، وجهاز طارد للحشرات، وواقي من الشمس وولاعات، إذا كنت تنوي البيات في مخيم، تأكد من إحضار ما يكفي من الطعام والشراب لمدة الإجازة.

مشاهدة الأفلام في الإجازة:

من الرائع أن تقضي كل وقت فراغك في الصيف في مشاهدة الكثير من الأفلام.. السينما لها فوائد كثيرة غير التسلية، فهي تفتح عينيك على العالم.. شعوب وثقافات متعددة،ادع أصدقاءك إلى المنزل شاهدوا الافلام معًا.

يمكنك أن تطلب من أصدقائك إحضار أفلامهم المفضلة لمشاهدتها معًا، تأكد من أن لديك ما يكفي من الوجبات الخفيفة للاستمتاع أثناء مشاهدة الأفلام مثل الفشار والحلويات والبطاطا.

إقامة الحفلات وسيلة ممتازة لقضاء الإجازة بمتعة:

الحفلات في الصيف هي وسيلة رائعة للاسترخاء مع الأصدقاء ولتعيش تجربة محفورة في ذهنك للأبد،قم بتحديد تاريخ وتوقيت الحفلة، ثم ادع جميع أصدقائك لحضورها وإرسال الدعوات قبل أسبوع على الأقل من الاحتفال، بحيث يكون لكل شخص وقت لإعداد وحضور حفلة رائعة.

تأكد من إخبار الأصدقاء بتفاصيل الحفل عن طريق الاتصال بهم بشكل مباشر، إذا كان لديك حمام سباحة أو أنشطة مائية – على سبيل المثال – اطلب منهم إحضار ملابس السباحة أو ارتدائها.

استفد من الشركات التي ترسل دعوات عبر الإنترنت باستخدام البريد الإلكتروني، لأن هذه الطريقة هي واحدة من أفضل الطرق لإرسال الدعوات عبر الإنترنت لأن الدعوة ستذهب فقط للأشخاص الذين تدعوهم شخصيا ويمكنك رؤية من شاهد الدعوة ومن سيأتي للحفلة. هناك العديد من التصميمات اللطيفة التي تجعل الدعوة مميزة.

قيم فعالية كل الكوبونات
[المجموع: 1 المعدل: 5]