كيف أعرف مقاس البكيني بالحروف والأرقام

حبيتSavedRemoved 0
رايك0
رايك0

كيف أعرف مقاس البكيني بالحروف والأرقام

سوق نوفر للنساء طرق عديدة ومختلفة لمعرفة مقاساتهم الصحيحة والتي تعتبر الإجابة دقيقة عن سؤال كيف اعرف مقاس البكيني بالحروف والأرقام بما فيها من حجم أكواب الحمالة الصدرية، الملابس الداخلية، قميص النوم وغيرهم، ويجب التنويه أن مقاسات المنطقة العلوية تختلف تمامًا عن مقاسات المنطقة السفلية وتختلف حسب كل سيدة وأيضا على حسب كل ماركة.

تحديد مقاس البكيني بشكل دقيق:

يمكنك استخدام بعض الأدوات لمعرفة مقاس البكيني الخاص بك في المنزل أو لتحديد مقاسات الكلوتات بالارقام ومن دون مجهود وهي:

  • شريط قياس.
  • قلم رصاص.
  • ورقة.
  • مرآة طويلة.

≡  اقرأ أيضاً: مقاس بالوزن | كيف أعرف مقاسي من وزني

كيف أعرف مقاس البكيني بالمنزل؟

مقاس البكيني

مقاس البكيني

للإجابة عن سؤال كيف أعرف مقاس البكيني يجدر الإشارة أنه لابد من معرفة قياس مناطق مختلفة في المنطقة العلوية في الجسم وسوف نوضح طرق معرفة القياس فيما يلي:

 أخد قياس الشريط أسفل الصدر:

من الضروري استخدام شريط قياس في المنطقة أسفل الصدر لأخذ مقاسات الملابس الداخلية بالارقام والحروف ولفه على تلك المنطقة لأخذ مقاسات البكيني بالأرقام، وإذا كان الرقم زوجي قومي بإضافة أربعة بوصات عليه، أما إذا كان فردي أضيفي خمس بوصات على ناتج القياس، وقياس حمالات الصدرية سوف يكون ناتج هذا المجموع.

معرفة قياس التماثل النصفي:

لأخذ هذا القياس يجب لف شريط القياس في منطقة أقصى جزء علوي من الصدر أي ما فوق الحلمة، ويجدر الإشارة أنه لا بد من أخذ القياس الصحيح في تلك المنطقة للحصول على حمالة صدرية مريحة.

قياس حجم الأكواب الصدرية:

يمكنك معرفة قياس حجم الأكواب عبر طرح قياس سوار أسفل الصدر من قيمة قياس الصدر لتحصلي على الناتج والذي يعتبر قياس حجم الكوب، وجدير بالذكر أنه من الممكن أن يختلف مقاس البكيني الخاص بك على حسب العلامة التجارية التي تشترين منها أو وفقًا لنوع الحمالة الصدرية التي تستخدمينها، لهذا تعتبر التجربة هي الطريقة الأفضل لشراء حمالة صدرية بمقاس مناسب.

معرفة مقاس البكيني الصحيح:

سوف نوفر لك بعض الطرق لتساعدك في معرفة مقاس البكيني الصحيح ومقارنته مع مقاسات البنات بالارقام وغيره من مقاسات الملابس الداخلية للنساء كالآتي:

  1. قومي بالانحناء للأمام عند منطقة الخصر وانزلقي على الحمالة الصدرية ثم قومي بربطها، وبالتالي تضمنين وضع الثديين في الكؤوس بشكل ملائم.
  2. لا تنسي التأكد من أن الحمالة التي تقومين بارتدائها ليست ضيقة أو فضفاضة والتأكد من ارتداء حمالة صدرية بالمقاس الصحيح قومي بتمرير إصبعك تحت الحزام.
  3. يمكنك ارتداء قميص ضيق على الحمالة الصدرية وفي حالة ظهور تجاعيد في منطقة الأكواب أو الانتفاخ في منطقة الصدرين هذا يعني أن مقاس البكيني الخاص بك غير صحيح.
  4. لا بد من جعل الحزام الخاص بالحمالة الصدرية مشدود عبر التحكم في الخطاب وعليها بطريقة محكمة.

مقاسات البكيني بالارقام الجزء السفلي:

سوف نساعدك في حساب مقاسات البكيني بالارقام في الجزء السفلي أي لتحديد مقاس الاندر حسب الوزن كما حاولنا في الفقرة السابقة في مساعدتك لتحديد مقاس المنطقة العلوية من الصدر لمعرفة مقاس البكيني الصحيح الخاص بك عبر بعض الإرشادات التي تسهل عليك الوصول الى مقاس البكيني الصحيح، وهي: 

الإجابة عن سؤال ازاي اعرف مقاس البانتي:

يمكن للعميل أخذ مقاسات السراويل الداخلية في المنزل عبر ما يلي:

قياس منطقة الخصر:

لمعرفة قياس منطقة الخصر قومي بلف شريط القياس على خصرك وقومي بتدوين الرقم النهائي مع ضرورة إبقاء الشريط بشكل موزاي للأرض مع وجود فرق إصبع واحد بين جسمك والشريط للحصول على سراويل داخلية مريحة.

قياس حجم الورك:

لأخذ قياس الورك بشكل دقيق يجب عليك الوقوف على سطح مستوي ثم وضع القدمين معا وقومي بلف شريط القياس على أعلى جزء من المؤخرة بشكل موازي لسطح الأرض.

دليل شامل لمساعدتك في ملاءمة مقاسات البكيني أو الملابس الداخلية بشكل صحيح:

منطقة حزام الخصر: يجب أن تكون أحزمة الخصر مناسبة بشكل مسطح، مريح وناعم على منطقة الوركين.

منطقة المؤخرة: كما يحب أن تكون تغطية تلك المنطقة متناسقة، وأيضا من الضروري الشعور من الراحة عند اختيار الملابس لتجنب شراء ملابس ضيقة أو حدوث ترهلات في تلك المنطقة.

منطقة المنشعب: تلك المنطقة هي المنطقة التي هي بين الرجلين، والتي يجب أن تخلو تماما من أي قماش سواء من المنطقة الخلفية أو الأمامية.

منطقة الأرجل: من الضروري أن تكون فتحات الأرجل في الملابس الداخلية مريحة ومتساوية من الناحيتين، لتوفير الراحة اللازمة للجسم.

إليكِ بعض الأفكار التي تساعدك في معرفة مقاس البكيني الخاص بك:

  • يمكنك التواصل مع متجر الملابس الداخلية إذا كنتِ لا تشعرين بحرج وقومي بسؤاله عن قياس حمالة الصدر الخاصة بك، حيث تجد كثير من النساء صعوبة في معرفة مقاس الحمالة الصدرية الخاصة بهم.
  • كما يمكنك طلب المساعدة من الخياط الخاص بك لأخذ المقاسات بشكل دقيق لتلك المنطقة.
  • ومن الضروري تسجيل تلك المقاسات في فترة قبل وبعد فترة الحيض بسبب تغير حجم الجسم لتغير كمية الماء في الجسم.
  • ومن الضروري أخذ تلك المقاسات بعد تناول الوجبات الكبيرة مثل الغذاء أو العشاء للحصول على ملابس داخلية مريحة.

جدول مقاسات البكيني العالمي :

المقاسمحيط الصدرمقاس الوسطمقاس الخصر
s81 – 86 سم58 – 64 سم86 – 91 سم
m86 – 94 سم64 – 71 سم91 – 99 سم
l99 – 102 سم71 – 79 سم99 – 104 سم
xl99 – 107 سم79 – 86 سم104 – 112 سم

 

يمكنك جدول مقاسات البكيني العالمي للحصول على مقاس البكيني الدقيق وذلك لأنه عبارة عن جدول قياسات للملابس الداخلية ثابت، ومهم عالميًا، تم تحديده في القرن التاسع عشر للحصول على مقاسات صحية للملابس، وتعتبر تلك الطريقة هي الطريقة الأفضل للحصول على المقاسات حتى يومنا هذا، تستخدم كل علامة تجارية جدول قياس خاص بها حيث يمكن أن تختلف مقاسات كل ماركة من ماركة أخرى، لهذا من الضروري رفع المقاسات الخاصة بك على المتجر الإلكتروني عند الشراء أون لاين للوصول إلى مقاسات الدقيق بشكل يتوافق مع المقاسات الخاصة بتلك الماركة.

جدول مقاسات الملابس النسائية:

تختلف المقاسات في هذا الجدول حسب كل دولة لأن لكل بلد نظام ترقيم خاص بها يختلف عن غيرها، ويوفر هذا الجدول نظام قياسات للملابس بالنظام الأمريكي، الكندي، وأيضا العاص بالمملكة العربية السعودية ويجب الأخذ في الاعتبار ما يلي:

  • أن بلجيكا تستخدم الأحجام الفرنسية وكذلك إسبانيا والبرتغال.
  • ويتم استخدام الأحجام البريطانية في ملأ من أستراليا ونيوزيلندا.

متاجر مُميزة لأرقى ملابس النساء الداخلية:

وفي تلك الفقرة سوف نرشح لك بعض المتاجر التي تتخصص في طرح ملابس النساء الداخلية من أفضل الخامات المريحة للبشرة، مع توافر جداول للقياس لتتمكنكِ من شراء ملابسك الداخلية دون أي عناء، وتجنب الاستبدال والشراء عند طلبها أونلاين تلك المتاجر هي:

كود خصم كنز مان لأعلي الخصومات:

استغل نسبة خصم اضافية مميزة على مشترياتك أون لاين مع كود خصم كنز ومان الجديد لهذا العام، استخدميه ولاحظي فرق السعر على مشترياتك أونلاين.

تطبيق كنز ومان أو الموقع:

يطرح لك محل كنز للملابس الداخلية للنساء عدد مهول من ملابس النساء بتصاميم مذهلة، اطلبيها بشكل أسهل وأسرع عبر التطبيق أو الرسمي الخاص بالشركة.

كود خصم نعومي للعام الحالي:

تسوقي عزيزتي الان بسعر مُغري ووفر الكثير من المال مع كود خصم نعومي السعودية الذي يشمل كل ما هو متاح بالموقع.

نعومي اون لاين موقع:

كذلك يُعد نعومي السعودية من أشهر المتاجر الخاصة في تقديم ملابس النساء الداخلية، وبشكل خاص يعمل الموقع على تجديد كافة منتجات نعومي لتجدين أحدث ملابس النساء التي تتفق مع صيحات الموضة العصرية.

مقاسات الملابس الداخلية للنساء بالارقام العالمي:

مقاسات الملابس الداخلية للنساء بالارقام

مقاسات الملابس الداخلية للنساء بالارقام

هل تتسائل كيف أعرف مقاس البكيني ؟ من الضروري أن نوضح أن مقاسات الملابس الداخلية للنساء بالارقام تعتبر قياسات استرشاديه حيث أن مقاسات كل متجر تختلف عن غيره على حسب العلامة التجارية التي تشتري منها، والسبب في ذلك أن كل علامة تجارية تفضل وضح نظام أخذ قياسات خاص بها.

مقاسات الملابس الداخلية بالحروف:

يختلف شكل وحجم جسم النساء على حسب اختلاف الطول، الوزن، حجم الجسم، وتم تقسيم مقاسات النساء وتحديدها عبر رموز معينة وهكذا يمكن تصنيف مقاسات النساء بالحروف:

  • مقاس الآنسات| misses: تعتبر تلك الفئة هي الأكثر انتشارًا بين النساء والتي يبلغ متوسط الطول فيها 5.4 بوصة، وبالتالي يكون كول الجذع متوسط، شكل الجسم أقرب أكثر إلى الساعة الرملية، وتستخدم المقاسات الزوجية عند شراء الملابس لتلك الفئة من النساء والتي تبدأ من 2 حتى 16 ومقالبها في الرموز أو الحروف هو xs أو xl.
  • مقاسات النساء الصغيرة| Junior: تتراوح مقاسات النساء من تلك الفئة بين 1 إلى 15، حيث يكون مقاسات النساء في تلك الفئة في الغالب فردي ويناسب هذا النقاش النساء القصيرة، وتتميز تلك الأجسام بالجسم المستقيم وجزء علوي مرتفع.
  • مقاسات النساء الكبيرة| women’s sizes or plus sizes: تناسب تلك المقاسات النساء الطويلة التي لها خط نصف علوي منخفض، ويتم التعبير عن مقاسات هم بمقاسات زوجية وهي تبدأ من 18 فيما فوق يعبر عنها بالرموز 1x.
  • مقاسات النساء الصغيرات| misses petite: هذا المقاس مناسب أكثر للنساء القصيرات مع نصف علوي متوسط الطول، وهو للنساء أصحاب الحسن من الساعة الرملية وذا المقاس يتلاءم كثيرًا مع مقاس misses، ولكن يتم التعبير عنه بالرموز كما يلي. P, مثل 10p.
  • مقاس Junior petite: هذا المقاس مخصص للنساء القصيرات جدا والذي يتميز جسمهم بنصف علوي متوسط وأيضا جسم مستقيم.
  • مقاس tall sizes: وهو مخصص للنساء الطويلات وهن الأطول من. 5.8 بوصة ولهن نصف علوي طويل ولهن حسم على شكل الساعة الرملية ويتم كتابة مقاسات النساء في تلك الفئة باستخدام الرمز T.

وفي ختام مقالتنا نكون هكذا قد اجبنا علي سؤال كيف أعرف مقاس البكيني

كل الكوبونات
Logo