جدول مقاسات الملابس للتسوق اونلاين

رايك0
رايك0

مقاس الملابس بالترتيب للتسوق اونلاين

لظهور فكرة التسوق الإلكتروني واتجاه العملاء إليها بسبب التسهيلات والمميزات التي تقدمها للعملاء انتشر خطأ شائع بين متسوق المتاجر الإلكترونية وهو تسوق ملابس بمقاسات غير مناسبة، لهذا السبب نتناول تفصيلًا في هذا المقال أكثر من جدول مقاسات الملابس بالترتيب لمساعدتك في تسوق الملابس بشكل ملائم لجسمك عبر اختيار المقاس الصحيح عند الشراء عن بُعد ونوضح أنه يمكن للعملاء تحديد مقاسات ملابس الهدوم أو القطع التي يرغبون بتسوقها بأكثر من طريقة والتي من الممكن أن تختلف حسب الشركة، المنتج، وأيضا الماركة. 

مقاسات الملابس بالارقام للرجال والنساء: 

من الضروري الأخذ بالاعتبار الفروقات في مقاسات الملابس بالارقام للنساء والرجال وذلك بسبب اختلاف طبيعة وشكل الجسم، ويعتبر جدول مقاسات الملابس من أكثر الأمور الشائكة خاصة عند التسوق عن بُعد لانتشار فكرة التسوق أون لاين بين العديد من العملاء والمتسوقين في مختلف دول العالم.

سؤال: كيف اعرف مقاس ملابسي من وزني بشكل بسيط؟

لذا ظهرت حاجة شديد لابتكار طُرق تسهل تحديد مقاسات الملابس قبل طلبها من تلك المتاجر وهناك كثير من المتاجر التي تُطبق جدول مقاسات الملابس بالارقام وغيرها من المتاجر الأخرى التي تتبع جداول قياسات بالحروف لتسهيل الشراء عليك.

مقاسات الملابس s m l xl

اقرأ أيضاً: جدول مقاسات الملابس s m l xl بالوزن

مقاسات الملابس بالحروف أو الأرقام: 

كما أوضحنا سابقًا أن المتاجر تختلف فيما بينها حسب جداول القياسات لهذا نشرح لك جدول مقاسات الملابس بالحروف والفرق بينه وبين جدول القياسات بالحروف وطرق تحويل المقاسات من الحروف للأرقام أو العكس بالشكل الذي يناسبك.

نوضح لك فيما يلي بخصوص موضوع كيف اعرف مقاسي في الملابس من وزني وطولي جدول مقاسات الملابس بالحروف وما يقابله من مقاسات بالأرقام:

  • مقاس xs وهو المقاس صغير جدًا والذي يُعادل مقاس رقم 2.
  • مقاس s أي مقاس صغير يقابله في جدول مقاسات الملابس بالأرقام رقم 4.
  • مقاس m المقاس المتوسط والذي يقاربه مقاس رقم 6 في جدول القياسات بالأرقام.
  • مقاس l وهو المقاس الكبير والمقارب له مقاس رقم 8.
  • مقاس xl المقاس الكبير جدًا يعادله في جدول مقاسات رقم 10.
  • أيضا مقاس xxl وهو المقاس الأكبر من المقاس الذي سبق ذكره ونظيره بالأرقام مقاس 12.

مقاسات الملابس s m l xl العالمية: 

وفي إطار ما سبق ذكره يجدر القول أن جدول مقاسات الملابس s m l xl من الجداول والتي تم اعتمادها عالميًا ويتم التعامل بها وفق قياسات مُحددة تختلف حسب الجنس، الوزن، والطول، ويتم التعامل بتلك القياسات سواء في المحلات أو عند التسوق أون لاين، لكننا ننوه كذلك أنه في بعض الأحيان تعتمد الماركات جداول للقياسات خاصة بها تختلف عن أي جداول أخرى. 

مقاسات الملابس بالوزن حسب الجنس: 

كما أوضحنا سابقًا أن طبيعة أجسام الرجال تختلف كثيرًا عن طبيعة أجسام النساء لهذا هناك فارق كبير في مقاسات الملابس بالوزن للنساء والرجال، لهذا نوضح لك المقاسات التقريبية لكل جنس منهم على حدة في نقاط والتي يتم تمثيلها بحروف وهي s m l xl. 

جدول مقاسات الملابس بالوزن للنساء: 

  • مقاس صغير (s) محيط الخصر فيه: 86 إلى 89 سم.
  • مقاس متوسط (m) يكون فيه محيط الخصر: 91 حتى 96 سم.
  • مقاس كبير (l) يكون فيه محيط الخصر: 97 حتى 99 سم.
  • مقاس كبير جدًا (xl) ويعادله في محيط الخصر رقم: 102 إلى 104.
  • مقاس كبير جدًا للحوامل أو المقاسات الكبيرة (xxl) والذي يقاربه محيط خصر بمعدل: 107 إلى 110.

جدول مقاسات الملابس بالوزن للنساء 1

جدول مقاسات الملابس بالوزن للرجال: 

  • مقاس صغير (s) محيط الخصر فيه: 72 سم والصدر: 92سم.
  • مقاس متوسط (m) يكون فيه محيط الخصر: 76 إلى 82 سم والصدر: 96 إلى 102 سم.
  • مقاس كبير (l) يكون فيه محيط الخصر: 86 حتى 92 ومحيط الصدر: 106 سم.
  • مقاس كبير جدًا (xl) ويعادله في محيط الخصر رقم: 96 حتى 102 سم أما الصدر: 112 حتى 117.
  • مقاس كبير جدًا جدًا (xxl) والذي يقاربه محيط صدر بمعدل: 112.

جدول مقاسات الملابس بالوزن للرجال 2

جدول مقاسات الهدوم بالترتيب: 

سبق وذكرنا أنه كثير من العلامات التجارية تعتمد جدول مقاسات الهدوم وحتى الأحذية بمقاسات خاصة بها وبالتالي يعتبر من الضروري تحديد قياساتك قبل تسوقها وفقًا لجداول لقياسات التي تحددها كل ماركة لهذا السبب نتناول بالتفصيل أكثر من جدول مقاسات الملابس في عديد من المتاجر الإلكترونية على الإنترنت.

ذلك لتتمكن من استخدام أي منهما بشكل أسهل، أيضا نمنحك خصم مضمون لكل متجر نذكره يمكنك الانتفاع به عند التسوق من المتجر كما ننوه أننا نوفر في المنصة كودات خصم لكافة المتاجر المتاحة على الإنترنت بخصم إضافي حقيقي مئة بالمئة. 

مقاسات الملابس بالوزن

دليل مقاسات 6 ستريت: 

يعتبر متجر 6 ستريت من أكثر المتاجر شهرة في كثير من الدول حيث يوفر فيه منتجات لكافة الفئات وأيضا تعتبر مقاسات الملابس التي يوفرها المتجر من الأمر المحير للعملاء عند توسقها أون لاين لهذا نتناولها بشكل موضح، يعتمد المتجر جدول مقاسات الملابس للنساء، الرجال والأطفال بكلًا من الإنش أو السنتيمتر والتي يمكن لأي عميل من خلالها تحديد مقاسه في المنزل ومقارنتها بتلك الأرقام في الجداول بالمتجر أو تحويلها بالأرقام.

معرفه المقاس بالوزن في 6 ستريت

أيضا نشير إلى إمكانية استخدام هذا الجدول لتعرف المقاسات بالوزن لتسوق أي منتجات بالمتجر سواء بناطيل، تيشيرتات، بلايز نسائية أو حتى أحذية، وتجد تلك الجداول أسفل كل منتج، ونلفت النظر إلى  ميزة 6 ستريت الاسترجاع تنمكن بسببها تبديل المنتج في حالة تسوق منتج بمقاس غير مناسب فقط تواصل هاتفيًا مع فريق 6 ستريت السعودية رقم الهاتف 800-3852633 او عبر البريد وقدم طلب إرجاع.

كود 6 ستريت السعودية للخصومات: 

كما نوضح اننا نوفر كود 6 ستريت السعودية للخصومات وغيره من كودات لتطبيقها على أي من منتجات 6 ستريت لأي مواطن عربي في المنصة تساعدك على التوفير فقط حدد كود الخصم واختر المنتج الأحدث للماركة سواء من الموقع أو عبر حساب 6 ستريت انستقرام واحصل عليه بسعر أقل عبر هذا الكود. 

دليل مقاسات نمشي اون لاين: 

أيضا يوفر متجر نمشي اون لاين جدول مقاسات الجسم حسب الوزن الخاص به يتوافق مع قياسات الملابس الأمريكية والبريطانية تجدها أسفل كل منتج متوفر بالمتجر سواء كان من ملابس الرجال، النساء أو الأطفال، أيضا يمكنك التواصل مع فريق نمشي خدمة العملاء لمساعدتك في تحديد المقاس أو لطلب مساعدة أو لتقديم طلب استبدال أو إرجاع. 

نمشي كود خصم شامل: 

تسوق كل ما تحتاج من منتجات نمشي بسعر أقل من سعرها الأصلي عبر نمشي كود خصم شامل كافة المنتجات المتاحة بالمتجر بما فيها المنتجات في موقع نمشي السعودية أو غيره من المواقع الأخرى طبق الكود على أي منتج تقرر تسوقه في أي وقت من المتجر واستغل فرصة خصم مضمونة في أي وقت عل كل المنتجات. 

دليل مقاسات سيفي أون لاين: 

بطبيعة الحال يوفر متجر سيفي جدول مقاسات الملابس النسائية بهدف تحديد المقاس بالوزن والطول الرجالية وللأطفال فيه والذي يساعدك في شراء المنتجات منه بشكل أسهل فقط اختر المنتج وفي أسفل يسار الشاشة سوف يظهر لك جدول القياس حدد من خلاله مقاس الملابس التي تقرر تسوقها ولا تنس متابعة حساب سيفي انستقرام الرسمي لتعرف أحدث المنتجات فور طرحها بالمتجر أيضا يمكنك التواصل مع فريق الدعم بالمتجر في أي وقت من خلال سيفي رقم محدد لبلدك والرقم المخصص للعملاء في المملكة هو 8003014884 ونشير إلى أن الفريق جاهز للرد عل كافة الاتصالات في أي وقت خلال اليوم. 

كوبون خصم سيفي: 

حدد أي منتج تقرر تسوقه من منتجات سيفي أون لاين عبر موقع سيفي السعودية أو أي موقع تابع للماركة مخصص لبلدك واشتريه بسعر أقل بواسطة كوبون خصم سيفي نوفره لك في المنصة بأحدث خصم يمكنك الاستفادة به وتقليص سعر المشتريات بشكل حقيقي حيث تم تجديده منذ مدة كما أنه متاح لفترة ليست بقليلة مما يمكنك من الانتفاع به في أكثر من تجربة تسوق لأي منتج من الموقع. 

دليل مقاسات الشمس والرمال: 

وبخصوص حساب مقاس الملابس مع دليل مقاسات الشمس والرمال للرياضة نوضح أن المتجر لا يعتمد جدول قياسات واحد وذلك لأن المتجر بمثابة متجر شامل يوفر فيه كثير من الملابس والمستلزمات الرياضية من أكثر من علامة تجارية وكثير من تلك العلامات تلتزم بجداول قياسات خاصة بها لهذا السبب من الضروري تحديد مقاس كل منتج تختاره عبر جدول القياسات الخاص بالماركة والذي يظهر لك أسفل كل منتج تقرر تسوقه. 

الشمس والرمال كود خصم قوي: 

ولا يفوتنا أن نوفر الشمس والرمال كود خصم بأقوى خصم للعملاء بشكل يشمل المنتجات الرياضية فيه من أي ماركة وأيا كان سعرها حتى لو في مواسم التخفيض استخدم الكود ولاحظ فرق سعر أي منتج ظاهر لك بالمتجر بمجرد تفعيله، أيضا لا تفوت أجدد الصور لتشكيلة أحذية أديداس بالمتجر تجدها بجودة عالية في حساب الشمس والرمال انستقرام مع نصائح لتنسيقات أغلب منتجات المتجر. 

اقرأ أيضاً: ترتيب مقاسات الملابس للشراء اونلاين

 طريقة تحديد المقاسات في البيت: 

سبق وأوضحنا عديد من جداول معرفة المقاسات للملابس التي تتبعها المتاجر على الإنترنت وفي نفس ذلك الصدد سوف نوضح طريقة أخذ القياسات لنفسك في المنزل بشكل سهل باتباع تلك الخطوات:

  1. أحضر ورقة، قلم، شريط قياس واحرص على الوقوف على سطح مستوي.
  2. لف شريط القياس على المناطق المحددة حسب المنتج الذي ترغب بتسوقه.
  3. ومن الضروري ترك مسافة بين شريط القياس وجسمك لا تشده على الجسم بشكل يقيد حركتك.
  4. أيضا من الأفضل أخذ القياسات على الجسم مباشرة أو على ملابس خفيفة.
  5. سجل تلك القياسات في الورقة مع تجنب الانحناء احرص كل الرص على فرد جسمك.
  6. ونشير إلى إمكانية أخذ تلك المقاسات على قطعة من الملابس القديمة ولكن بشرط أن يكون مقاسها مناسب.
كل الكوبونات
Logo