هل تؤثر كوبونات خصم على قرار الشراء؟

موقع كوبونات خصم Coupons Website
رايك+1

تأثير كوبونات خصم على اتخاذ قرار الشراء لعميلك

كوبونات خصم من الأدوات الترويجية الفعالة التي تستخدمها المتاجر الالكترونية لجذب المزيد من العملاء وزيادة المبيعات، وذلك عن طريق تقديم خصومات على المنتجات أو الخدمات المعروضة للبيع من خلال هذه المتاجر، حيث يعتبر تأثير كوبونات الخصم على اتخاذ قرار الشراء لعميلك من أهم الأشياء الناجحة لزيادة نسب المبيعات والارباح.

كما أن استخدام الكوبونات من شأنه أن يساعد على بناء علاقة متينة بين المتجر والعملاء، حيث يشعر العملاء بالتقدير والاهتمام من قبل المتجر عند تقديم الخصومات لهم، وبالتالي، فإن استخدام اكواد خصم قد يؤدي إلى زيادة ولاء العملاء للمتجر وزيادة فرص عودتهم مرة أخرى للشراء منها.

وانطلاقاً من كون كوبونات خصم واحدة من العوامل المؤثرة في قرارات الشراء للعملاء، فإننا في هذه المقالة سنوضح لكم الأسباب التي جعلتها بهذه الأهمية بالاضافة الى مدى تأثير كوبون الخصم على اتخاذ قرار الشراء من قبل عملائك بالاضافة الى أهمية المشاركة في موقع كوبون خصم مشهور من أجل نشر الكود الخاص بك على نطاق واسع.

تأثير كوبونات خصم على قرار الشراء

تؤثر كوبونات خصم بشكل كبير على قرار العملاء بالقيام بعمليات الشراء، فعندما يحصل العميل على كوبون الخصم، يشعر بأنه يحصل على فرصة لشراء المنتجات التي يحتاج إليها بسعر أقل، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة احتمالية اتخاذه لقرار الشراء.

يؤثر كوبون خصم على قرار العملاء بالشراء بالعديد من الطرق، من أبرزها ما يلي:

  1. تحفيز العميل على الشراء
    تحفز اكواد الخصم العملاء وتجعلهم يشعرون بضرورة القيام بعملية الشراء، حيث يشعر العميل بأنه يجب أن يستغل الفرصة التي يوفرها كود الخصم قبل انتهاء صلاحيتها، مما يدفعه إلى الشراء.
  2. فرصة لتوفير الوقت والجهد
    يعتبر العملاء اكواد الخصم على انها فرصة لشراء كل ما يريدونه من منتجات وبسعر أقل، مع توفير الكثير من الوقت والجهد في البحث عن صفقات جيدة.
  3. زيادة القيمة المضافة
    يشعر العميل عند استخدامه لكوبون الخصم بأنه حصل على قيمة أكبر من المبلغ الذي قام بدفعه بفضل قيمة الخصم الذي حصل عليه.
  4. جذب المزيد من العملاء الجدد
    تعد الكوبونات فرصة ممتازة لجذب المزيد من العملاء الجدد للمتاجر، مما قد يساعد في تحقيق شهرة وانتشار أكبر للمتجر الالكتروني، وبالتالي زيادة نسب المبيعات.
    وبصورة أشمل، يمكن القول إن استخدام كوبونات الخصم يمكن أن يؤثر بشكل كبير على قرار العملاء بالشراء، ويمكن أن يحفز العملاء على الشراء ويرفع من احتمالية الشراء، كما يمكن أن يؤدي إلى زيادة نسب المبيعات وتحقيق أرباح كبيرة ويمكنك اللجوء للاشتراك في موقع كوبون خصم مثل موقع كل الكوبونات من أجل نشر كود خاص بمتجرك.

≡ اقرأ أيضاً: كيف تستخدم كوبونات الخصم لزيادة مبيعاتك

ما مدى تأثير الكوبونات الخصم على سلوك المستهلك؟

تلعب كوبونات الخصم دورًا كبيرًا في تأثير سلوك المستهلكين، حيث تُحفِّزهم على الاستجابة بسرعة نظرًا لشعورهم بالعجلة لاستغلال الصفقات الجيدة وخشيتهم من ضياع الفرصة.

أفضل الطرق لجذب العملاء باستخدام كوبون الخصم

على الرغم من أن تأثير كوبونات خصم كبير على العملاء، إلا أنه يجب العمل لإيجاد أفضل طريقة يمكن من خلالها جذب المزيد من العملاء وجعلهم يقومون بالمزيد من عمليات الشراء، وإليكم بعض هذه الطرق:

  1. إرسال كوبون الخصم عن طريق البريد الإلكتروني، وذلك من خلال إرسال اكواد الخصم بشكل مباشر إلى عملاء المتجر باستخدام الايميل، حيث يمكن أن يكون البريد مصممًا بشكل جذاب لجذب انتباه العملاء.
  2. نشر كوبون خصم على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمتجر الالكتروني مثل موقع فيسبوك وتويتر وانستغرام، لكون هذه المواقع تساعد بشكل كبير في زيادة الوعي بالعروض التي يقدمها المتجر.
  3. إضافة اكواد خصم إلى الموقع الإلكتروني والتطبيقات المرتبطة بالمتجر، وذلك من أجل جذب العملاء وتشجيعهم على القيام بالمزيد من عمليات الشراء.
  4. نشر الكوبونات في موقع كوبون خصم، حيث يزور الملايين من الأشخاص هذه المواقع بشكل يومي للاطلاع على العروض والخصومات التي تقدمها المتاجر الالكترونية الشهيرة.
  5. التعاون مع بعض المؤثرين الذين يملكون شعبية كبيرة على السوشال ميديا من أجل نشر كوبونات الخصم والعروض الترويجية الخاصة بك على حساباتهم الشخصية.
  6. توزيع الاكواد في الحملات الإعلانية المدفوعة من أجل ضمان انتشار هذه الكوبونات ووصولها إلى أكبر فئة من الجمهور.

ويجدر بالذكر بأنه يمكن استخدام أي من هذه الطرق أو توظيفها معًا لجذب العملاء باستخدام كوبون خصم، كما يمكن اللجوء إلى بعض الأساليب التسويقية الإبداعية الأخرى لتقديم الكوبونات بطريقة جذابة وجعلها تلفت انتباه العملاء وتشجعهم على الشراء.

كيف يتم تحديد نسبة الخصم المناسبة للكوبونات؟

لا شك أن هذا السؤال يدور في عدد الكثيرين من أصحاب المتاجر الالكترونية، وهو ما قد يجعلهم يترددون في العمل على توفير كوبونات خصم خاصة بهم خوفاً من الخسارة.

لكن في الواقع، هناك العديد من العوامل التي يجب النظر بها من أجل تحديد نسبة الخصم المناسبة للكوبونات والتي تضمن لك الحصول على تأثير كوبونات الخصم على عمليات الشراء، وتضمن لك الحصول على أرباح جيدة جداً.

والعامل الأبرز الذي يجب النظر به هو الهدف من العرض الترويجي، هل الهدف من العرض جذب العملاء؟ أم تحفيز العملاء الحاليين؟ وبناء على ذلك يتم تحديد النسبة المناسبة لكود الخصم، مع أخذ تكلفة المنتج بعين الاعتبار، ففي حال كانت تكلفة المنتج عالية، فعندها سيكون من الأفضل تحديد نسبة خصم أكبر لجذب العملاء.

ومن العوامل الأخرى التي يجب النظر بها هي المنافسة، حيث يجب النظر إلى عروض وكوبونات الخصم المنافسين، من أجل وضع نسبة خصم تنافسية وتضمن لك الحصول على تأثير كوبونات الخصم، والأهم هو التأكد من الهامش الربحي، للحفاظ على أرباحك ضمن حدود المعقول.

ولعل الأمر الأكثر أهمية في تحديد نسبة الخصم هو نوعية العملاء المستهدفين، حيث أنه عليك تحديد نسبة الخصم بناءً على توقعات العملاء الذين قد يقومون بعمليات الشراء من خلال هذا الكود.

وبشكل عام، يجب تحديد نسبة خصم تكون جذابة للعملاء وفعالة في تحقيق الهدف المنشود، وفي الوقت نفسه تحافظ على هامش الربح للمتجر، لذلك، يمكن تحديد نسبة خصم بناءً على دراسة الأسواق والعملاء والمنتجات، وتحليل البيانات والإحصائيات المتاحة لتحديد النسبة المناسبة.

هل يمكن أن تتأثر اكواد خصم بالمواسم؟

من الممكن تحديد نسبة الخصم المناسبة والاستفادة من كوبونات الخصم اعتماداً على المواسم خلال العام، ففي بعض الأوقات من العام، يكون الطلب على بعض المنتجات أعلى من غيرها، وذلك من شأنه أن يؤثر على نسبة الخصم المناسبة.

على سبيل المثال، في موسم العطلات الشتوية، يمكن تحديد نسبة خصم أعلى لبعض المنتجات المرتبطة بالعطلات مثل الهدايا والديكورات، وذلك لجذب المزيد من العملاء خلال هذه الفترة الحرجة، أما على الجانب الآخر، في فصل الصيف، يمكن تحديد نسبة خصم أكبر لبعض المنتجات المرتبطة بالسفر والرحلات.

ومن الممكن أيضًا تقديم خصومات موسمية على المنتجات الموسمية، وذلك لتشجيع المزيد من العملاء على شراء هذه المنتجات خلال فترة محدودة.

وبشكل عام، يجب النظر في مواسم العام وتغيرات الطلب على المنتجات عند تحديد نسبة الخصم المناسبة، وذلك لتحقيق أقصى قدر من الفعالية في العرض الترويجي. ويجب أيضًا مراعاة عوامل أخرى مثل تكلفة المنتج أو الخدمة، وحجم الطلب عليها، ومدى التنافس في السوق، ومستوى الإقبال على العروض الترويجية، والهامش الربحي.

وبهذا الشكل نكون قد تعرفنا على تأثير كوبونات خصم على اتخاذ قرار الشراء لدى العملاء، وأهم الطرق التي يمكنك اتباعها لتحقيق أقصى استفادة من اكواد الخصم وجذب المزيد من العملاء الجدد إلى متجرك والحصول على المزيد من الأرباح.

كيف احصل على كوبونات خصم؟

أفضل وأسهل طريقة للحصول على كوبون خصم هي من خلال محرك بحث منصة كل الكوبونات حيث يتوفر أكثر من 1000 كود خصم فعال على أشهر العلامات التجارية.

كل الكوبونات
Logo