قياس الملابس حسب الوزن والطول

4.8
(8)

قياس الملابس حسب الوزن والطول

إذا كنت من الأشخاص التي تتجه إلى التسوق والطلب أونلاين نوضح أن تحديد قياس الملابس دون تجربتها يُعد من أكثر الأمور الهامة، وذلك حتى تتمكن من الحصول على الملابس بالمقاس الأنسب وتجنب التقديم على طلبات إرجاع أو استبدال، وهو ما يتطلب منك معرفة مقاسات الجسم أو مناطق مُحددة فيه بشكل صحيح.

مع الأخذ في الاعتبار أن مقاسات الهدوم تختلف فيما بينها لعدة أسباب من ضمنها اختلاف جداول القياس لكل علامة تجارية، وأيضا بسبب اختلاف طبيعة أجسام الرجال عن الإناث، كذلك نضوح أنه من الممكن تحديد قياسات الملابس حسب شكل الجسم، وطريق الطريقة مناسبة أكثر للإناث حيث تعتد تلك الطريقة على بعض من العوامل التي لا تجدها لدى الرجال.

المقاسات حسب الوزن والطول لأعلى الجسم: 

من الضروري على العميل تحديد المقاسات حسب الوزن والطول لمنطقة الصدر من حيث الدوران والمحيط في حالة طلب فساتين الإناث، أو القمصان والبلايز، أو ما يطبق عليها باسم الملابس العلوية، ومن ثَم يتم مقارنة الأرقام بدليل مقاسات الملابس بالوزن والطول للنساء أو الرجال في المتجر الذي تُقرر الطلب منه. 

قياس الملابس

≡ اقرأ أيضاً: معرفة قياس الملابس من الطول والوزن

مقاسات الملابس بالارقام للنساء والرجال: 

ويتم تحديد قياس الملابس العلوية سواء للنساء أو للرجال من خلال تلك الخطوات:

  1. حيث يتم لف شريط القياس على عند منطقة الصدر ألا وهي أكثر منطقة ممتلئة لدى السيدات.
  2. ومن الضروري تثبيته من عند الطرف بشكل يوازي الأرضية أو السطح.
  3. لدى الرجال أو الأطفال يتم تثبيت شريط القياس من منطقة منتصف الصدر بشكل أيضا موازي للأرضية.

جدول المقاسات بالكيلو بالمنزل: 

أيضا من الضروري تحديد مقاس منطقة الخصر عند تسوق الملابس العلوية ومن الضروري أيضا استخدام قياس تلك المنطقة ومقارنتها مع جدول المقاسات العالمية لطلب في حالة طلب التنانير أو البناطيل.

ولتحديد قياس تلك المنطقة يجب لف شريط القياس على أنحف منطقة بالخصر تحديدًا فوق السرة وتحت القفص الصدري، مع الحفاظ على الوقوف باستقامة، ومن الضروري أن هناك بعض الملابس يكون بها الخصر منخفض كالبناطيل ذات الخصر المنخفض وفي تلك الحالة توضح الشركات أن الخصر بها منخفض لذا يجب عليك تغير منطقة القياس لأسفل عند أخذ قياس الملابس بالبيت.

مقاسات الملابس بالوزن (منطقة الحوض): 

أما بالنسبة لتحديد قياس منطقة الحوض وتحديد مقاسات الملابس بالوزن التي تُسهل عليك تسوق البناطيل والتنانير، نؤكد أنه عند تحديد قياس تلك المنطقة من الضروري الحفاظ على استقامة الجسم مع أخذ قياس أكثر منطقة ممتلئة بالخصر، وهي منطقة أعلى الأرداف.

وننوه انه يُمكنك الاستعانة بصديق أو الوقوف أمام مرآة لتحديد قياس تلك المنطقة بطريقة صحيحة وتجنب الإنحناء.

قياس الملابس (الرقبة والأكمام): 

وأيضا يُمكنك تحديد قياس منطقة الرقبة أو الياقة في القمصان عبر لف شريط القياس حول الرقبة من أسفل لدى النساء، وللرجال يتم لف الشريط حول تفاحة آدم في منطقة الرقبة، ثم يتم إضافة نصف بوصة على النتيجة.

ولأخذ قياسات منطقة الأكمام من الضروري الاستعانة بالأصدقاء ويتم ثني الذراع بزاوية 90 درجة عن طريق تثبيت اليد على الخصر، ويتم تثبيت شريط القياس على وسط الظهر حتى الكتف ثم الكوع ثم يتم مقارنة الأرقام بجداول قياس الملابس بالمتاجر أونلاين.

مقاسات الملابس s m l xl العالمية: 

تم الاتفاق على مقاسات الملابس s m l xl عالميًا وفقًا لأكثر من دليل قياس والتي من ضمنها مقاسات الملابس UK وغيرها من دليل المقاسات US وهي ما تعتمد عليها أغلب الماركات والعلامات التجارية.

وهو ما سهل عليك طلب الملابس أونلاين بمقاس مناسب من خلال أخذ قياس الملابس بالبيت وتحويل الناتج بالأرقام إلى ما يقابلها من تلك الحروف والتي يُمكنك التعرف عليها بشكل مُفصل بمقالنا المُتصدر محركات البحث بعنوان جدول مقاسات الملابس s m l xl بالوزن لا تفوتيه.  

مقاسات الملابس

مقاسات الملابس s m l xl

دليل المقاسات الأوروبية للرجال والنساء: 

قبل الولوج إلى موضوع دليل المقاسات الأوروبية وجدول المقاسات بالوزن للنساء وأيضا للرجال سوف نُجيب عن سؤال كيف اعرف مقاسي من وزني الأكثر ظهورًا في محركات البحث، ونوضح أن كل ما تحتاجين له فقط هو ورقة بيضاء، شريط قياس، وقلم رصاص وممحاة ثم قومي بلف شريط القياس على المنطقة المحددة فقط لا غير. 

قياس الملابس أونلاين: 

وفيما يلي سوف نوضح أشهر المتاجر التي توفر جدول المقاسات بالوزن للرجال وللنساء يُمكنك الطلب منها والحصول على قياس الملابس مضبوط عند الاعتماد على تلك الجدوال، مع خصم حقيقي لأي قطعة تطلبيها من تلك المتاجر الشهير. 

كود خصم امريكان ايجل 15:

ولا تنسي إدخال رموز كود خصم امريكان ايجل 15 بالمئة في خانة الاستخدام لتوفري قدر أكبر من الأموال زيادة على الخصومات المُتاحة بالمتجر بطبيعة الحال. 

أمريكان إيجل السعودية أونلاين: 

تسوقي أروع ملابس ماركة امريكان ايجل العالمية من جينزات وتنانير وبناطيل وغيره من ملابس علوية بمقاس مناسب عبر دليل المقاسات الرجالية والنسائية بالمتجر بأكثر من طريق. 

كود خصم فوغا كلوسيت 80:

تسوقي أي منها بسعر خيالي فقط مع كود خصم فوغا كلوسيت 80 الجديد والفعال على كافة المنتجات التي تتوافر بالمتجر أون لاين. 

فوغا كلوسيت السعودية للأزياء: 

كذلك عند الطلب من فوغا كلوسيت يمكنك معرفة المقاس من الوزن والطول للرجال وللنساء بشكل سهل وبسيط من خلال جدوال القياس التي تتواجد أسفل كل منتج تنوين طلبه أون لاين من منتجات فوغا العصرية.

موقع ستايلي اصلي للأزياء: 

كما يوفر لك ستايلي تطبيق وموقع جداول عدة تسهل عليك تحديد قياس الملابس عند تسوقها أون لاين من تلك الماركة الشهيرة لكل الأجناس.

كود خصم ستايلي الجديد:

كذلك كافة المشتريات من تلك الماركة يسهل عليك الحصول عليها بسعر مُخفض مع كود خصم ستايلي ٢٠٪ حقيقي وفعال مئة بالمئة طوال فترة طويلة لتستفيدي منه في عديد من الطلبيات من الموقع. 

نمشي السعودية متجر: 

وبطبيعة الحال يحرص متجر نمشي الشهير على توفير جداول تسهل عليك تحديد قياس الملابس وكذلك الأحذية فيه، بالإضافة إلى عروض موقع نمشي بخصوماتها الهائلة مع الخصم الأكبر الذي نمنحه لك مجانًا مع كود خصم نمشي السعودية الشهير، طبقه واطلب ما تحتاج من المتجر دون أي تردد لتحقق أكبر استفادة مُمكنة من المتجر مع توفي ضخم لأموالك في كثير من تجارب التسوق أونلاين من المتجر بجانب نمشي السعودية تخفيضات الشهيرة والمُتعارف عليها.

ومن خلال ما ذكرنا نرجوا أن يسهل على أي عميل أخذ قياس الملابس بالمنزل بكل سهولة ومن دون أي عناء، كما نشير إلى توافر أكثر من مقال في مدونة كل الكوبونات يتناول تحديد المقاسات بالمنزل بشكل مُفصل، بل أيضا تم تناول مواضيع تحديد قياس ملابس وقطع معينة بالمتجر مثل حمالات الصدر وأيضا البناطيل ابحث عنها في المنصة حتى لا تفوت ما بها من فائض كبير من المعلومات.

كما نتمنى لك أيضا تحقيق أكبر قدر ممكن من الاستفادة من خلال توفير قدر أكبر من المال من خلال الكوبونات الأصلية التي نقدمها لك طبقها ووفر أموالك، وعند الرغبة في كودات خصم أخرى لمنصات إلكترونية لماركات معروفة فقط ابحث عنها في منصتنا التي تحرص كل الحرص على توفير أعلى كوبونات خصم ممكنة لأشهر الأسواق والمتاجر الإلكترونية التي تتوافر على الإنترنت.

تجربة الكوبون:

كم يستاهل نجمة؟

4.8 / 5. التقييمات 8

لايوجد تقييم ، ممكن تقييمك يكون الأول

كل الكوبونات
Logo