أفضل طرق تنظيف الاسنان في المنزل 2024

كاف
رايك+2
5% توجه للمتجر
نسخ الكوبون
رايك+2
5% توجه للمتجر
نسخ الكوبون
4.8
(8)

أفضل طرق تنظيف الاسنان في المنزل 2024

تنظيف الاسنان هو أمر فائق الأهميّة ولا يجوز إهماله على الإطلاق، حيث أثبتت الدراسات الطبيّة أنّ تراكم الجراثيم وبقايا الطعام في الأسنان من الممكن أن يؤدي لانتقاله إلى الرّئة مع التقدّم في السّنّ. وبالتالي يمكن أن يسبّب نوعاً خطيراً من أنواع أمراض التهابات الرّئة، مما قد يؤدّي إلى الوفاة. لذلك يجب الالتزام بالحفاظ على تنظيف الاسنان وصحتها لتجنّب الأمراض العديدة النّاتجة عن إهمالها.

انطلاقًا من ذلك قررنا جمع افضل طرق تنظيف الأسنان ضمن مقالنا اليوم مع ذكر اهم منتجات العناية بالاسنان لضمان الحماية الأمثل لاسنانك، فتابع معنا.

أفضل طرق تنظيف الاسنان

من أجل الحفاظ على صحة أسناننا، والوقاية من الأمراض التي قد تنتج عن إهمالها، لابدّ من التعرف على افضل طرق تنظيف الاسنان بالاضافة الى أفضل منتجات العناية بالاسنان.

في الواقع، الأمر بسيط للغاية، ولكن حتى نبسط الفكرة لا بدّ من فهم طبيعة الأسنان وما حولها. إن الأسنان هي عظام صلبة موجودة على شكل قطع صغيرة، تكون مغمورة في غلاف من الّلحم يسمّى الّلثة. الجدير بالذكر أيضًا أن الأسنان تنمو على مرحلتَين، ففي البداية تنمو لدى الانسان أسنان لبنيّة ثم تبدأ بالسّقوط لتنمو بدلاً عنها الأسنان الدّائمة.

حيث أن الأسنان لها خصائص كثيرة أهمها تسهيل عمليّة مضغ الطّعام، بالإضافة لكونها سرّ الابتسامة الجميلة الجذابة والمظهر الأنيق. لذلك من المهمّ جدّا العناية بالاسنان. كما يجب المحافظة على اللون ناصع البياض لها، وللوصول لهذه النتيجة يوجد العديد من الأمور التي لا بدّ من المحافظة عليها ومن أهمّ هذه الأمور هي ما سنعرضه في مقالنا هذا.

تنظيف الاسنان

≡ اقرأ أيضاً: أفضل منتجات العناية بالاسنان موثوقة

طرق العناية بالاسنان ووقايتها من الضرر

عند الحديث عن طرق العناية بالاسنان بالشكل الأمثل ووقايتها من الضرر، وافضل طرق العناية بالاسنان، لا بدّ من التأكيد أولًا على إجراء فحوصات دورية للاسنان كل ستة أشهر، ذلك أن معظم الاشخاص لا يلتزمون بذلك.

كود خصم نايس ون

إن عدم إجراء فحوصات دورية يُمكن أن يؤدي إلى إنشاء طبقة البلاك والجير، التي تجذب الجراثيم لتتطور على سطح مينا الأسنان وحتى إلى أعماق اللثة. يوجد دور رئيسي لطبة البلاك في ارتفاع الأحماض المنتجة في الفم نتيجة تحلل الطعام. وهذا يؤدي إلى تليين سطح مينا الأسنان وإصابتها بالتسوس في وقت لاحق.

وبالتالي كلما أسرعت في اكتشاف مشاكل الأسنان، يكون علاج هذه المشاكل أسهل وأقل تكلفة بكثير. وهنا نذكر لك أهم طرق العناية بالاسنان:

  1. تنظيف الاسنان مباشرةً بعد كل وجبة: بالطبع إن الوضع المثالي هو أن تقوم بتنظيف الأسنان ثلاث مرات في اليوم بعد كل وجبة. ولكن إذا فعلت ذلك ضمن أوقات متقاربة جدًا، قد تلحق الضرر بمينا السن، حيث يجب الانتظار مدة 30 الى 60 دقيقة لغسل الاسنان بعد كل وجبة.
  2. عدم استخدام خيط الأسنان وغسول الفم: قد تستغرب عزيزي القارئ ولكن تنظيف الاسنان بالفرشاة وحدها لا يكفي. إذ لا بدّ من استخدام غسول الفم وخيط الاسنان ايضاً الذي يساعد على رعاية اللثة عن طريق تنظيف بين الاسنان وتحت خط اللثة.
  3. استخدام الأسنان بدلًا عن أدوات المطبخ: على سبيل المثال: مضغ الثلج أو الحلوى الصلبة، ناهيك عن فتح سدادة القنينة أو فتح أكياس الشيبس، وكلها يمكن أن تصدع أو حتى تكسر الأسنان. والمثير للغرابة أن الناس يميلون الى فعل أشياء مجنونة مع أسنانهم.
  4. التخلي عن واقي الأسنان: حيث أن الأكاديمية الأمريكية لطب الأسنان توصي باستخدام واقي الأسنان للأشخاص الرياضيين في المجالات التي تتضمن الاصطدام مثل التزلج أو ركوب الدراجات.
  5. صرّ الأسنان: المقصود هنا هو ما نقوم به لا إراديًا غالبًا وأحيانًا دون وعي. حيث أننا في بعض الأحيان نصر (من صرير الاسنان) على أسناننا عندما نشعر بالملل، بالضغوطات، الغضب، أو خلال النوم. عدا عن تسبيبه للضغط والكسور، فإنه يؤدي إلى تآكل بعض طبقات من المينا، وفي حالات كثيرة يؤدي إلى تسوس الاسنان.

كوبون خصم كاف:

ومن المتعارف عليه ان متجر كاف الشهير متخصص في تقديم عديد من منتجات العناية بالفم والأسنان بجودة مثالية، وفريقنا وفر لكم أجدد كوبون خصم كاف لهذا العام.

وتطبيق هذا الكوبون سوف يمكن كل عميل من الاستفادة من نسبة تخفيض فورية على كافة عمليات الشراء التي تتم من كاف أونلاين في اي وقت.

أهمية العناية بالاسنان

مما لا يخفى عن أي أحد، الأسنان الصحية والبيضاء هي من أبرز مقومات الجمال لدى كل من السيدات والرجال، لذلك يلجأ الأغلبية منا إلى طرق العناية بالاسنان للحصول على ابتسامة جميلة. لكن حتى تحقق نتائج جيدة ودائمة، لا بدّ من المحافظة على صحة الاسنان والعناية بهم بشكل يومي وإجراء الفحوصات الدورية.

إن تنظيف الاسنان بالفرشاة ومعجون الأسنان بشكل صحيح يشكل أهم وسيلة للحفاظ على نظافة الفم والأسنان والوقاية من تسوس الاسنان وما ينجم عنه من أمراض.

هل تؤثر صحة الأسنان على الجسم؟

إن الفم مليئ بالبكتيريا، مثل معظم أجزاء الجسم، والتي معظمها غير ضار. لكن كونه نقطة الدخول إلى الجهاز الهضمي والتنفسي، يعطي هذه البكتيريا إمكانية تسبيب المرض.

في المعتاد دفاعات الجسم الطبيعية مع العناية الصحية بالاسنان، مثل التنظيف اليومي بالفرشاة والخيط، يمكنهم أن يبقوا تلك البكتيريا تحت السيطرة. ولكن، بدون تنظيف دائم وصحيح للاسنان والفم، قد تصل البكتيريا لمستويات تؤدي إلى الإصابة بعدوى مثل تسوس الأسنان وأمراض اللثة.

أفضل منتجات العناية بالاسنان أونلاين أصلية

الجدير بالاهتمام أن هناك عدد كبير من المنتجات الموثوقة التي تعد أساسية في مختلف طرق تنظيف الاسنان. ولكن في المقابل يوجد عدد كبير من المنتجات التي تنتشر نتيجة التسويق الأعمى لها، والتي قد تسبب الأذى للاسنان والصحة العامة، أو ببساطة منتجات لا تؤدي الهدف المرجو منها.

نتيجة ذلك جمعنا لك مجموعة من منتجات العناية بالاسنان موثوقة وأصلية يمكنك استخدامها في روتينك اليومي للعناية بالاسنان.

الجدير بالاهتمام أن متجر زورا يقدم لنا مجموعة منتجات موثوقة من ماركات عالمية لها شهرة ومعرفها فيما بيننا. على سبيل المثال معجون الاسنان من سيجنال الغني عن التعريف. احصل على عبوة مجانًا من هذا المعجون عند شرائك 3 عبوات من أجل توفير خطير.

ولا بدّ من استخدام غسول الفم المعقم من ليتسرين بخصم يزيد على 45% على سعره عند طلبه الآن من متجر زورا.

كما يقدم لنا متجر نايس ون الالكتروني معجون الاسنان تشا تشا بخلاصة الفحم الأسود الذي يؤدي لتبييض الاسنان ويمنحها منظر جذاب وأنيق. احصل عليه الآن مع خصم 10% على سعره.

تسوق باستخدام كود خصم زورا

الآن يمكنك تسوق أكبر مجموعة من أفضل منتجات العناية بالاسنان من متجر زورا موثوقة ومجربة بأرخص الأسعار من خلال تفعيل كوبون خصم زورا، كل ما عليك فعله هو التسوق واختيار المنتجات التي تحتاجها، ثم إضافتها إلى عربة التسوق الخاصة بك.

تأكد من حاجتك لهذه المنتجات وقم بنسخ كود خصم زورا ولصقه في خانة الكود عند إجراء عملية الشراء وفورا وبشكل مجاني وتلقائي ستجد المبلغ النهائي الواجب دفعه قد قل بنسبة كبيرة وذلك بفضل الكود.

ختامًا، ذكرنا لكم قراءنا الأعزاء افضل طرق تنظيف الاسنان، مع كيفية حماية الاسنان ووقايتها من الضرر، وأهمية العناية بالاسنان وتأثيرها على صحة باقي الجسم. وفي النهاية جمعنا لكم افضل منتجات العناية بالاسنان من متجر زورا ومتجر نايس ون.

تجربة الكوبون:

كم يستاهل نجمة؟

4.8 / 5. التقييمات 8

لايوجد تقييم ، ممكن تقييمك يكون الأول

كل الكوبونات
Logo