تخلص من رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام 2024

كاف
رايك+2
5% توجه للمتجر
نسخ الكوبون
رايك+2
5% توجه للمتجر
نسخ الكوبون
4.6
(7)

تخلص من رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام 2024

مما لا شك فيه أن رائحة الفم الكريهة هي من أكثر الأمور المحرجة والمزعجة التي قد نمر بها. وعلى الرغم من الاعتقاد السائد بأن سبب رائحة الفم هو عدم تنظيف الأسنان، ولكن ماذا لو أخبرناك أن لرائحة الفم عدد كبير من الأسباب المحتملة التي قد تكون وراء هذه الرائحة.

بل ونزيد على ذلك أن هذه الأسباب بعضها قد يكون خطير على صحتك العامة، مما يحول رائحة الفم من أمر محرج اجتماعيًا إلى مشكلة صحية هامة لا بدّ من الوقوف عليها ومعرفة ما يكمن وراءها.

انطلاقًا من ذلك، جمعنا لك عزيزي القارئ أهم اسباب رائحة الفم الكريهة، والطرق الأنسب لعلاج كل منها. كما سنذكر لك أهم المنتجات الموثوقة التي تساعد في علاج رائحة الفم نهائياً.

اسباب رائحة الفم الكريهة

من أهم اسباب رائحة الفم الكريهة هو عدم العناية بالأسنان، أو العناية السيئة بهم. ذلك أنه في حال عدم المداومة على استخدام فرشاة الأسنان والخيط بالشكل الصحيح، سوف تبدأ بقايا الطعام الموجودة في القم بالتحلل وينبعث من تحللها رائحة كريهة تؤدي لظهور رائحة الفم .

رائحة الفم الكريهة

≡ اقرأ أيضا: أفضل منتجات العناية بالاسنان موثوقة

كود خصم نايس ون

تساعد هذه البقايا أيضًا على نمو بكتيريا داخل الفم وتسبب هذه البكتيريا تسوس وتدهور كل من الأسنان واللثة، مما ينتج مُركّبات كبريتات تؤدي إلى رائحة الفم الكريهه، كما يمكن أن تسبب هذه البكتيريا نفسها التهابات في اللثة، حيث أن ظهور رائحة الفم تعتبر من العلامات الأولى لمرض التهاب اللثة.

السبب الآخر لظهور رائحة الفم هو تخطي الوجبات، وذلك لأن عدم تناول الطعام يؤدي إلى انخفاض إنتاج اللعاب الضروري لطرد البكتيريا من كل من الأسنان واللسان واللثة.

كما أن الحالات الطبية، على سبيل المثال: الالتهابات في الجسم، مرض السكري، الفشل الكلوي، أو الخلل في وظائف الكبد، يمكن لها أن تسبب أيضًا رائحة كريهة للفم ويمكن حل هذه المشاكل عند العناية بالمسألة الطبية.

جفاف الفم في رمضان وتأثيره على رائحة الفم

إن جفاف الفم هو سبب آخر شائع بين أسباب رائحة الفم ، حيث يمكن علاج جفاف الفم من خلال طرق متنوعة من أجل تحسين رائحة فمك. والجدير بالذكر أن رائحة الفم أثناء الصيام تظهر نتيجة جفاف الفم من اللعاب الناتج عن مرور وقت طويل دون تناول أي وجبة، فهي من أهم أسباب جفاف الفم في رمضان.

ولا تنسى أيضًا أن غذاءك ونوعية الطعام الذي تتناوله قد يؤثر على رائحة فمك، وبشكل خاص الأطعمة التي نتناولها في إفطار وسحور شهر رمضان، ذلك أن الأطعمة القوية، على سبيل المثال الثوم والبصل، أحد اسباب رائحة الفم ولكن في المقابل استخدام غسول الفم المناسب سيعتني بذلك.

ومن أهم اسباب رائحة الفم أيضاً التدخين، والتوتر، النظام الغذائي، التغيرات الهرمونية، العمر، والشخير. إضافةً إلى أن الرائحة الصادرة من الجزء الخلفي من اللسان قد تشير إلى حدوث تنقيط أنفي خلفي.

علاج رائحة الفم الكريهة نهائيا في رمضان

مما لا شك فيه إن العناية الجيدة بالأسنان والحفاظ على نظافة الفم بالطريقة الصحيحة سوف تضمن بقاء انتعاش الفم وبالتالي سوف تساعد على التفاعل الاجتماعي الإيجابي أيضًا، كما إنه سوف يساعدك على تجنب مشاكل الأسنان الجدية الخطيرة على المدى الطويل.

كود خصم زورا

حيث يمكن علاج رائحة الفم  نهائيا وتجنب حدوثها من خلال اتباع الأمور التالية:

  1. عليك استخدام فرشاة الأسنان، الخيط، وغسول الفم بشكل منتظم للحفاظ على نظافة فمك.
  2. يمكن أن يساعد استخدام غسول الفم المطهر على قتل البكتيريا غير الحميدة، وأيضًا على غسل جزيئات الطعام المتبقية في الأماكن التي من الصعب الوصول إليها، مما يترك الفم نظيفًا.
  3. لا يجب عليك نسيان تنظيف اللسان أيضًا، فعادةً ما يتم تجاهله على الرغم من أن الطعام والبكتيريا المتبقية على اللسان من الممكن أن تسبب رائحة الفم.
  4. عليك إجراء بعض التغييرات على نمط حياتك، على سبيل المثال: الإقلاع عن التدخين، واستبدال هذه العادة مع تناول الطعام الصحي من أجل الحفاظ على صحة الفم.
  5. الجدير بالكر أن بعض الدراسات تشير إلى أن شطف الفم بالشاي الأسود من الممكن أن يمنع نمو البكتيريا في الأسنان، وبالتالي يقلل تكوين وإنتاج الأحماض.
  6. أما بالنسبة لجفاف الفم، فمن الممكن القضاء عليه عبر مص قطعة من حلوى خالية من السكر، فإن هذا يدعم عمل غدد اللعاب ويبقي الفم رطب.

في بعض الحالات الخاصة قد يكون سبب الرائحة الكريهة هو سبب داخلي أو طبي، وبهذه الحالات يجب الوصول إلى جذر المشكلة من خلال زيارة طبيب الأسنان للتشخيص والعلاج المناسب.

أهم منتجات علاج رائحة الفم الكريهة

على الرغم من أهمية علاج والوقاية من أسباب ظهور رائحة الفم الكريهة، ولكنها قد تكون غاية في الصعوبة، أو حتى مستحيلة، بحال لم يتم استخدام منتجات أصلية وموثوقة عند تنظيف الفم والأسنان.

انطلاقًا من ذلك، جمعنا لك عزيزي القارئ أهم منتجات التخلص من رائحة الفم من متجرين اثنين هما نايس ون ومتجر زورا. سنذكر لك أهم منتجات التخلص من رائحة الفم من هذين المتجرين.

متجر نايس ون

يقدم متجر نايس ون مجموعة من أفضل وأجود منتجات التخلص من رائحة الفم ، والتي تتبع جميعها لعلامات تجارية عالمية، مثل التالية:

  1. شرائح معطرة للفم بنكهة النعناع من العلامة التجارية بيبر منتس: والتي تعطي رائحة منعشة للفم بالنعناع وتساهم في تطهير الفم من البكتريا المتكونة داخله والتي تؤدي لظهور رائحة الفم.
  2. غسول للفم بالنعناع من العلامة التجارية كولجيت بلاكس: تعطي رائحة النعناع المنعشة للفم وتساهم في منع تشكل الجير على الأسنان. بالطبع، مع كوبون خصم نايس ون سوف تتمكن من الحصول على هذه المنتجات الجذابة وغيرها بأقل أسعار ممكنة.

متجر زورا

أما ثانيًا، كترتيب بالذكر وليس بالجودة، فلدينا متجر زورا الشهير في بلادنا العربية. حيث يعتبر متجر زورا واحد من أهم المتاجر الالكترونية التي اعتدنا التسوق من خلالها بشكل خاص بين قاطني دول مجلس التعاون الخليجي.

وبالتالي ليس بالأمر الغريب كون متجر زورا يقدم منتجات التخلص من رائحة الفم ذات الجودة العالية والأصلية 100 في المئة، مثل التالية:

  1. غسول فم خالي من الكحول بالنعاع من ليسترين: من أهم ما يميزه هو قدرته على تقوية مينا الأسنان وحماية اللثة من الالتهابات، بالإضافة لرائحة النعناع التي تمنح الفم رائحة منعشة.
  2. غسول الفم مسواك من ليسترين: هذا الغسول من ليسترين يحارب مجموعة كبيرة من الجراثيم الممكن تشكلها داخل الفم.

لا تنسى عزيزي القارئ قبل شراء أي منتج من متجر زورا أن تطبق كود خصم متجر زورا على مشترياتك، حتى تحصل على منتجات عالية الجودة بأسعار تنافسية.

كود الخصم من كاف:

اليك فرصة أخرى للتسوق والشراء من متجر كاف الشهير  وذلك بمجرد استعمال كود الخصم من كاف الذي نقدمه لكل العملاء بشكل مجاني تمامًا.

فعلوا كود خصم كاف لهذا العام واحصلوا على كل احتياجاتكم من مستلزمات العناية وتنظيف الفم بأقل مقابل مالي تتخيلونه.

ختامًا، ذكرنا لك عزيزي القارئ ضمن مقالنا لليوم أهم اسباب رائحة الفم الكريهة، وأسباب جفاف الفم في رمضان وتأثيره على ظهور رائحة الفم، وطرق علاج رائحة الفم نهائيا. وفي نهاية المطاف، تطرقنا إلى ذكر أهم منتجات التخلص من رائحة الفم من متجرين اثنين هما: متجر نايس ون، ومتجر زورا.

تجربة الكوبون:

كم يستاهل نجمة؟

4.6 / 5. التقييمات 7

لايوجد تقييم ، ممكن تقييمك يكون الأول

كل الكوبونات
Logo