برنامج سياحي تركيا | اسطنبول – طرابزون 2024

4.6
(8)

برنامج سياحي تركيا | اسطنبول – طرابزون 2024

تعد تركيا أحد أشهر الوجهات السياحية أهمية في العالم، فهي اليوم وجهة مميزة يقصدها السياح من مختلف أنحاء العالم من أجل قضاء أجمل الأوقات مع العائلة والأصدقاء والاستمتاع بتاريخ الدولة العريق، والحداثة التي وصلت لها اليوم، فهذا المزيج الرائع يجعل محبي السياحة يبحثون دائماً من أجل إيجاد برنامج سياحي تركيا، وبشكل خاص في مدينتي إسطنبول وطرابزون اللتان تعتبران من أبرز الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة.

وفي هذه المقالة سنقدم لكم أفضل خطة منظمة للسفر في مدينتي إسطنبول وطرابزون، والذي يضم أشهر الأماكن المميزة في المدينتين، وأفضل الأنشطة الترفيهية التي يمكن القيام بها، بالإضافة إلى أفضل حجز طيران مع خصومات كبيرة.

برنامج سياحي تركيا – اسطنبول

تصنف إسطنبول على أنها واحدة من أجمل المدن في العالم، وذلك لما تملكه من مقومات سياحية متنوعة، حيث تمتد المدينة على مساحة كبيرة وتنقسم إلى قسمين، الأول في أوروبا والآخر في آسيا وهو ما يمنحها تنوعاً رائعاً يجذب أنظار السياح إليها.

تتميز مدينة التلال السبعة ببيئة ثقافية رائعة كما أنها تضم مزارات سياحية مختلفة، حيث تعد اسطنبول تجسيداً حيّاً للتاريخ القديم، ويمكن للزوار التمتع بعدد من المعالم التاريخية التي تملك أهمية كبيرة بالإضافة إلى المتاحف ذات المقتنيات الثمينة إلى جانب القصور التي تتميز بطرازها المعماري اللافت وكذلك المعابد الدينية.

والجدير بالذكر أن إسطنبول كانت عاصمة لدول وامبراطوريات عديدة على مر التاريخ، حيث كانت عاصمة الإمبراطورية الرومانية ومن ثم البيزنطية واللاتينية من بعدها وأخيراً عاصمة للدولة العثمانية.

يمكنك حجز طيران بأرخص الأسعار من خلال موقع فلاي ان الذي يوفر لك خصومات هائلة تصل الى نصف السعر على جميع رحلاتك عند تفعيل كود خصم فلاي ان.

برنامج سياحي تركيا

≡ اقرأ أيضاً: أرخص حجز طيران لتركيا بكود لخصم حتى 75%

كود خصم فلاي ان

مناطق مميزة للزيارة في اسطنبول

من أجل ان نقدم لكم أفضل برنامج سياحي إسطنبول، لا بد أن نقدم لكم هذه القائمة التي تضم مجموعة من المناطق المميزة للزيارة في المدينة، والتي تعتبر من بين أكثر الأماكن تميزاً لقضاء أجمل الأوقات عند زيارة إسطنبول:

  1. متحف توب كابي إسطنبول
    هذا المتحف من اهم معالم مدينة إسطنبول، وواحد من أكبر قصور المدينة، ويتميز بكونه يضم مجموعة من أهم كنوز الامبراطورية العثمانية، بالإضافة إلى الآثار الاسلامية مثل شعرة الرسول “ص”، وهو يتألف من عدة أقسام مختلفة، وكل قسم اغنى من الاخر سواء بالآثار أو التحف العثمانية.
  2. مطل اولوس بارك
    هذا المكان هو أحد أبرز الأماكن في مدينة إسطنبول، فهو يحتل المرتبة رقم 1 بين مطلات إسطنبول، وهو يقع في القسم الأوربي من منطقة الوس بارك، وهذا المكان هو عبارة عن حديقة تطل على البحر وجسر البسفور.
    ومن أبرز الأمور التي تتميز بها هذه المنطقة هي الاطلالة الخلابة على الجسر، كما أنه تضم مطعم رائع ذو طعام ومذاق رائع، وهي مكان محبب كثيراً لجميع السياح.
  • برج غالطة
    يوجد برج غلطة  في إسطنبول وتحديداً في منطقة تقسيم وهو أحد أقدم وأجمل الأبراج، حيث تعود فترة بناءه إلى العصور الوسطى، ويتميز بإطلالة ساحرة على البحر وعلى البسفور وعلى مدينة إسطنبول في آن معا.

أنشطة ترفيهية في اسطنبول

إلى جانب المناطق المميزة في مدينة إسطنبول، فإن المدينة مليئة بالحياة ويمكن القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية عند زيارتها، ومن أبرز هذه الأنشطة:

  1. رحلة بحرية في البوسفور
    تعد رحلة البوسفور البحرية أحد أكثر أشكال الترفيه شعبية وروعة للسياح عند زيارة إسطنبول، حيث تنطلق رحلات البوسفور إلى الشرق من جسر غلاطا الشهير وتستمر حتى تصل إلى اناضول كافاجي وهو مدخل البوسفور إلى البحر الأسود، مما يجعل السياح يتمتعون برؤية العديد من المحطات ومعالم المدينة على طول المضيق.
  2. الاستمتاع بليالي اسطنبول النابضة بالحياة
    يوجد بإسطنبول العديد من أماكن الترفيه، وبمجرد الوصول إلى المدينة ستكتشف من سكانها بأن الحياة الليلية في المدينة نشيطة ومع وجود العديد من المقاهي والمطاعم والمتنزهات فإن عيش ليلة في إسطنبول تجربة لا تنسى.

حجز برنامج سياحي تركيا – اسطنبول فلاي ان

في حال كنتم تبحثون للحصول على رحلة مميزة، فإن موقع فلاي ان يقدم لكم حجز أفضل برنامج سياحي لإسطنبول، والتي يمكنكم من خلالها التعرف على المدينة بكل تفاصيلها.

كود خصم فلاي ان الجديد:

يمكن الحصول على تخفيضات على رحلاتكم باستخدام كود خصم فلاي ان عند تحديد البرنامج المناسب لكم والحجز اون لاين.

برنامج سياحي تركيا – طرابزون

تعرف مدينة طَرَبزُون على أنها واحدة من أهم الأماكن السياحية بتركيا، فهي ليست مجرد مدينة عادية كما يعتقد البعض، بل هي عبارة عن مكان يذهل كل من يذهب إليه من سياح وزوار.

وتضم هذه المدينة الواقعة على ساحل البحر الأسود مجموعة من المعالم الحيوية التي تجذب السياح لزيارتها، ومن أبرز هذه الاماكن الحدائق الجميلة والوجهات الترفيهية الممتعة والشواطئ ذات المناظر الساحرة.
يمكنك حجز طيران بأرخص الأسعار من خلال موقع بوكينج الذي يوفر لك خصومات هائلة تصل الى نصف السعر على جميع رحلاتك عند تفعيل كود خصم بوكينج.

مناطق مميزة للزيارة في طرابزون

توجد العديد من الأماكن التي يجب زيارتها عن الذهاب وزيارة مدينة طَرَبزُون، وإليكم مجموعة من أكثر المناطق تميزاً في طَرَبزُون:

  1. قرية وبحيرة اوزنجول
    تملك هذه القرية شهرة كبيرة في طَرَبزُون بفضل بحيرتها الطويلة والتي تحيط بها الجبال والمروج الخضراء، وتعتبر البحيرة وما حولها من أفضل الأماكن للتخييم والمشي والتجول في أحضان الطبيعة النادرة وهي أحد اهم الاماكن السياحية في طَرَبزُون.
  2. مرتفعات السلطان مراد في طَرَبزُون
    تعد هذه المرتفعات من أجمل الاماكن السياحية في طَرَبزُون، فعند زيارتك لهذه المنطقة سيتملكك الشعور بأنك في حلم وليس حقيقة، فالمشهد هناك يسحر الأبصار من اعلى سفوح الجبال ومشاهدة السحب والغيوم في الاسفل تحت ناظريك.
  3. مغارة تشال
    وهي عبارة عن مغارة رائعة تقع في قرية تشال التابعة لمدينة طَرَبزُون، وتعد هذه المغارة ثاني أطول مغارات العالم حيث يقدر طول الدهاليز التي تم اكتشافها بحوالي 8 كم، وهي من أجمل الاماكن السياحية في طَرَبزُون.

أنشطة ترفيهية في طرابزون

إليكم مجموعة من أفضل الأنشطة الترفيهية التي يمكنكم وضعها في خططكم عند اختيار السفر سياحة إلي تركيا – طَرَبزُون:

  1. اكتشاف المعالم التاريخية
    تاريخياً كانت طَرَبزُون هي عاصمة للإمبراطورية الرومانية، وهي تحوي على آثار عظيمة، حيث يمكنكم القيام برحلة لاكتشاف أهم الآثار في المدينة مثل دير البنات وهذا يعتبر من أبرز الأنشطة الترفيهية في المدينة.
  2. ممارسة رياضة تسلق الجبال
    طَرَبزُون هي أحد أنسب الأماكن لممارسة الرياضات ضمن الطبيعة، وتعتبر مناطق أوزونغول ودميركابي من أفضل الأماكن في طَرَبزُون لممارسة رياضة تسلق الجبال، كما يمكنكم ممارسة القفز المظلي في ياماج بأوزونغول، ورياضة التجديف في العديد من أماكن أخرى.

حجز برنامج سياحي تركيا – طرابزون من بوكينج

في حال كنتم ترغبون بالحصول على رحلة مميزة إلى مدينة طَرَبزُون، فيمكنكم اليوم حجز برنامج سياحي من بوكينج والذي يتضمن جميع التفاصيل المتعلقة برحلتكم من لحظة الوصول إلى المغادرة. ولا تنسوا الحصول على كود خصم بوكينج للاستفادة من تخفيضات على جميع البرامج السياحية.

وبهذا الشكل نكون قد قدمنا لكم أفضل تنظيم رحلة لتركيا إسطنبول وطَرَبزُون، حيث تعرفنا على قائمة بأفضل الأماكن للزيارة في المدينتين، بالإضافة إلى أبرز النشاطات الترفيهية التي يمكن ممارستها عند زيارتك للبلاد.

تجربة الكوبون:

كم يستاهل نجمة؟

4.6 / 5. التقييمات 8

لايوجد تقييم ، ممكن تقييمك يكون الأول

كل الكوبونات
Logo