كيف اعرف مقاس بنطلوني بالوزن والطول لاختيار السروال

5
(2)

كيف اعرف مقاس بنطلوني بالوزن والطول

من الضروري معرفة مقاس الملابس المناسبة وخاصة البناطيل عند الشراء أون لاين من المتاجر الإلكترونية عبر الانترنت، حيث يتجه معظم المستخدمون مؤخرا إلى الشراء أون لاين.

وكما هو متعارف عليه أنه لكل علامة تجارية مقاسات خاصة بها مما يضلل العملاء أثناء الشراء، بسبب ذلك ظهرت العديد من الطرق لمعرفة مقاس الملابس عند الشراء أون لاين من المتاجر الإلكترونية والتي يسأل العملاء عنها فيما يلي:

سؤال: كيف اعرف مقاس الملابس عند الشراء أون لاين:

الجواب: هناك عدد من الإجابات على سؤال كيف اعرف مقاس الملابس عند الشراء أون لاين والتي تسهل عليك عملية الشراء والحصول على المنتج الذي ترغب فيه عبر الطرق التالية.

≡ اقرأ أيضاً: جدول مقاسات البنطلون الجينز الرجالي والنسائي طُرق ذكية

مقاسات الملابس بالأرقام:

عند شراء بنطلون رجالي يمكنك معرفة المقاس حسب الأرقام حيث تبدأ المقاسات من 29 وحتى مقاس 34 بالنسبة لأجسام الرجال والأحجام المتعارف عليها عند الرجال عند ارتداء ملابس الجينز، أما مقاسات النساء فهي تبدأ من 23 حتى 28 فقط لاختلاف طبيعة الأجسام وطبيعة الدهون وقدرها في الجسم.

مقاسات الملابس بالوزن والطول:

المقاس البريطانيالمقاس الامريكيالمقاس الايطاليالمقاس الفرنسي
xs844036
s1064238
m16124844
l20165248
xl24205653

كما يمكن معرفة مقاسات الملابس من خلال الوزن والطول من خلال المازورة أو الميزان لمعرفة القياس المناسب من بين M, L, Xl, XXL كما تختلف المقاسات على نسب نوع القماش أيضا.

مقاسات البنطلون بالارقام

من خلال جداول القياس في كل متجر أو تبع كل ماركة يمكن للعميل تحديد مقاسات البنطلون بالارقام الخاصة به بشكل بسيط باتباع خطوات تحديد القياسات في البيت.

كما ننوه أن مقاسات الملابس تختلف لأن هناك جدول مقاسات تختلف فيه المقاسات حسب ملابس النساء، ملابس الرجال، وايضا الاطفال وعلى حسب المنتج ذات نفسه، من الضروري معرفة نقطة التقاء مع كلا من الرقبة، الأرداف، والصدر لأخذ المقاس بشكل صحيح عبر جدول خاص لملابس الاطفال، النساء والرجال.

مقاس البنطلون حسب الوزن للرجال

والجدير بالذكر أن مقاس صدر الرجال يكون ما بين 48 إلى 78 وهو أكبر بكثير من مقاسات النساء في جدول المقاسات، و ننوه أن الولايا المتحدة الأمريكية قد اعتمدت قياسات محددة بالأرقام في جدول مقاسات والتي يمكن الأخذ بها في أغلب الماركات والتي من الممكن أن تختلف على حسب الماركات والعلامات كنا ذكرنا سابقًا بجانب اختلافها حسب ملابس الرجال، النساء أو الطفل.

ويمكن عبر تلك الجداول تحديد مقاس البنطلون حسب الوزن للرجال وغيرها من الملابس الرجالية طريقة بسيطة وسهلة جدا وذلك من خلال تحويل مقاسات البنطلون بالارقام الخاصة بمقاسات المناطق المحددة بالجداول لما هو مقارب لها من رموز..

مقاسات البنطلون الرجالي

كيف اعرف مقاس البنطلون بطرق بسيطة في البيت؟

سوف نجيب في النقاط التالية على أهم ما يشغل العملاء أثناء الشراء أون لاين وعن أكثر التساؤلات التي تتوارد في أذهانهم في نقاط سهلة وواضحة لتسهيل عملية اخذ قياس الملابس عند الشراء أون لاين، عبر طرح أكثر الأسئلة الرائجة للعملاء والأجوبة عنها بشكل مفصل وبسيط في نفس الوقت.

سؤال: كيف اعرف مقاس البنطلون الرجالي؟

الإجابة عن سؤال كيف اعرف مقاس البنطلون الرجالي تتمثل في أن أغلب الرجال لا يعرفون التفاصيل التي تتعلق بأخذ قياسات الملابس، لكن هناك جدول محدد يمكن مساعدتك في معرفة مقاس بناطيل الرجال، والمتوافر فيه مقاس الرجال بداية من عمر الشباب الأصغر من سن 15 عام والأكبر في العمر.

مقاسات البنطلون الرجالي بالارقام

ويسهل هذا الجدول على الرجال معرفة مقاس الملابس حسب حجم الجسم، ويتوقف على نوعية القطعة التي يشتريها العميل، وتتدرج المقاسات في هذا الجدول بشكل أفقي حسب طول الجسم، ثم بعدها يأتي قياس الصدر ومنطقة الوسط حتى منطقة الحوض ويسهل هذا الجدول على الرجال اخذ القياسات التي تبدأ من XS حتى مقاس XXL.

سؤال: كيف مقاسات البنطلون النسائي بالارقام؟

وضح في النقاط التالية الإجابة عن سؤال كيف اعرف مقاس البنطلون الحريمي باستفاضة، يعتبر أخذ مقاسات البنطلون النسائي من خلال الجدول من أهم القياسات الدقيقة التي تسهل على النساء شراء الملابس اون لاين ويعتبر كذلك مقاس مناسب لمصممي الأزياء في كل دول العالم.

جدول مقاسات البنطلون النسائي

ويحدد جدول مقاسات ملابس النساء محيط الخصر، دوران الظهر، فتحة الرجل بشكل دقيق تمامًا ليتمكن المصمم من تصميم الملابس بشكل دقيق ويساعد النساء في الشراء بشكل أسهل.

وعبر هذا الجدول ستتمكن كل سيدة من ايجاد جدول مقاسات البنطلون النسائي ومعرفة قياسها في البناطيل.

مقاسات البنطلون النسائي

سؤال: كيف اعرف مقاس الملابس من وزني أو الطول؟

نوضح للعملاء طريقة أسهل ونجيب عن سؤال كيف اعرف مقاس الملابس من وزني أو من خلال الطول بطريقة سهلة في البيت.

حيث يمكن معرفة قياس الملابس من خلال شريط القياس أو المازورة لمعرفة حجم الصدر، منطقة البروز، وأسفل الظهر والابطين ثم العودة إلى نقطة البداية.

وبعدها مقارنة القياسات بالمقابل لها بالنسبة إلى جدول مقاسات البنطلون النسائي حسب الوزن و الطول.

لا يمكنك الاعتماد في أحد قياس الملابس فقط على الوزن وحده، لأنه من الضروري معرفة محيط مصر الجسم والصدر بسبب ذلك تعتبر القياسات ضرورية ويمكن تقسيم المقاسات حسب الوزن كالتالي:

  • لارج مقاس مناسب لوزن 56 أو 75 كجم.
  • سمول مناسب لحجم 45 أو 55 كجم.
  • ميديم مناسب لوزن 55 حتى وزن 65 كجم.
  • مقاس اكس لارج يناسب وزن 95 حتى وزن 85 كجم.
  • مقاس 2 اكس لارج مناسب لوزن 95 أو وزن 105 كجم.
  • مقاس 3 أمس لارج يناسب الجسم بوزن 105 حتى وزن 120 كجم.

طريقة معرفة المقاس بالنسبة للطول والوزن:

يمكنك معروف مقاس الملابس حسب الطول أو الوزن ولكن تلك الطريقة تختلف حسب الدهون وطبيعة كل جسم، لكن يمكن اخذ المقاس بتلك الطريقة لمعرفة مقاس الصدر أو الخصر أو الارداف عبر هذا الجدول.

سؤال: كيف اعرف مقاس بنطلوني عند التسوق اون لاين؟

لمعرفة مقاس بنطلونك لشراء الملابس اون لاين قم بوضع بنطلون خاص بك على سطح صلب ومستقيم وتأكد من غلق السحاب والازرار، ثم استخدم شريط القياس أو ما يسمى بالمازورة وسجل قياس الخصر بالأرقام، ثم ضاعف هذا الرقم أي اضربه في رقم 2 لتحصل على ضعف المقاس.

ونذكرك أنه من الممكن أن يختلف قياس البنطلون على حسب ارتفاع الخصر، وممكن اخذ المقاس بطريقة امرى عبر قياس حجر البنطلون حتى الكاحل، مع اخذ قياس الفخذ مع ضرورة اخذ قياس الارتفاع مع ضرورة سد الخصر للحصول على قياس دقيق للبناطيل.

مقاس بنطلوني

أمور يجب أخذها بالاعتبار عند الشراء واختيار مقاسات الملابس اون لاين لشراء ملابس بمقاسات مناسبة وللاجابة على سؤال كيف اعرف مقاس بنطلوني:

نقدم لك مجموعة من النصائح والارشادات التي يحب الالتزام بها لتحديد قياس الملابس والتي يمكن أن تساعدك في مقاسات الرجال، السيدات وأيضا الأطفال للحصول على ملابس بمقاس دقيق بشكل يلاءم جسدك ومن بين تلك النصائح الهامة ما يلي:

  • يجب الأخذ بالاعتبار شكل الجسد لتحديد الملابس المناسبة لطبيعة وشكل الجسد.
  • كما يجب توخي الحرص الشديد لأخذ قياس الملابس بشكل دقيق.
  • التزم بقراءة مخططات وجداول القياسات ومعلومات الملابس قبل اختيارها من المتجر.
  • الشراء من متاجر تتبع سياسة تسوق آمنة مع إمكانية ارجاع المنتجات وفقًا لسياسة مرنة يطبقها المتجر

أنواع شكل الأجسام:

نوضح لك اشكال الأجسام لتكون على دراية بها أثناء اخذ مقاس الملابس للشراء أون لاين دون الوقوع في أي خطأ، عبر معرفة طبيعة الأجسام كالآتي:

طريقة شكل الكمثرى:

يتميز هذا الشكل بدوران الصدر الصغير ومنطقة حوض عريضة، حيث يزيد الوزن في منطقة الحوض والارداف على عكس شكل التفاحة.

الجسم المستطيل:

يكون شكل هذا الجسم بالشكل مستطيل سواء كان بالشكل النحيف أو الممتلئ ويتميز هذا الجسم باستقامة في الصدر، الخصر، والحوض حيث أن لها نفس الأبعاد.

الجسم بالشكل المثلث المقلوب:

يملك الرياضيون والسباحين هذا الجسم والذي يتميز بعرض الاكتاف ويكون الجزء السفلي من الجسم نحيف، حيث يكون شكل الجسم أقرب إلى شكل V.

شكل الساعة الرملية:

يتميز هذا الجسم بالنصر الصغير على عكس منطقة الحوض والصدر العريض، وننصح النساء بهذا الجسم بشراء فساتين وتنانير مستقيمة أو بكشكشة حيث تلاءم تلك التصاميم النساء بشكل أكبر.

شكل التفاحة:

يكون شكل هذا الجسم كبير في منطقة الصدر والكتفين مع شكل الرجل الاسطواني والممتلئ لذا تناسب الفساتين الفضفاضة هذا الجسم.

تجربة الكوبون:

كم يستاهل نجمة؟

5 / 5. التقييمات 2

لايوجد تقييم ، ممكن تقييمك يكون الأول

كل الكوبونات
Logo