أفضل استضافة مواقع ضخمة – سيرفرات قوية وآمنة

Rate this post

أفضل استضافة مواقع ضخمة – سيرفرات قوية وآمنة

في وقتنا الحالي، يعتبر إنشاء موقع الكتروني أمراً ضرورياً لنجاح أعمالك التجارية وتطورها ومن أجل بناء موقع ويب عالي الجودة عليك الاهتمام باختيار استضافة مواقع قوية وآمنة “هوست”.

تخيل أنك قد عملت لفترة طويلة، سواء لعدة أشهر أو سنوات، لزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك، فقط لتكتشف أن كل هذا الجهد الذي بذلته قد ذهب هباءًا بسبب سرعة التحميل البطيئة، أو نقص الأمان، أو حتى تعطل الموقع تمامًا وبالتأكيد ستفقد عملك. عند اختيارك افضل استضافة مواقع كبيرة مناسبة لحجم بياناتك وحركة زوارك فأنت تضمن عمل موقعك بشكل سليم.

في ظل وجود الكثير من شركات استضافة المواقع الالكترونية الضخمة والتي توفر مجموعة متنوعة من الخطط المتاحة في السوق، قد يكون من الصعب اتخاذ قرار حول أي شركة استضافة ويب تختار.

لتسهيل هذا القرار، قمنا بتحديد أفضل شركة استضافة مواقع بناءً على الميزات الرئيسية الأكثر أهمية استنادًا إلى الأداء والسعر والأمان، بالإضافة إلى المزايا مثل اسم النطاق المجاني والبريد الإلكتروني المجاني للأعمال.

لكن دعنا نعرفك أولاً عن ماهية استضافة المواقع الالكترونية وما هي أفضل شركة استضافة مواقع ضخمة بالاضافة الى بعض النصائح حول كيفية اختيار أفضل شركة استضافة. تابع معنا.

أفضل استضافة مواقع ضخمة

ما هي استضافة المواقع الالكترونية؟ 

استضافة مواقع الويب “هوست”: هي الخدمة التي توفر لك مساحة تخزين على خوادم الويب، مما يتيح لك نشر موقعك أو محتوى المواقع على الإنترنت بسهولة ودون الحاجة إلى خبرات تقنية معقدة. على سبيل المثال، تتألف المواقع من مجموعة من ملفات HTML وCSS وJS. وتحتاج هذه الملفات إلى شركة استضافة قوية لعرضها على مواقع الإنترنت بشكل مرئي.

ببساطة، يمكن تعريف استضافة المواقع على أنها الحصول على مساحة تخزين على خوادم شركات الاستضافة المختلفة، وبذلك تمكنك من عرض محتوى موقعك على الإنترنت.

ما هي استضافة المواقع الالكترونية؟ 

اقرأ أيضاً: انواع استضافة المواقع الالكترونية مع الميزات والعيوب

افضل استضافة مواقع ضخمة وكبيرة

توفر خدمة استضافة مواقع كبيرة مساحة تخزين تناسب بشكل خاص المواقع الإخبارية والشركات والمؤسسات، بالإضافة إلى المواقع التي تحتاج إلى استخدام البريد الإلكتروني وقواعد البيانات الكبيرة.

واحدة من أبرز الميزات التي تقدمها استضافة المواقع الكبيرة “هوست” هي مساحة التخزين الكبيرة. حيث يتم تخصيص مساحة تخزين واسعة ومرنة للموقع ليتم تخزين الملفات والمحتوى الضخم عليها. مما يسمح للموقع بتخزين كميات كبيرة من الصور والفيديو والملفات والمستندات بشكل فعال.

بالإضافة إلى ذلك، تتيح استضافة المواقع الكبيرة الاستفادة من موارد السيرفر المتعددة، على سبيل المثال هناك تخصيص لموارد الخادم مثل القدرة المعالجة وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) وسرعة الشبكة لضمان أداء موثوق وسرعة استجابة عالية للموقع، حتى في حالات الحمولة العالية والزيارات المتزايدة.

كما توفر استضافة المواقع الكبيرة دعمًا لاستخدام البريد الإلكتروني بشكل شامل، يمكن إعداد حسابات البريد الإلكتروني باسم المجال الخاص بالموقع، مما يمكن الموظفين وأعضاء الفريق من استخدام عناوين البريد الإلكتروني المخصصة مثل info@yourdomain.com، كما يتيح دعم قواعد البيانات الكبيرة لتخزين وإدارة معلومات المستخدمين والبيانات المهمة بشكل فعال.

باختصار، استضافة المواقع الكبيرة توفر البنية التحتية والميزات التي تدعم الوظائف المتقدمة وتلبي متطلبات المواقع ذات الحجم الكبير والحمولة العالية، تتيح هذه الخدمة الاستفادة الكاملة من إمكانيات الإنترنت وتوفر أداءً موثوقًا وفعالًا لنشر المحتوى وتواصل المستخدمين بشكل متكامل.

افضل استضافة مواقع ضخمة وكبيرة

أفضل أنواع استضافة مواقع الكترونية كبيرة

1- استضافة السيرفر الافتراضي Virtual Private Server – VPS

استضافة الخادم الافتراضي الخاص (VPS) هي استضافة مواقع تتيح لك الحصول على خادم افتراضي كامل يمكنك استخدامه لاستضافة عدة مواقع بسهولة، دون مشاركة الموارد مع مواقع أخرى. هذا النوع من الاستضافة مناسب بشكل خاص للمواقع المتوسطة التي تنمو بشكل مستمر وتتطلب موارد إضافية. كما يناسب أيضًا المواقع الكبيرة التي تحقق أعداد زيارات تتجاوز 100,000 زائر شهريًا.

2- الاستضافة السحابية Cloud Hasting

بالمقابل، الاستضافة السحابية (Cloud Hosting) هي واحدة من أقوى أنواع استضافة مواقع كبيرة، حيث تستند إلى وجود نسخة من ملفات موقعك على عدة سيرفرات منتشرة في مواقع مختلفة حول العالم. هذا التوزيع المتعدد يسمح للموقع بالعمل بدون انقطاع، حيث لا يعتمد على سيرفر واحد فقط.

توفر الاستضافة السحابية سرعة وأداء أفضل بكثير من الأنواع الأخرى، وهي مناسبة لجميع أنواع المواقع بما فيها المواقع الالكترونية الضخمة. ومع ذلك، يجب ملاحظة أن تكلفة الاستضافة السحابية عادة ما تكون أعلى من الأنواع الأخرى.

3- استضافة السيرفر المخصص Dedicated Server

أما الاستضافة على الخادم المخصص (Dedicated Server)، فتتمثل في الحصول على جهاز كمبيوتر كامل الموارد يخصص لموقعك بالكامل. تقوم شركة الاستضافة بتقسيم هذا الخادم إلى عدة خوادم افتراضية VPS، ويتم استخدام كل خادم افتراضي من قبل مجموعة من المواقع، ويعرف هذا النوع بالاستضافة المشتركة.

عندما تحصل على الخادم الافتراضي كاملاً لموقعك، فإن ذلك يُعرف باستضافة VPS. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في الحصول على الخادم الفعلي بالكامل، فإن الاستضافة على الخادم المخصص هي الأنسب.

يجب ملاحظة أن الاستضافة على الخادم المخصص غالبًا ما تكون غير مناسبة للمواقع المتوسطة والكبيرة، وإنما تناسب المواقع الضخمة التي تتلقى آلاف الزيارات في نفس الوقت. وتتطلب هذه الاستضافة تكاليف مرتفعة بالفعل بالمقارنة مع أنواع الاستضافة الأخرى.

أفضل أنواع استضافة مواقع الكترونية كبيرة

أفضل شركة استضافة مواقع ضخمة وكبيرة

1- كينستا – Kinsta 

تتميز شركة Kinsta  بتوفير بنية تحتية متقدمة فهي تستخدم تكنولوجيا Google Cloud Platform (GCP). تضم هذه التقنية ميزات حديثة مثل Nginx وتخزين SSD سريع وتحميل تلقائي للموارد وتوزيع الحمولة ونظام توزيع المحتوى والمزيد.

توفر Kinsta واجهة مستخدم سهلة الاستخدام وإدارة قوية مثل لوحة التحكم المخصصة والنسخ الاحتياطي التلقائي ومراقبة الأداء والأمان لذا تعتبر خيار شائع للمواقع ذات حركة مرور عالية والتطبيقات التجارية والمدونات والشركات الناشئة ومواقع التجارة الإلكترونية.

تقدم Kinsta خطط استضافة مواقع متنوعة تلبي احتياجات مشاريع مختلفة. بشكل عام، Kinsta هي شركة استضافة موثوقة ومتخصصة في WordPress توفر أداء سريع وموثوقية عالية، وتقدم دعمًا فنيًا ممتازًا لعملائها.

أفضل شركة استضافة مواقع ضخمة وكبيرة

اقرأ أيضاً: 10 افضل شركات استضافة ووردبريس

2- سايت جراوند – SiteGround 

شركة SiteGround هي واحدة من الشركات الرائدة في مجال استضافة المواقع الإلكترونية الضخمة على مستوى العالم في الوقت الحالي. وتعتبر من أكبر شركات الاستضافة في أوروبا، إلى جانب شركة استضافة Hostinger التي بدأت كشركة استضافة مجانية.

يعتبر موقع SiteGround افضل موقع استضافة على مستوى العالم بفضل جودة الخدمة التي يقدمها بالاضافة الى أنه يستخدم منصة Google Cloud لاستضافة مواقع العملاء، مما يتيح استضافة موقعك في 6 مراكز بيانات تقع في أمريكا الشمالية وآسيا وأوروبا وأستراليا، كما يمكن إضافة المزيد من مراكز البيانات حسب الحاجة.

توفر الشركة للعملاء إمكانية اختيار موقع مركز البيانات الذي سيتم استضافة موقعهم عليه، وينصح الخبراء بتحديد موقع المركز الأقرب جغرافيًا لزوار الموقع لزيادة سرعة تحميله، وفي حالة وجود زوار من مناطق جغرافية مختلفة حول العالم، يمكن استخدام خادم في الولايات المتحدة.

كما تقدم SiteGround أيضًا مستوى عالٍ من الأمان للمواقع المستضافة، وتتميز بميزة “عزل الحسابات” التي تعزل كل حساب عن الآخر، وهذا يعني أن اختراق أحد الحسابات لا يؤثر بشكل كبير على الحسابات الأخرى على نفس الخادم مما يقلل من تأثير أحد أسوأ العيوب في استضافة المشتركين.

بالإضافة إلى ذلك، توفر لك SiteGround خاصية ربط خدمة Content Delivery Network (CDN) المجانية المقدمة من CloudFlare بسهولة من لوحة التحكم الخاصة به مما يساعد ذلك في زيادة سرعة الموقع وتعزيز حمايته من الهجمات. الجدير بالذكر أن خدمة CDN مجانية ويمكن استخدامها مع أي شركة استضافة أخرى بدون تكلفة إضافية.

أفضل شركة استضافة مواقع ضخمة وكبيرة

3- بلو هوست – Bluehost 

Bluehost هي إحدى أفضل شركات استضافة مواقع كبيرة على الإنترنت، تأسست في عام 2003 في الولايات المتحدة. توفر خدمات متنوعة في مجال الاستضافة، بما في ذلك الاستضافة السحابية والمشتركة والخوادم الخاصة والفردية.

تستخدم الشركة تقنيات متطورة وتهتم بالجودة والأمان، كما تقدم خدمة الدعم الفني المتاح على مدار الساعة وتحل المشكلات بسرعة. تتميز بأداء ممتاز وأسعار معقولة، وتوفر خدمات استضافة مدعومة بتقنيات مثل SSD وCloudflare CDN وNGINX وHTTP/2 وPHP7 وأدوات تحسين الأداء المدمجة.

تستخدم شركة استضافة بلوهوست مراكز بيانات عالمية لتوفير أفضل أداء وحماية، بما في ذلك SSL المجانية وحماية المواقع ومكافحة البريد العشوائي والبرمجيات الخبيثة، كما توفر أيضًا لوحة تحكم cPanel ومزايا إضافية مثل دومين مجاني ومنشئ موقع ودعم البريد الإلكتروني والنسخ الاحتياطي للموقع.

أفضل شركة استضافة مواقع ضخمة وكبيرة

4- هوستنجر – Hostinger 

Hostinger هي شركة استضافة مواقع أوروبية تعتبر واحدة من أرخص شركات الاستضافة المدفوعة. حققت شهرة كبيرة في السنوات الأخيرة، خاصة في المنطقة العربيةـ تستخدم Hostinger مجموعة من التقنيات المتقدمة التي تعزز سرعة الاستضافة، مثل وسائط التخزين SSD ومدير الكاش و PHP7 و Cloud Linux و Litespeed و HTTP/2.

تقدم Hostinger ضمانًا بنسبة 99.9% من وقت التشغيل المستمر، أي أن موقعك سيعمل بشكل طبيعي دون توقف. وتتميز بمتوسط سرعة الموقع البالغ 330 مللي ثانية، كما توفر Hostinger خدمة دعم فني ممتازة عبر الدردشة المباشرة لعملائها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. وبفضل وجود موقع إقليمي باللغة العربية، تقدم أيضًا خدمة دعم فني باللغة العربية.

أفضل شركة استضافة مواقع ضخمة وكبيرة

5- كلاودويز – Cloudways

كلاود وايز (Cloudways) هي شركة استضافة مواقع سحابية نادرة توفر توازنًا ممتازًا بين الأداء والتكلفة، تشتهر خدماتها بين أصحاب ومشرفي مواقع ووردبريس وأنظمة إدارة المحتوى الأخرى وتطبيقات PHP بشكل عام، وتُعتبر واحدة من أشهر خدمات استضافة WordPress.

يعتبر موقع كلاود وايز افضل موقع استضافة حيث يقدم خدمات استثنائية بطريقة مميزة بالمقارنة مع الشركات الأخرى، حيث تتيح للعملاء اختيار مزود البنية التحتية المناسب لمشروعهم بدلاً من استئجار خوادم خاصة أو الاعتماد على خدمات الطرف الثالث.

تمتلك كلاود وايز منصتها السحابية المدارة الخاصة بها، والتي تسمح للعملاء بتكوين خوادمهم وتثبيت تطبيقاتهم في غضون دقائق باستخدام لوحة تحكم مخصصة تم تطويرها. بالإضافة إلى ذلك، توفر الشركة دعمًا فنيًا نشطًا للمساعدة في حل أي مشكلة تواجهها.

تتميز كلاود وايز أيضًا بقدرتها على توفير استضافة عالية الأداء وذات مرونة عالية بأسعار معقولة بدون الحاجة إلى دفع الرسوم الباهظة المعتادة في خدمات الاستضافة المدارة. تركز منصتها على البساطة والأداء، وتوفر خدمات إدارة شاملة تبدأ من إطلاق التطبيقات والمواقع وتمتد إلى إدارة الخوادم وأعمال الصيانة المستمرة، مما يسمح للعملاء بالتركيز على تطوير أعمالهم.

أفضل شركة استضافة مواقع ضخمة وكبيرة

6- A2 hosting

تُعتبر شركة استضافة A2 Hosting واحدة من أسرع شركات الاستضافة الموجودة في وقتنا الحالي. وذلك يرجع إلى استخدام الشركة لأقراص SSD ذات الحالة الصلبة، والتي تتميز بسرعتها المتفوقة على الأقراص الصلبة التقليدية HDD. وتتوفر هذه الخاصية على باقتي الاستضافة المشتركة الصغيرتين.

أما الباقتين الأكبر حجمًا، تضم وسائط تخزين NVMe SSD التي تعتبر أفضل من أقراص SSD. مما يعني أنك ستحصل على أفضل أداء لتخزين الموقع، بالاضافة الى ضمان عمل موقعك بنسبة 99.9%.

بالإضافة إلى ذلك، تستخدم الشركة نظام تخزين مؤقت تلقائي يُسمى Cache لتخزين بعض ملفات موقعك في متصفح الزوار. وبالتالي، لن يحتاج الزائر إلى تحميل هذه الملفات من الاستضافة في كل زيارة.

تقدم شركة A2 Hosting ميزة تسمى “HackScan”، والتي تقوم بفحص مستمر لموقعك. كما تفحص الملفات من الفيروسات وتوفر جدار حماية لموقعك، وتقوم بمراقبة الاستضافة على مدار الساعة.

أفضل شركة استضافة مواقع ضخمة وكبيرة

7- هوستجيتور – HostGator

موقع HostGator واحد من افضل موقع استضافة خيث يقدم العديد من باقات وخدمات استضافة مواقع مناسبة لجميع الإحتياجات، أهمها: الإستضافة المُشتركة – السيرفرات الافتراضية – السيرفرات الخاصة – الاستضافة السحابية – استضافة مواقع ووردبريس بالاضافة الى استضافة تطبيقات الويب الشهيرة APPs Hosting مثل سكربت جوملا ودروبال وphpBB وميديا ويكي وماجنتو وغيرها من السكربتات الشهيرة.

يقدم موقع HostGator استضافة بموارد غير محدودة، حيث توفر مساحة تخزين غير محدودة وعرض نطاق غير محدود وعددًا غير محدودًا من قواعد البيانات، استضافة الموارد غير المحدودة تعتبر ميزة قيمة في شركات الاستضافة، حيث لا تفرض حدودًا على استخدامك.

وما يميز افضل موقع استضافة HostGator أنه يضمن استقرار واستمرارية موقعك بنسبة 99.9% سنويًا، مما يعني أن موقعك لن يتوقف عن العمل إلا بنسبة ضئيلة جدًا. كما يوفر لوحة تحكم cPanel الشهيرة وسهلة الاستخدام، والتي تدعم اللغة العربية، مما يمكنك من إدارة استضافة موقعك بسهولة تامة.

أفضل شركة استضافة مواقع ضخمة وكبيرة

كيف تختار افضل موقع استضافة مواقع ضخمة؟

استنادًا إلى تجربتي الشخصية، أود أن أشاركك أهم العوامل التي يجب التركيز عليها قبل الاشتراك في افضل موقع استضافة:

  1. تحديد احتياجات الموقع: ينبغي عليك تحديد احتياجات موقعك بدقة. إذ يختلف كل موقع في طبيعته واحتياجاته. على سبيل المثال، إذا كان موقعك يحتوي على العديد من الصور ومقاطع الفيديو، فيجب عليك اختيار شركة استضافة مواقع توفر مساحة تخزين كبيرة ونسخ احتياطي للملفات. بالمثل، إذا كنت تقوم بإنشاء مدونة، فمن الأفضل الاستفادة من خدمة استضافة متخصصة في منصة ووردبريس وتركيزها على الأداء والتوافق مع الإضافات.
  2. التحقق من سمعة الشركة: يتعين عليك التحقق من سمعة الشركة قبل الاشتراك في خدماتها. يمكنك القيام بذلك من خلال قراءة تقييمات المستخدمين الفعليين والاطلاع على تجاربهم. يجب تجنب الشركات التي تعتمد بشكل كبير على الإعلانات والمراجعات المدفوعة، وبدلاً من ذلك، البحث عن افضل موقع استضافة يتمتع بسمعة جيدة ويقدم خدمات احترافية.
  3. الأداء السريع والمستقر للخادم: يجب أن يكون أداء الخادم سريعًا ومستقرًا. فزوار الموقع لا يرغبون في الانتظار طويلاً لتحميل الصفحات، وقد يتركون الموقع إذا كان بطيئًا. قد يكون أداء الخادم ضعيفًا بسبب جودة الاستضافة المستخدمة، لذا يجب اختيار شركة استضافة تهتم بتوفير أداء عالي وسرعة تحميل الموقع.
  4. خدمة العملاء: يجب أن تهتم الشركة بمستوى خدمة العملاء. فقد تواجه الخوادم مشاكل تقنية من حين لآخر، ويمكن أن تحتاج إلى دعم فني لحل تلك المشاكل. ينبغي اختيار شركة استضافة توفر خدمة عملاء محترفة وتقدم دعمًا متاحًا على مدار الساعة، سواء عبر الدردشة المباشرة أو البريد الإلكتروني، لضمان تشغيل سلس لموقعك.

من خلال اختيارك شركة استضافة مواقع موثوقة يمكنك ضمان أداء موقعك بشكل سلس وفعال.

كيف تختار افضل موقع استضافة مواقع ضخمة؟

ما هي أقوى شركة استضافة مواقع ضخمة؟

تعتبر GoDaddy افضل موقع استضافة هوست حيث أنها الشركة الرائدة في مجال استضافة المواقع على مستوى العالم، وهي أيضًا العلامة التجارية الأكثر شهرة في هذا المجال، تقدم GoDaddy خدمات استضافة مواقع قوية وبأسعار معقولة.

توفر شركة استضافة GoDaddy حزمة اقتصادية للاستضافة المشتركة تتيح استخدام مساحة تخزين تصل إلى 100 جيجابايت. بالإضافة إلى ذلك، تقدم جميع الباقات الأخرى من GoDaddy مساحة تخزين غير محدودة وسعة باندويث غير محدودة، بالإضافة إلى 50 حساب FTP و 25 دومين فرعي.

تدور كود خصم؟

التوفير الآن مضمون

مع كل الكوبونات سهلنا عليك البحث عن أقوى اكواد الخصم لأشهر المتاجر والتطبيقات للمارات العربية والعالمية.

العلامات التجارية

كم سعر استضافة المواقع؟

تتفاوت أسعار استضافة المواقع بين 2.5 و15 دولار في الشهر، ويعزى هذا التباين إلى اختلاف في مساحة الاستضافة، وعدد زوار الموقع، وشهادة الأمان.

ما هي افضل شركة استضافة؟

افضل شركة استضافة مواقع الكترونية ضخمة وكبيرة:
1- بلو هوست
2- هوستنجر
3- هوستجيتور
4- A2 hosting
5- كلاودويز
6- كينستا
7- سايت جراوند

ما معنى استضافة المواقع؟

استضافة مواقع الويب هي الخدمة التي توفر لك مساحة تخزين على خوادم الويب، مما يتيح لك نشر موقعك أو محتوى المواقع على الإنترنت بسهولة ودون الحاجة إلى خبرات تقنية معقدة. على سبيل المثال، تتألف المواقع من مجموعة من ملفات HTML وCSS وJS. وتحتاج هذه الملفات إلى شركة استضافة قوية لعرضها على مواقع الإنترنت بشكل مرئي.

ما هي أقوى شركة استضافة مواقع؟

تعتبر GoDaddy الشركة الرائدة في مجال استضافة المواقع على مستوى العالم، وهي أيضًا العلامة التجارية الأكثر شهرة في هذا المجال. تقدم GoDaddy خدمات استضافة مواقع قوية وبأسعار معقولة.

توفر خدمة استضافة GoDaddy حزمة اقتصادية للاستضافة المشتركة تتيح استخدام مساحة تخزين تصل إلى 100 جيجابايت. بالإضافة إلى ذلك، تقدم جميع الباقات الأخرى من GoDaddy مساحة تخزين غير محدودة وسعة باندويث غير محدودة، بالإضافة إلى 50 حساب FTP و 25 دومين فرعي.