ما تحتاجينه لتجهيز سفرة رمضان مبهجة

رايك0
رايك0

كيفية ترتيب سفرة رمضان بطريقة أنيقة

أيام قليلة تفصلنا عن قدوم شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات، وفي شهر رمضان تجد ربات البيوت على عاتقها العديد من المسؤوليات الكبيرة بدءاً من أداء العبادات بالإضافة الى تجهيز وإعداد وجبات متوازنة وترتيب سفرة رمضان ومتكاملة خلال أيام الشهر لتعويض الصائمين عن فقد اليوم.

تواجه العديد من السيدات في بداية الزواج قلة الخبرة في معرفة ما هو مهم وما هو أكثر أهمية ومستلزمات سفرة رمضان التي لا غنى عنها أبداً ضمن قائمة مشتريات رمضان.

لذا سنقدم لكِ عزيزتي في هذه المقالة قائمة مميزة حول مستلزمات سفرة رمضان، وأهم الأمور التي عليكِ التركيز على شرائها للشهر المبارك، وأفضل المتاجر التي تقدم طقم سفرة رمضانية مميزة وبأسعار مناسبة، تابعي معنا.

كم باقي على رمضان

تتسائل الكثير من النساء وخصوصاً ربات المنزل عن كم باقي على رمضان من أجل تجهيز كافة مستلزمات رمضان من المأكولات والوصفات الشهية وأواني المطبخ بالاضافة الى تجهيز طقم سفرة رمضان مميز وراقي، يصادف رمضان لعام 2024 يوم الأربعاء بتاريخ 22-3-2024 وذلك بحسب رؤية هلال رمضان وكل عام وأنتم بألف خير.

≡ اقرأ أيضا: أفكار هدايا رمضان لنشر السعادة

خطوات ترتيب سفرة رمضانية راقية

بما أن شهر رمضان المبارك هو أحد أكثر الأوقات المميزة في السنة، فهو الوقت الذي تجتمع فيه العائلة معاً، وفي حال كنتِ تريدين أن تكوني مميزة في تقديم سفرة رمضان، فإنه عليكِ أن تقومي باختيار أفضل طقم سفرة لتزين مائدتك وتجعلها أكثر رقي، لذلك إليك مجموعة من الأطقم والتي تعتبر من أهم مستلزمات سفرة رمضان: 

1- صينية تقديم رمضانية

يمتاز شهر رمضان بطقس روحاني لا مثيل له على الإطلاق، لذا لا بد لكِ من الحصول على صينية تقديم مثالية للأجواء والعزومات الرمضانية، حيث عليك أن تقومي باختيار صينية مميزة بتصميم جميل مناسب للشهر الكريم.

كما يجب عليكِ مراعاة حجمها وأن تكون مناسبة لقاعدة الأكواب التي تملكينها في المنزل وأن تكون مصنوعة من مادة جيدة لتدوم معكِ فترة طويلة، ويمكنكِ زيارة متجر سيتروس والاطلاع على أحدث موديلات صواني التقديم الرمضانية المميزة وبأفضل الأسعار.

2-أ طقم الكريستال

التأكيد لا تخلو أي عزومة رمضانية من السلطات اللذيذة بمختلف أنواعها، لذا فأنتِ بحاجة إلى اقتناء واحد من أطقم الكريستال المميزة وذات التصميم الجميل، وذلك حتى تعتمدي عليه في تقديم السلطات بشكل جذاب لضيوفك.

ويمكنك اقتناء طقم مكون من بولة كريستال كبيرة مصنوعة من الزجاج الأصلي، مع 6 كاسات صغيرة للتقديم للضيوف، ويمكنك الحصول على هذه الطقم بمختلف الأشكال عند زيارة متجر نون وتصفح قسم مستلزمات المطبخ، ولا تنسي تفعيل كود خصم نون للحصول على خصومات هائلة.

3- طقم أطباق السفرة

عند اعدادك لقائمة مستلزمات سفرة رمضان، عليك أن تضعي في حسبانك اختيار طقم أطباق السفرة بعناية فائقة، فهو يعتبر الأساس في أدوات تقديم الطعام، لذا يجب عليكِ أن تبحثي عن أطقم أطباق للسفرة ذي الأشكال المميزة وغير التقليدية.

ننصحك باقتناء طقم سفرة فاخر يتكون من أكثر من قطعة بتصاميم زخرفية أنيقة، وتأكدي من أن طقم أطباق السفرة يتكون من طبق مستطيل وأطباق للعشاء وأطباق للحساء وأطباق للحلوى، مع الانتباه إلى أن يتناسب حجم الأطباق مع كمية الطعام التي ستقدمينها لضيوفك.

4- طقم كاسات

طقم الكاسات هو من أكثر مستلزمات سفرة رمضان أهمية، حيث ستحتاجين إلى اقتناء طقم كاسات فاخر من أجل تقديم المشروبات الرمضانية، فالمشروبات الباردة تعتبر حاجة أساسية في سفرة رمضان ولا يمكن الاستغناء عنها سواء على الفطور أو السحور.

لذا تأكدي من الحصول على طقم كاسات بتصميم مميز وبعدد يكفي لاحتياجاتك، وبإمكانك زيارة متجر سيتروس والاطلاع على أجمل أطقم الكاسات وبأجمل التصاميم والزخرفات المميزة

5- طقم أدوات تناول الطعام

أدوات تناول الطعام هو من بين الأمور الأساسية وقت الطعام في الشهر الكريم، لذا احتفي بضيوفك بمائدة رمضانية عامرة ومزينة بطقم أدوات تناول الطعام يليق بمائدتك، والذي يجب أن يتكون من العديد من القطع ليقدم لك كل ما أنتِ بحاجة إليه من ملاعق الحلوى وسكاكين الزبدة وأدوات السكب.

وتأكدي من الحصول على طقم مصنوع من الستانلس ستيل الآمن للاستخدام ويمكن تنظيفه بغسالة الصحون، ويقدم متجر نون مجموعة متنوعة من أطقم أدوات تناول الطعام وبأفضل الأنواع ذات الجودة العالية مع أسعار مميزة.

6- سرفيس دائري

من المهم لكِ أن تقومي باقتناء مجموعة من السرافيس المصنوعة من الستانلس ستيل، وذلك من أجل استخدامها في تقديم مختلف أنواع الأطعمة، وخصوصاً لكونها تتناسب مع كميات الأطعمة التي يتم تقديمها في العزومات الرمضانية.

ويمكنكِ زيارة متجر سيتروس للأدوات المنزلية والحصول على ما تريدين من منتجات السرافيس وغيرها من طقم سفرة رمضان.

سفرة رمضان

طريقة ترتيب سفرة رمضانية راقية للضيوف

حتى تتمكني من إبهار ضيوفك بسفرة مميزة وشهية وأنيقة، فإن كونك طباخة ماهرة لا يكفي، بل إنه يجب عليكِ التعرف على مجموعة من القواعد الرئيسية لترتيب سفرة رمضانية راقية في العزائم والجمعات.

بالإضافة إلى كيفية اختيار الأدوات اللازمة الخاصة بكل عزومة، إلى جانب كيفية ترتيبها بصورة احترافية، لذلك إليكِ بعض النصائح الهامة جداً لترتيب الأطباق على السفرة في شهر رمضان المبارك:

  1. عليكِ باستخدام الأطباق التي تكون من الشكل نفسه على المائدة، وذلك حتى تتمكني من إضفاء شكل جميل وأنيق للمائدة.
  2. حاولي أن تستخدمي الأطباق العميقة لتقديم بالشوربات، أما عن الأطباق المسطحة الواسعة فيجب أن يكون استخدامها في تقديم الأطباق الرئيسية والمقبلات، أما الأطباق المسطحة والصغيرة فيمكن أن تقومي بتخصيصها للسلطات بمختلف أنواعها.
  3. قومي بتوزيع الأطباق لكل شخص قبل العزومة بوقت كافي وذلك حتى تتمكني من التفرغ من أجل القيام بإعداد الطعام وتقديمه، كما أنه يمكنك تغطيتها بمفرش نظيف لحمايتها من أي ذرات غبار وذلك في حال كنت تقومين بتوزيعها في الليلة السابقة للعزومة.

طقم سفرة رمضان من متجر نون

كود خصم نون

يعد متجر نون الالكتروني من بين اهم وأشهر وأفضل المتاجر الالكترونية في العالم العربي، وهو يملك نسبة شعبية كبيرة بين العديد من الأشخاص الذي يعشقون التسوق الالكتروني، حيث يقدم هذا المتجر مجموعة متنوعة من المنتجات وبأفضل جودة.

كما أنه يوفر لكِ عزيزتي قائمة منوعة من احتياجات وكل مستلزمات أي سفرة رمضانية سواء من أطقم الأطباق أو الكاسات أو الصواني وغيرها الكثير والتي يمكنكِ الاطلاع عليها من خلال زيارة موقع نون الالكتروني.

حيث يوفر نون أيضاً لعملائه كود خصم نون، والذي يمكن استخدامه من أجل الحصول على عروض وخصومات كبيرة على مختلف مستلزمات المطبخ والسفرة.

متجر سيتروس لأرقى أطقم سفرة رمضان

كود خصم سيتروس

يصنف موقع سيتروس على أنه من أحد المواقع الرائدة في العالم العربي والمتخصصة في بيع كل ما يتعلق بالأدوات المنزلية وكل مستلزمات المطبخ والسفرة ولكل المناسبات.

يقدم المتجر قائمة منوعة وتناسب كل الأذواق سواء كنت تريدين الحصول على طقم سفرة رمضانية مميز، أو طقم كاسات أو طقم لأدوات تناول الطعام، وكل هذا والمزيد من مستلزمات سفرة رمضان.

ولعل أهم ما يميز متجر سيتروس هو أنه يقدم خدمة شحن منتجاته إلى السعودية ضمن جميع مدنها، وجميع دول مجلس التعاون الخليجي، ودول الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

كما يمكنكِ الاستفادة من مجموعة عروض سيتروس المميزة والتي يمكن الحصول عليها من خلال ادخال كوبون خصم سيتروس من أجل الحصول على تخفيضات كبيرة على مجموعة منوعة من مستلزمات السفرة والمطبخ.

وبهذا نكون قد قدمنا لكِ عزيزتي قائمة بأهم مستلزمات سفرة رمضان، بالإضافة إلى طريقة ترتيب سفرة رمضان بشكل مثالي لتظهري أمام ضيوفك بقمة الرقي والأناقة، ولا تنسي زيارة متجري سيتروس ونون للحصول أفضل المنتجات وبأفضل الأسعار والخصومات من خلال كود خصم نون وسيتروس.

كل الكوبونات
Logo