فكرة عن عروض الجمعة البيضاء نوفمبر

حبيتSavedRemoved 0

فكرة عن عروض الجمعة البيضاء نوفمبر

تعريف عروض الجمعة البيضاء أو بلاك فرايدي

الجمعة البيضاء أو بلاك فرايدي هي المكافئ في الشرق الأوسط للجمعة السوداء بلاك فرايداي في الولايات المتحدة، تجري في نهاية شهر نوفمبر، حيث يتم تقديم آلاف المبيعات والصفقات والخصومات للعملاء لمجموعة متنوعة من المنتجات المرغوبة من قبل جميع الفئات في المجتمع.

ولكنها لا تختلف كثيراً عن عروض الجمعة السوداء في السعودية أو العالم العربي، التي توفر تشكيلة كبيرة من المنتجات والخصومات لكن في المنطقة العربية أيضاً. ونتأكد الآن أنك إذا عرفت متى بلاك فرايدي فإنك تعرف بالتأكيد موعد وايت فرايدي في الوقت نفسه.

مثال ناجح لفكرة الجمعة السوداء في المنطقة العربية

قدم متجر سوق دوت كوم الذي أصبح أمازون الآن في دول الخليج السعودية والإمارات، أكبر موقع للتجارة الإلكترونية في العالم العربي، فكرة البيع الكبير للمنطقة لأول مرة في عام 2014 كوسيلة لزيادة حركة البيع عبر الإنترنت، وبالتالي زيادة المبيعات خاصة خلال تخفيضات الجمعة السوداء أو موسم تخفيضات نوفمبر من كل عام.

الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك للشركة، رونالدو موشاور، التحق بالجامعة في الولايات المتحدة حيث تعرف على ظاهرة المبيعات الجامحة وهي الجمعة السوداء. بعد أن شاهد بنفسه كيف بدا الأمريكيون مجنونين بالخصومات والصفقات، قرر إحضار حدث مماثل إلى المنطقة مع شركته للتجارة الإلكترونية. ومع ذلك، قرر أن يجعلها مختلفة بعض الشيء. يأخذ يوم الجمعة البيضاء تقليدًا أمريكيًا مختلف قليلاً ليكون أكثر توافقًا مع ثقافة المنطقة.

متى موعد عروض الجمعة السوداء وعروضها انطلقت؟

لتعرف الجمعة السوداء تاريخ وأهم التخفيضات سنرجع بك قليلاً حيث بدأ مشوار عروض الجمعة السوداء في البداية مع عملاء في العديد من دول الخليج: المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة، لكنه امتد منذ ذلك الحين إلى عُمان والبحرين وقطر ومصر، حتى أن هناك دولًا أخرى لا يعمل فيها سوق حاليًا والتي تبنت هذا اليوم أيضًا، مثل باكستان. بدأ التجار الباكستانيون في تكرار صفقات مماثلة داخل بلادهم. تم العثور على مبيعات الجمعة السوداء على الإنترنت وكذلك في متاجر الطوب والسيراميك الكلاسيكية. بالإضافة إلى ذلك، تم إطالة فترة البيع من يوم واحد إلى أربعة أيام في عروض الجمعة البيضاء وبعد ذلك أصبحت تمتد لأسابيع من شهر نوفمبر أحياناً.

الطريقة الأمثل للتوفير في عروض الجمعة البيضاء

1- لا تقم بشراء ما لا تحتاجه:

ربما تنفق على أشياء لا تحتاجها طوال الشهر. قم بإجراء تحليل لوضعك المالي لتحديد النفقات غير الضرورية: حيث قد تجد أن هناك تتوقع أنها “نفقات بسيطة” لكنها تأخذ ما يصل إلى 12٪ من راتبك الشهري.

2- تنفيذ قاعدة 50/30/20:

تحدد هذه الاستراتيجية بوضوح كيفية إدارة دخلك بميزانية شهرية. استخدم 50٪ من دخلك لتغطية نفقاتك الثابتة. 30٪ على كل شيء آخر ستنفقه خلال الشهر، على سبيل المثال، الترفيه. وفر الـ 20٪ المتبقية لادخارها واستعمالها عند الأزمات.

3- اذهب مباشرة لما تحتاجه ، واعرف مواعيد التخفيضات العالمية جيداً:

خطط لقائمة الأسبوع وقم بعمل قائمة التسوق قبل الشراء. من خلال البحث عبر الويب يمكنك البحث عن متى بلاك فرايدي أو تاريخ الوايت فراي داي ويمكنك أيضا التعرف بهذه الطريقة على الالتزام بالمنتجات الموجودة في القائمة وتجنب الذهاب إلى السوبر ماركت أو السوق التقليدي حيث لا تتوفر العروض هناك أو من مكان إلى آخر، وربما قد تجد نفسك في دوامة رمي أشياء لا تحتاجها في عربة تسوقك.

4- وضع الميزانية:

هذه هي النصيحة الأساسية لأي خطة ادخار. حدد ميزانية طعام شهرية تقريبية وقسمها إلى أسابيع. عندما تذهب لإجراء عملية الشراء، تأكد من عدم تجاوز هذا المبلغ، حتى لو كان ذلك يعني التضحية ببعض المنتجات الشبه ضرورية. بهذه الطريقة، ستضمن وصولك بالمال المخطط له في نهاية الشهر.

أشهر المجالات المتضمنة في عروض الجمعة البيضاء 

تتضمن الجمعة البيضاء مجموعة من العروض المميزة في الموضة – التجميل – الالكترونيات – المنزل – الأطفال – وغيرها من المتاجر الالكترونية. تبيع الشركات كل شيء من عروض العطلات إلى مستحضرات التجميل والحيوانات الأليفة. مهما كان منتجك، من المهم أن نعرف كل ما نريد شراءه. تقوم المتاجر أونلاين بذلك غالبًا في عروضها الترويجية ليوم الجمعة السوداء ٢٠٢٣ كما هو موضح بالجداول المنشورة على منصة كل الكوبونات. وتذكر أنه بغض النظر عما تقرره، يجب أن تخبر من تعرف من الناس أنهم لن يحصلوا على صفقة أفضل من تصفحهم عروض تخفيضات نوفمبر ٢٠٢٣ لكل عام.

لماذا المتاجر مهتمة بالمشاركة في تخفيضات نوفمبر ٢٠٢٣ أو هذا الحدث؟

تهتم العديد من المتاجر بعروض بلاك فرايدي في السعودية أو بموسم تخفيضات نوفمبر ٢٠٢٣ لأنها تجذب العديد من المستهلكين بمختلف الفئات والطبقات المجتمعية من اجل المشاركة في هذا الحدث الجميل وهو موسم بلاك فرايدي السعودية للتوفير وخلال هذه العطلة يكون العديد من الأفراد في وضع الاستعداد من اجل صرف مدخراتهم وشراء العديد من الأشياء التي يكونوا بحاجه اليها.

وبالتالي تقوم المتاجر باستغلال هذ الفرصة لطرح أفضل العروض بالمشاركة في هذا الحدث وعرض الكثير من المنتجات وعرض خصومات على المنتجات المقدمة، خصوصاً أن هذا الحدث يأتي في نهاية العالم الميلادي مما يجعله جيداً لتحقيق الأرقام أو الأهداف في المبيعات والتي لم تتمكن المتاجر من تحقيقها طوال العام واليك قائمة بالمتاجر المشتركة بعروض الجمعة البيضاء هنا: –

أشهر أماكن عروض الجمعة البيضاء للعام الحالي:

نون مصر Noon أونلاين:

تسوق من نون مصر للتسوق بسعر خيالي خلال عروض الجمعة السوداء نون لتشتري أفضل المنتجات بالموقع بسعر أقل وبشكل خاص مع كود خصم نون للتسوق يشمل كافة مشترياتك من نون متصفح أو التطبيق.

علي إكسبرس AliExpress بالعربي:

كذلك يمكنك استغلال التخفيضات نوفمبر العالمية والشراء من موقع علي اكسبرس اكسسوارات بالعربي لتوفير الأموال واستغل كوبون خصم AliExpress  للعام في المنصة لنسبة خصم أكبر.

أمازون السعودي والاماراتي والامريكي Amazon:

متجر أمازون من المتاجر الشهيرة في كل جول العالم تسوق منها ما ترغب من منتجات بسعر خيالي خلال موسم البلاك فراي داي وعبر كود موقع أمازون للتسوق ترفع نسبة الخصم على المشتريات.

فوغا كلوسيت VogaCloset:

تسوق منتجات فوغا كلوسيت من أي دولة ولا تحمل أبدًا هم السعر خاصة خلال تخفيضات شهر نوفمبر واستفيد من خصم أكبر عبر كود خصم فوغا كلوسيت اون لاين لخصم فوري على المنتجات.

أُناس Ounass أونلاين:

استغل أكبر خصم اوناس خلال موسم تخفيضات البلاك فراي داي من كل عام مع كوبون خصم أُناس اون لاين لزيادة نسبة تقليصات قيمة المشتريات من المتجر.

ديلي ميلز Daily Mealz:

تسوق من ديلي ميلز أون لاين ولا تحمل هم قيمة المشتريات بفضل كود خصم ديلي ميلز لهذا العام في موقعنا يمكنك تطبيقه حتى خلال موسم تخفيضات الجمعة السوداء لهذا العام.

ماكس فاشن Max Fashion:

اشتري أجدد مستلزمات الموضة والأزياء العصرية من City max بسعر أقل خلال تخفيضات الجمعة السوداء وقلل قيمة مشترياتك عبر خصم أكبر مع كود خصم ماكس فوكس فعال على كافة المنتجات في الموقع أو تطبيق Max على الجوال.

ماماز وباباز Mamas & Papas:

تسوق أجدد منتجات ملابس ماماز اند باباز لطفلك بسعر خيالي خلال تخفيضات الجمعة السوداء العالمية ووفر أكثر عبر كود خصم ماماز اند باباز للجميع تجده مجانًا في المنصة.

جوهرة للعبايات Johrh:

كذلك يمكنك التسوق من متجر الجوهرة الإلكتروني خلال تخفيضات نوفمبر الضخمة وتقليص سعر المشتريات عبر خصم أكبر من خلال كود خصم موقع الجوهرة أونلاين.

جاب الكويت والامارات Gap:

ونشير إلى تواجد كوبون خصم موقع جاب بالمنصة يساعدك في التوفير والادخار عبر نسب الخصم الإضافية التي يمنحها لك على المنتجات.

إتش آند إم دول الخليج ومصر H&M:

كذلك ننوه ان ماركة اتش اند ام العالمية من أشهر الماركات التي تطرح منتجات عصرية بأسعار خيالية خلال مواسم تخفيض البلاك فراي داي مع خصم أكبر على المشتريات عبر كوبون H&M للتوفير.

باث آند بودي وركس دول الخليج ومصر Bath & Body Works:

أيضا يُقدم موقع باث اند بودي اون لاين خصومات ضخمة خلال شهر نوفمبر تحديدًا في البلاك فراي داي ولتقليص أسعار باث اند بودي بما فيها المُخفضة طبق كوبون خصم باث آند بودي فعال على كل المنتجات.

بات بات للأطفال PatPat:

تسوق منتجات بات بات من أي دولة بسعر أقل خلال التخفيضات التي يقدمها لك أثناء شهر نوفمبر مع الخصم الإضافي على المنتجات عبر كوبون خصم بات بات السعودية أو لأي بلد في المنصة.

ممزورلد للأم والطفل Mumzworld:

وناهيك عن اكبر التخفيضات التي يقدمها لك ممزورلد السعودية أونلاين أو لأي بلد خلال تخفيضات الجمعة السوداء مع إمكانية زيادة الخصم مع كوبون خصم ممزورلد صحيح وفعال على كل المنتجات.

كل الكوبونات
Logo