برامج التغذية الصحية والتمارين الرياضية

رايك0
رايك0

أفضل 3 برامج التغذية الصحية والتمارين الرياضية 2024

تشغلنا الحياة بصورة عامة، وبينما نقلق من أساليب نجاح العمل والدراسة وحياتنا العاطفية والاجتماعية، قد ننسى، بنوع من الإهمال، التركيز على حياتنا الصحية.

ولكن، قد يغيب عن فكرك عزيزي القارئ، وسط كل انشغالاتك، أهمية هذا الجانب من حياتك، بل هو الأكثر أهمية. في الواقع هذه الأسباب هي بالضبط ما دفعنا لإعطائك نبذة عن أحدث برامج التغذية الصحية والتمارين الرياضية التي ستساعدك على الالتزام بالاهتمام بصحتك.

من خلال مقالنا لليوم، سوف نساعدك في التعرف على أفضل برامج التغذية الصحية التي تناسب حياتك وتلائم الحياة العملية لنا، بالإضافة إلى أننا سوف نتطرق للحديث عن أهم تطبيقات الموبايل التي تساعدنا في الحفاظ على التغذية الصحية وممارسة التمارين الرياضية. فتابع معنا.

برامج التغذية الصحية والتمارين الرياضية

من دون شك، حرصنا على تناول أغذية صحية هي أمر ضروري للغاية من أجل أجسادنا وصحتنا، وأيضًا المحاولات المستمرة في سبيل التمتع بصحة جيدة، والتي تتم من خلال اتباع الحميات الغذائية، لا يمكن أن يكتمل إلا مع تحديد السعرات الحرارية التي تحتاجها أجسامنا بشكل يومي.

بالإضافة إلى ذلك، يجب ممارسة التمارين الرياضية التي من شأنها أن تساعدنا في فقدان الوزن وبالتالي التمكن من الحصول على أجسام رشيقة وصحة أفضل.

ولكن كل هذا يبقى مجموعة من الأفكار النظرية، والتعليمات الجامدة، التي يصعب تطبيقها في حياتنا اليومية على الرغم من السهولة التي تبدو عليها.

ذلك أننا نواجه بشكل دائم صعوبة عند حساب السعرات الحرارية التي تحويها الوجبات التي نتناولها، ولهذا السبب من الضروري للغاية في حال كنت تَتبع حمية غذائية أن تقوم بتحديد ما تأكله وتنظيمه للحفاظ على وزنك وصحتك.

برامج التغذية الصحية والتمارين الرياضية تساعدك في معرفة طبيعة حالتك وما يناسبك من حمية غذائية وتمارين رياضية لذا تابع لتعرف أفضل تطبيقات أثبت جدارتها في مساعدة عملائها على الوصول إلى الوزن المثالي والصحة السليمة.

 اقرأ أيضاً:  اختار مدربك الشخصي من تطبيق الكوتش

أفضل برامج التغذية الصحية والتمارين الرياضية

لا شك أن الأكل والرياضة مرتبطان تمامًا مع بعضهما البعض. حيث أن كلًّا من توقيت ونوعية الغذاء مهمان في تحديد شعورك خلال التمرين، سواء كان هذا التمرين غير منتظم أو تدريبًا لمسابقة.

لحسن الحظ هناك عدد كبير من التطبيقات، التي تعمل على كل من نظام التشغيل آي أو إس iOS ونظام التشغيل أندرويد، حيث تم تطوير هذه التطبيقات لمساعدتك على تنظيم طعامك بشكلٍ صحيّ.

ذلك أنها تمكنك من معرفة معلومات كافية ومهمة عن كافة المنتجات الغذائية قبل شرائها، مع حساب عدد السعرات الحرارية التي ستساعدك في الوصول إلى وزنك المنشود، بالإضافة إلى أن بعضها يوفر وصفات صحيّة للأغذية والتي يمكنك تحضيرها بنفسك، ومن أفضل برامج التغذية الصحية والتمارين الرياضية:

تطبيق الكوتش:

بشكل مختصر، الكوتش هو عبارة عن منصة إلكترونية تقوم بتقديم برامج للتمارين الرياضية مع أنظمة يومية للتغذية بواسطة مجموعة من المدربين المحترفين، وذلك من خلال خدمتين:

  1. مقاطع فيديو يتم فيها شرح مختلف التمارين الرياضة للراغبين في زيادة أوزانهم أو فقدانها وتحسين اللياقة البدنية.
  2. تقديم برامج لكل من الرياضة والغذاء، والتي تكون متكاملة بحيث تناسب حالة كل مستخدم ووزنه، تشمل على سبيل المثال: طرق تحضير الوجبات الغذائية الصحية.

في الواقع يمكن اعتبار تطبيق الكوتش هو أسهل وأسرع طريقة في حال كنت ترغب في الحصول على البرنامج الرياضي والغذائي المثالي لكل منّا، والذي تم إعداده من قبل أفضل مدربين وخبراء تغذية وعن طريق استخدام تقنية AI / الذكاء الاصطناعي.

كل ما عليك فعله هو تحديد كافة تفضيلاتك ثم يحضر لك تطبيق الكوتش أفضل الوصفات الصحية. وبالتالي، قُم بإدخال كل من: وزنك، وطولك، مع نسبة الدهون في جسمك حتى يتعرف تطبيق الكوتش على احتياجاتك بدقة.

يمكنك الحصول على تخفيض إضافي من تطبيق الكوتش أحد أفضل برامج التغذية الصحية والتمارين الرياضية 2024 من خلال تفعيل كود خصم الكوتش على مختلف طلباتك.

تطبيق ديلي ميلز:

أما تطبيق ديلي ميلز فهو عبارة عن تطبيق مصمم لطلب الطعام. يوفر لك تطبيق ديلي ميلز مجموعة متنوعة من الاشتراكات المتعلقة بالأكل والوجبات، سواء الأسبوعية أو الشهرية، في كافة الأنظمة الغذائية، على سبيل المثال: الكيتو دايت، الأكل الصحي، الفاست فود، حيث تصلك كافة وجباتك طازجة حتى باب دوامك أو منزلك.

الجدير بالذكر أن تطبيق ديلي ميلز هو واحد من التطبيقات المميزة في برامج التغذية الصحية والتمارين الرياضية الموثوقة، وذلك داخل كل من المملكة العربية السعودية والكويت. لا بدّ من التنويه إلى أن تطبيق ديلي ميلز رائد في مجال توصيل الأطعمة والوجبات المميزة.

كل ما عليك فعله هو القيام بوضع الخطة المناسبة لك مع الوجبات التي ترغب في الحصول عليها خلال الأسبوع أو الشهر، وبعد ذلك قُم بإدخال عنوانك حتى يصلك المندوب بشكل يوميّ.

يمكنك الحصول على تخفيض إضافي من تطبيق ديلي ميلز أفضل برامج التغذية الصحية في دول الخليج العربي من خلال تفعيل كود خصم ديلي ميلز على مختلف طلباتك.

تطبيق شقردي:

تطبيق شقردي، يقدم الكثير من خدمات التوصيل لكل من الطعام، الأدوية، وكافية الحاجيات والمستلزمات، حتى باب المستخدم في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية. ويتمكن تطبيق شقردي من تغطية كافة أنحاء المملكة نتيجة العوامل التالية:

يعمل لدى الشركة وراء تطبيق شقردي الكثير من مندوبي التوصيل المستقلين، في عدد من المدن، والذين يستقبلون طلباتك، ثم يقومون بعد ذلك بشراء هذه الطلبات والحرص على توصيلها خلال وقت سريع.

يعمل لدى تطبيق شقردي ما يزيد عن عدد 300 ألف مندوب توصيل في كافة المدن السعودية، وبذلك تتمكن من خدمة أكثر مليون مستخدم. الجدير بالذكر، أن تطبيق شقردي يوصل تشكيلة منوعة للغاية من الخدمات، على سبيل المثال: الطعام، والأدوية، والبقالة، ومنتجات السوبر ماركت.

وليس هذا فحسب، بل يمكن لمندوب التوصيل أن يجلب كوب من القهوة الساخنة حتى مكان عملك من أجل أن تبدأ يومك بشكل أفضل.

حيث أن تطبيق شقردي يقوم بذلك من خلال طريقة مشابهة للغاية لطريقة عمل الشركة الأسبانية المشهورة Glovo، ذلك أن كل ما عليك فعله هو القيام بتحميل التطبيق، اختيار كل من المدينة والمندوب القريب منك، وبعد ذلك سوف تصل حاجياتك في الوقت المناسب.

يمكنك الحصول على تخفيض إضافي من تطبيق شقردي أفضل برامج التغذية الصحية والتمارين الرياضية 2024 من خلال تفعيل كود خصم شقردي على مختلف طلباتك.

نصائح لحياة أكثر صحة ونشاط:

من أجل الوصول إلى أفضل نتيجة، وهي أسلوب حياة صحي، لا بدّ لك عزيزي القارئ من الالتزام مع هذه التطبيقات لمساعدتك على تأمين برامج التغذية الصحية والتمارين الرياضية.

ولكن، من أجل شرح أوسع وأفضل، جمعنا لك بعض النصائح التي ستساعدك دون أدنى شك في تحسين أسلوب حياتك اليومية، وهي التالية:

  • في حال كنت تفضل ممارسة التمارين الرياضية في فترة الصباح، فننصحك بالاستيقاظ المبكر حتى تتمكن من تناول وجبة الإفطار قبل التمرين بساعة على الأقل. ذلك أن تناول الكربوهيدرات قبل القيام بالتمرين يمكن أن يحسّن أداءك خلاله لفترة أطول أو بكثافة أعلى. وإلا فستشعر بأنك بطيء أو أنك مصاب بدوار أثناء ممارسة الرياضة.
  • ننصح بتناول الطعام بعد التمرين حتى تساعد عضلاتك على التعافي وبالتالي تعويض المفقود من الغليكوجين، احرص على تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات والبروتين في خلال ساعتين بعد الانتهاء من التمرين إن أمكن.
  • احذر من التقليل من أهمية شرب السوائل. في الواقع، تحتاج إلى كمية غير قليلة من السوائل وذلك قبل وخلال وبعد ممارسة التمارين الرياضية حتى تتمكن من تعويض السوائل المفقودة من جسمك خلال التمرين وتمنع إصابتك بالتجفاف.

ختامًا، ذكرنا لك ضمن مقالنا لليوم أهم طرق تحويل حياتك إلى أسلوب صحي، مع التوصية بأفضل 3 برامج التغذية الصحية والتمارين الرياضية ستساعدك بكل تأكيد في الحصول على برامج التغذية الصحية والتمارين الرياضية مع الالتزام بها. بعد ذلك، كما تطرقنا في الحديث عن أهم نصائح لحياة أكثر صحة ونشاط.

كل الكوبونات
Logo