أين أجد ماسكات الكولاجين للشعر والوجه؟

حبيتSavedRemoved 0
رايك0
رايك0

الكولاجين: ما هو؟ ما هي فوائده؟ وأين أجد أفضل ماسكات الكولاجين؟

لا شك أن الكولاجين يحتوي على مواد كثيرة تساعد في نمو الشعر ومنع تساقطه، بالإضافة لأهميته في معالجة مشاكل البشرة في الوجه.

ذلك أننا نرى في عصرنا الحالي توجه أعداد كبيرة من الناس نحو العلاجات الخارجية، التي تتمثل بالكريمات والماسكات، بهدف الترطيب، التجميل، التبييض، العلاج، أو الكثير من الأسباب الأخرى المختلفة.

ولكن، ما هو الكولاجين؟ هذا ما سنعرفه في مقالنا اليوم، كما سنتطرق لفوائد الكولاجين لكل من الشعر والبشرة. وأخيرًا، سوف نذكر لكم مجموعة من المتاجر الالكترونية في بلادنا العربية، تقدم ماسكات الكولاجين للشعر والوجه، والتي سترضين حتمًا بنتيجتها. فتابعي معنا.

ما هو الكولاجين؟

لطالما تم اعتبار الكولاجين “ينبوع الشباب”، حيث أنه منذ القديم استهلكت النساء، بشكل خاص، طعامًا غنيًا بالكولاجين للمساعدة على زيادة نعومة الجلد المتعرض لتغيرات الجو المختلفة، مع الحفاظ على صحة المفاصل.

الكولاجين هو واحد من البروتينات الطبيعة المسؤولة عن مرونة الجلد وتمدده. حيث يوجد الكولاجين بنسب عالية في الجلد ويشكل نسبة تتراوح بين 75٪ إلى 80٪ من تركيبة البشرة. يمكن للكولاجين مقاومة التجاعيد والخطوط الدقيقة، وإنتاجه يتأثر سلبًا، عادةً، بسنن عوامل البيئة والتقدم في السن.

على الرغم من أننا لا نستطيع قياس مستوى الكولاجين في الجلد، ولكن، توجد علامات معينة قد تكون مؤشر على انخفاض مستويات الكولاجين، على سبيل المثال: التجاعيد، الأربطة والأوتار الأكثر صلابة من اللازم، الجلد الباهت والمتضرر، آلام المفاصل، ضعف العضلات، مشاكل الجهاز الهضمي.

≡ اقرأ أيضاً: كيفية العناية بالبشرة والجسم طبيعيًا

فوائد الكولاجين للبشرة

ماسكات الكولاجين للشعر والوجه

ماسكات الكولاجين للشعر والوجه

يمكن اعتبار مادة الكولاجين هي أسهل طريق للحصول على بشرة متجددة ذات مظهر ممتلئ ومشرق! حيث يؤمن الكولاجين لبشرتك الفوائد التالية:

  1. ترطيب البشرة
    ذلك أن ببتيدات الكولاجين تحتوي على هياكل ترطيب خاصة تساعد في زيادة عامل الترطيب الموجود في البشرة. حيث أن البشرة الرطبة هي بشرة صحية تحوي نعومة وإشراق مميزين.
  2. زيادة مرونة الجلد
    باعتبار الكولاجين بروتين رئيسي، فهو يدعم الأنسجة الضامة في الجسم، وبالتالي يسمح للبشرة بالاحتفاظ بالمرونة حتى لا تبدو مترهلة أو متضررة.
  3. يحارب علامات التقدم في السن
    من المؤسف أن أجسامنا تنتج كميات أقل من الكولاجين مع التقدم في العمر، مما يؤدي إلى نقص في إنتاج كولاجين الوجه وبالتالي جفاف الجلد وظهور التجاعيد مما يعطي مظهر أكبر سنًا. تذكري عزيزتي أن الكولاجين هو مادة مضادة للشيخوخة في حال تم الحصول على الكمية المناسبة منه.
  4. يزيد تدفق الدم إلى الجلد
    ذلك أن الكولاجين أحد المكونات الأساسية في الأوعية الدموية.
  5. يساعد في التئام الجروح
    لا بدّ من التنويه إلى أن الكولاجين يتمتع بقدرة عالية على إيقاف النزيف، وجذب الخلايا إلى طبقة الجرح، مع تحفيز تكوّن أوعية دموية جديدة.

فوائد الكولاجين للشعر

بالإضافة إلى جميع فوائد الكولاجين للوجه، فإنه يلعب دورًا كبيرًا في بناء الشعر مع تجديد التالف منه، وأهم فوائد الكولاجين للشعر هي ما يلي:

  1. يوفر الأحماض الأمينية الأساسية لبناء الشعر
    بعد أن يستهلك الجسم الكولاجين يقوم بتقسيمه إلى أحماض أمينية منها حمض البرولين (Proline) الذي يساعد في بناء بروتين الكيراتين في الجسم، وهو أحد أهم البروتينات الأساسية لبناء الشعر؛ ذلك أن الشعر يتكون من بروتين الكيراتين بشكل أساسي.
  2. يساعد في الوقاية من تلف الشعر
    حيث يمتلك الكولاجين خاصيات مضادة للأكسدة والتي تساعد في التخلص من المساوئ الناجمة عن الجذور الحرة الموجودة في الجسم، والتي تؤدي إلى إتلاف بصيلات الشعر وبنيته.
  3. يحدّ من تساقط الشعر المرافق للتقدم في العمر
    يشكل بروتين الكولاجين تقريبًا 70% من الأدمة وهي الطبقة الثانية من الجلد والتي تحوي بصيلات الشعر. وبشكل خاص يساعد على تعزيز مرونة الأدمة، حيث مع التقدم في العمر يصبح الجسم أقل قدرة على إنتاج الكولاجين وبالتالي تجديد خلايا الدمة وهذا يسبب ضعف بصيلات الشعر وتساقطه مع التقدم بالعمر.
  4. إبطاء ظهور الشيب
    قد يرتبط الشيب بعوامل وراثية، تقدم بالعمر، التلف الحاصل في الخلايا المنتجة للون الشعر. وهنا دور الكولاجين للشعر في أنه يساعد على الوقاية من تلف الخلايا، وبالتالي يؤدي لإبطاء الشيب، نتيجة خصائصه المضادة للأكسدة.

أين أجد أفضل ماسكات الكولاجين للشعر والوجه؟

على الرغم من كون الكولاجين مادة طبيعية، عبارة عن بروتين ينتجه جسم الإنسان بصورة دورية، ولكن يقل هذا الإنتاج من بروتين الكولاجين مع التقدم في العمر، ومشاكل صحية أخرى قد تكون وراثية في بعض الحالات.

وبالتالي لا بدّ من تعويض هذا النقص من مادة الكولاجين، والذي يتم من خلال إضافات خارجية عبارة عن أدوية أو كورسات علاجية.

ولأن الأدوية بصورة عامة تملك عدد لا بأس به من الآثار الجانبية، فقد تمت إضافة مادة الكولاجين إلى الكريمات والماسكات الخاصة بكل من البشرة والشعر. وذلك لضمان الحصول على النقص من الكولاجين دون التعرض لمخاطر الآثار الجانبية للأدوية.

ومع الكثرة والانتشار الكبير للمتاجر الالكترونية، وبشكل خاص المتاجر المعنية بالأمور العلاجية والتجميلية، فلا بدّ أنك قد وقفت حائرة عند اختيارك للنوع الأنسب والأكثر جودة. ولذلك جمعنا لكِ أهم المتاجر التي تقدم أقنعة بشرة طبيعية. تابع معنا.

متجر نايس ون:

متجر نايس ون الالكتروني يعتبر من أفضل المواقع المختصة ببيع منتجات التجميل والعطور، وكافة متعلقات المرأة. كما يقوم المتجر بتقديم منتجات خاصة بالرجال، ضمن المملكة العربية السعودية.

يعد متجر نايس ون الالكتروني من أهم المتاجر الإلكترونية، وهو تابع لشركة بحر المنتجات المتواجدة في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، ويتميز بوجود فريق عمل احترافي ذو خبرة عالية، يضمن لمتسوقي المتجر الالكتروني سرعة استجابة موظفي مركز خدمة العملاء وذلك على مدار الـ 24 ساعة.

بإمكانك الآن تسوق أفضل وأجود أقنعة البشرة من موقع نايس ون بأسعار تنافسية عبر تطبيق كود خصم نايس ون 2024.

متجر دايموند كير:

دايموند كير هي عبارة عن شركة رائدة في مجال الخدمات الطبية والسياحية. حيث تملك خبرة كبيرة ناتجة عن العمل مع مجموعة من عيادات التجميل الدولية الكبرى ذات الخبرة العالية. وبالتالي، يمكنك تسوق المنتجات بكل ثقة وأمان من متجر دايموند كير.

كود خصم دايموند الشامل:

بالإضافة إلى ذلك، يقدم المتجر كود خصم دايموند كير الفعال الذي يساعدك في الحصول علي نسبة خصم 70% على جميع ماسكات الكولاجين للشعر والوجه، مع خدمة توصيل مجاني إلى كافة مناطق المملكة العربية السعودية.

كود خصم ايهرب 2024:

يقدم منتجات عالية الجودة بأسعار منطقية للغاية وأهمها ماسكات الكولاجين، من خلال تفعيل كود خصم ايهرب 2024 عند شراء ماسكات الكولاجين للشعر والوجه ستحصل على أفضل توفير ممكن.

متجر ايهرب:

متجر ايهرب هو عبارة عن موقع أمريكي ويعتبر واحد من أكبر المتاجر المختصة بالمنتجات الطبيعية في العالم. ذلك أن متجر ايهرب متخصص بالمنتجات الغذائية والمكملات الغذائية ومنتجات العناية بالبشرة والشعر.

كود خصم زورا الجديد:

بالإضافة لكون أسعارها تنافسية ومنتجاتها أصلية مضمونة، فإن متجر زورا يقدم لك كود خصم زورا 2024 لتتمكني من الحصول على أفضل ماسكات الكولاجين للشعر والوجه بأفضل الأسعار الممكنة.

متجر زورا:

متجر زورا هو واحد من أهم المتاجر الإلكترونية التي تقدم أفضل المنتجات بأفضل الأسعار، ذلك أنه يتعامل دائمًا مع المنشئين الأصليين للمنتجات وأصحاب الشركات الأصلية حتى تضمن توفير المنتجات الأصلية مئة في المئة والمضمونة لكل عملائها.

ختامًا، ذكرنا لك ضمن مقالنا لليوم نبذة عن مادة الكولاجين وأهم فوائدها لكل من الشعر والوجه. ثم تطرقنا بعد ذلك إلى ذكر أهم المتاجر الالكترونية التي تقدم أقنعة طبيعية للبشرة مع أكواد الخصم الخاصة بكل متجر.

كل الكوبونات
Logo